+966591813333 Whatsapp
اطلب استشارة قانونية
×

دليلك الشامل حول أفضل محامي عقاري في السعودية

سبتمبر 30, 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي عقاري

باتت المملكة العربية السعودية إحدى أكثر الدول اهتمامًا بالقطاع العقاري والإنشاءات الحديثة، حيث تشهد مشاريع عقارية ضخمة واستثمارات من قبل فئة واسعة من الأفراد والشركات.

ولا شك أن ذلك يزيد من الحاجة إلى محامي عقاري خبير بالشؤون القانونية لمختلف هذه المشاريع وعقودها وكافة مراحلها، بالإضافة إلى إنهاء أي نزاعات قد تنشأ عنها.

هل تحتاج خدمات قانونية من محامي متخصص في العقار؟ اضغط هنا للتواصل مع أفضل محامي في السعودية من مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية.

أفضل 10 محامي عقاري في السعودية

الرقماسم المحاميرقم التواصل
1المحامي محمد الدوسري00966545040509
2المحامي حسين الدعدي00966591813333
3المستشار مصطفى دياب00966126541504
4المحامي أحمد المالكي00966126541504
5المحامي محمد العتيبي00966114824300
6المحامي حمدان العنزي00966501830440
7المحامي يوسف البعيجان00966555383646
8المحامي مهند الردادي00966564347051
9المحامي جلال الشريف00966552394293
10المحامي عمرو الرافعي00966533660674

المحامي محمد الدوسري

يعتبر مكتب المحامي محمد الدوسري من أبرز مكاتب المحاماة التي تقدم خدمات متخصصة في مجال العقارات، كما يتمتع المحامي بخبرة واسعة في تولي القضايا العقارية، ويقدم خدمات قانونية متعدد.

وتشمل هذه الخدمات تولي النزاعات العقارية، وإعداد العقود العقارية ومراجعتها والإشراف على تنفيذها، والتسجيل العقاري، وتقديم الاستشارات القانونية، بالإضافة إلى الترافع أمام المحاكم بالنيابة عن العملاء والدفاع عن حقوقهم.

المحامي حسين الدعدي

تمثل الخدمات القانونية الخاصة بالقطاع العقاري إحدى الخدمات التي يقدمها مكتب المحامي حسين الدعدي للمحاماة، وتشمل كافة الخدمات والاستشارات التي يمكن للعميل أن يحتاجها بهذا الشأن.

سواء فيما يخص عمليات البيع والشراء العقاري، وإبرام عقود الإيجار والرهن وتوثيقها، والالتزامات المالية الخاصة بالعقود العقارية، بالإضافة إلى عقود المقاولات والعمران.

المستشار مصطفى دياب

مستشار قانوني خبير ومتمرس في تقديم الاستشارات والنصائح القانونية للعملاء بشأن مختلف المعاملات والاستثمارات العقارية، سواء للأفراد الذين لديهم إجراءات عقارية، أو الشركات المتخصصة بالقطاع العقاري والاستثمار والمقاولات.

المحامي أحمد المالكي

يطرح المحامي أحمد المالكي خدمات قانونية عقارية متميزة تتضمن إدارة النزاعات العقارية، وتقديم الاستشارات القانونية لتجنب عمليات الاحتيال والسرقة التي قد تطول المعاملات العقارية، ومساعدة العملاء على تحصيل حقوقهم عبر تمثيلهم في المحاكم المختصة.

المحامي محمد العتيبي

يُعرف المحامي محمد العتيبي بخبرته الواسعة في تولي القضايا العقارية المعقدة، حيث يقدم من خلال مكتبه القانوني خدماته للأفراد والشركات على حد سواء، وذلك بتقديم الاستشارات القانونية وخدمات التمثيل القانوني وإعداد العقود العقارية المتنوعة.

المحامي حمدان العنزي

محامي قضايا عقارية متخصص في حل النزاعات العقارية، حيث يستخدم مهاراته القانونية لتسوية المنازعات بشكل ودي، أو عبر اللجوء إلى القضاء لتحصيل الحق بموجب حكم قضائي.

المحامي يوسف البعيجان

يعتبر المحامي يوسف البعيجان أحد أفضل المحامين في مجال القضايا العقارية، ويطرح استشارات متخصصة للعملاء بشأن الاستثمارات العقارية وتحقيق ضمانات شراء عقار، بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية بشأن إعداد العقود العقارية بشتى أنواعها، وإضافة البنود والشروط القانونية التي تكفل حقوق الأطراف في حال حدوث أي نزاع.

المحامي مهند الردادي

محامي عقاري خبير  يقدم خدماته القانونية للعملاء في إتمام إجراءات التسجيل العقاري بشكل موافق للشروط وطبقًا للقوانين في السعودية، بما يضمن حقوق الملكية الخاصة بالعقارات، بالإضافة إلى تولي قضايا النزاعات العقارية الخاصة بالملكية وفسخ العقود العقارية.

المحامي جلال الشريف

يقدم خدماته القانونية بناءً على مهاراته ومعرفته الواسعة بالقوانين المتعلقة بالقطاع العقاري وأحكام إتمام مختلف الإجراءات القانونية، بما فيها عمليات نقل الملكية بالبيع أو عبر الوصايا وتوزيع المواريث، بالإضافة إلى تولي قضايا الإيجار والقيم الإيجارية والإخلاء.

المحامي عمرو الرافعي

محامي خبير في صياغة وتقديم كافة الوثائق العقارية القانونية بما فيها عقود البيع والإيجار والرهن، ومذكرات الدعاوى والاعتراض على الأحكام العقارية أمام المحاكم المختصة، وتقديم استشارات متخصصة للشركات بشأن عقود الاستثمار العقاري.

خدمات محامي العقارات في السعودية

لا تقتصر خدمات المحامي العقاري المتخصص على الشؤون القضائية المرتبطة بقضايا النزاعات العقارية، وإنما يقدم فئة واسعة من الخدمات القانونية التي تشمل كافة صور المعاملات العقارية، ومن أبرزها:

  • الترافع بالنيابة عن العملاء في كافة القضايا المتعلقة بالقوانين العقارية والعقود والمعاملات العقارية في السعودية.
  • طرح الاستشارات القانونية للعملاء بشأن عمليات البيع والشراء والاستثمارات العقارية في القطاعين العام والخاص.
  • تقديم الاستشارات القانونية والتفاوض بشأن النزاعات الناشئة في الوكالات العقارية ووكالات التمويل العقاري.
  • تقديم المساعدة القانونية في إتمام كافة الإجراءات العقارية والتوثيق في السجل العقاري.
  • الإشراف القانوني على عمليات البيع والشراء في القطاع العقاري، وكافة معاملات الإيجار والرهن العقاري.
  • إعداد وصياغة كافة العقود العقارية بما فيها عقود البيع والرهن والإيجار والمقاولات وعقود الترميم والصيانة العقارية.
  • متابعة مصالح العملاء في الإجراءات الخاصة بعمليات البيع في المزاد.
  • تقديم الدعم القانوني للمستثمرين في القطاع العقاري في مختلف الإجراءات والمعاملات التي يحتاجونها.
  • تقديم المشورة القانونية بشأن الاستثمارات قصيرة وبعيدة الأمد في القطاع العقاري.
  • تقديم المشورة القانونية بشأن استثمار الأموال والممتلكات العقارية بشكل قانوني لتحقيق دخل مشروع من خلالها.
  • تولي قضايا حماية ملكية العقارات.
  • تولي اتفاقيات التبادل العقاري.

محامي عقاري

الأسئلة الشائعة

أفضل محامي عقاري في الرياض هو المحامي القادر على تقديم كافة الخدمات القانونية لتحقيق أهداف عملائه وإنهاء مشاكله القانونية، وهو ما يؤديه محامي مكتب الصفوة للمحاماة المتخصص في الشؤون العقارية بكفاءة عالية.
يتمثل دور المحامي العقاري في السعودية بمساعدة العميل وفق حالته ومشكلته عبر تقديم خدمات قانونية مناسبة، سواء إعداد العقود أو تقديم الاستشارات، أو المساهمة في خل النزاعات وديًا، أو مساندته في الدعاوى القضائية العقارية في مختلف مراحلها.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، والذي نأمل أن يكون مفيدًا لك في اختيار محامي عقاري خبير وذو مهارة عالية، بعدما أشرنا إلى أفصل المحامي المتخصصين في القطاع العقاري في السعودية وخدماتهم.

وإن كنت بحاجة لأي خدمات قانونية في شؤونك العقارية أو نزاعاتك القانونية الخاصة بعقود عقارية، فلا تتردد في التواصل معنا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

وللمزيد يمكنك الاطلاع على أنواع خطابات الإنذار في القطاع العقاري في السعودية، بالإضافة إلى شروط الهبة في العقار بالسعودية، وأيضًا استشارة قانونية عقارية في السعودية.

4.4/5 - 7166
أحدث المقالاتتصنيفات الموقع