+966591813333 Whatsapp
استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي جزائي الخبر

أبريل 18, 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جزائي الخبر

في نطاق النّظام والقوانين الجزائية هناك الكثير من الحالات والقضايا القانونية التي تتطلب مساعدة مختصين قانونين موثوقين، في حال كنت من سكان مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، وكنت تبحث عن محامي جزائي الخبر ليحل  لك أي مشكلة قانونية.

لا تتردد في جعل خيارك الأول هو مكتب محاماة الخبر التابع لمجموعة الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث تختص مكاتبنا في كل فروعه بجميع القضايا التجارية والعمالية، والقضايا الجنائية وكل ما في حكمها من اختصاصات المحكمة الجزائية من مخدرات وسرقة وغيرها.

علاوة على ذلك، نقدم لكم استشارة قانونية ودفوع في مجال قانون الأحوال الشخصية، وكل ماله علاقة بقانون وقضايا الأسرة.

في الوقت الذي أصبح فيه البحث عن المحاميين المرخصين لدى وزارة العدل السعودية أمراً سهلاً عبر المواقع الإلكترونية، سنقدم لكم مقالنا هذا لندلكم على أبرز وأرقى شركات المحاماة التي يمتد اختصاصها من البحر الأحمر حتى الخليج العربي، ومن ضمنها مدينة الخبر.

كما سنوضّح لكم أبرز أسماء محامي جزائي في الخبر، والقضايا التي يمكن له أن يتولاها، والاستشارات التي يقدمها حول القضايا الجزائية وعقوبة القضايا الجزائية. ما عليك سوى طلب استشارة محامي جزائي من مكتب الصفوة للمحاماة، للتواصل على الرقم 00966591813333 أو عبر الواتس اب.

محامي جزائي الخبر.

إن الهدف الأساسي لمكتب محاماة الخبر ليس الربح كالشركات التجارية، لأنه من المكاتب المرموقة والشهيرة في السعودية. كما أننا وضحنا في المواقع التابعة لنا على الإنترنت، رغبتنا في تغيير الصورة القديمة والنمطية المأخوذة من سابق الزمن عن شركات ومكاتب المحاماة، بأن غايتها الأولى والأخيرة هي جني المال. لأنه ومن غير اللائق الاعتقاد بمن يؤدون هذه المهنة النبيلة مهنة المحاماة، بأن هدفهم ورغبتهم الكبرى هي الربح المادي.

إنما المحامي الماهر والمتميز يسعى بكل قدراته لدرء الظلم عن أصحاب الحقوق، كما يتمنى أن يقف كالجسر بين أصحاب الحق والقضاء ليساعدهم في تحقيق العدالة.

في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية، نسعى ببصيرة منيرة وقلوب صادقة وقلب لاهف، لتمثيل الموكلين أفضل تمثيل، وتحصيل حقوقهم ودفع الظلم عنهم.

وكل هذا جعل من مكتبنا أفضل مكاتب المحاماة في المملكة وأكثرهم جدارة باكتساب ثقة الموكلين سواء المواطنين الأصليين أم الوافدين الزائرين، حيث أصبحنا بفضل من الله في مقدمة المراكز التي يفكر فيها العملاء و يقصدونها سواء للحصول على استشارة أم لحل قضية ما.

كما وجب التنويه على أننا نسعى دوما لنضم إلينا المحامين المرخصين لدى وزارة العدل السعودية والمستشارين القانونيين الأكفّاء. ونحرص أشدّ الحرص على أن يكون العاملين في مجموعة مكاتبنا من ذوي كفاءة عالية ومسيرة مهنية مشرفة، كما أننا جميعاً عاملين ومسؤولين، هدفنا ومهمتنا الأولى على الدوام هي الدفاع عن حقوق العملاء وتقديم الخدمات القانونية بما يضمن إنصافهم أمام المحاكم باختلاف اختصاصاتها، وفي جميع درجات التقاضي.

كما أنّ قيمنا تتمثل بالاحترام المتبادل بين الموكل والمحامي والذي هو أول خطوة على سلّم النجاح والتميز، وحرصنا على أن نضم إلى كوادرنا المحامين والمستشارين المميزين والأكفّاء ذوي الخبرة.

بالإضافة إلى الكفاءة والجودة بتقديم خدماتنا مهما كان نوع القضية.

ولا ننسى الأمانة، التي هي جسر العلاقة بين المحامي والموكل، حيث نسعى للحفاظ على ثقة الموكلين من خلال حفظ أسرارهم وملفاتهم ومعلوماتهم السرية.

وأخيراً الرضا الذي هو غاية عملنا، وذلك بتقديم المساعدة لعملائنا حتى يصلوا إلى حالة من الرضا عن مساعينا وخدماتنا في سبيل خدمتهم قانونياً، من ثم الرضا عن النتيجة التي آلت إليها القضية.

في حال أردت استشارة محامي جزائي شاطر في الخبر لا تتردد بالتواصل مع الأستاذ المحامي حسين دعدي والمستشار القانوني مصطفى دياب باعتبارهما من أشهر وألمع المختصين القانونيين في المملكة العربية السعودية، عبر الأرقام الموضحة هنا من داخل أو خارج المملكة،

عبر الواتساب 00966591813333

الاتصال المباشر عبر الرقم 00966591813333

عبر البريد الإلكتروني info@safwalawfirm.com

القضايا التي يتولاها محامي جزائي الخبر.

بداية لابدّ لنا أن نفرق بين أنواع القضايا الجزائية قبل أن نتعرف على القضايا التي يتولاها محامي جزائي الخبر، ونتطرق إلى اختلاف عقوبات القضايا الجزائية أيضاً .

إن القضايا الجزائية في المملكة العربية السعودية تقسم إلى نوعان من الناحية النظرية:

  • النوع الأول هو قضايا الاعتداء على الحق العام للدولة (قضايا جزائية عامة) وينصبّ الاعتداء فيها على المجتمع مباشرة، كالمخدرات والأسلحة وقضايا الفساد وغيرها الكثير.
  • النوع الثاني هو قضايا الاعتداء على الحق الخاص (قضايا جزائية خاصة) والتي تمثل اعتداء على حقوق فردية كالاعتداء بالسرقة، أو الاعتداء على النفس أو الابتزاز أو انتهاك حرمة المنازل بالسرقة أو التخريب أو الضرب، وغيرها الكثير من الأمثلة.

أمّا عن عقوبة القضايا الجزائية، فهي أيضاً متنوعة وتختلف باختلاف القضايا كالقصاص التي تتضمن إسقاط حقوق المجرم من حق الحرية والأمان، وحق الحماية من الأذى وغيرها.

والرّدع هي عقوبة تهدف إلى تثبيط عزيمة المجرم في ارتكاب الجرائم الجنائية.

والتعجيز وإعادة التأهيل، والتعويض وغيرها.

أما بالنسبة إلى نوع القضايا التي يتولاها المحامي الجزائي في الخبر فهي كثيرة ومتنوعة في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سنقدم لكم أبرزها:

  • قضايا القتل: يتولى المحامي الجزائي قضايا الاعتداء بالقتل وكل ما ينتج عن مرحلة التحقيق من اتهامات بحق المجرم متعلقة بجريمة القتل وكيفية القتل.
  • قضايا الاعتداء: التي تتنوع أشكالها من اعتداء على النفس أو على الممتلكات، ومتنوعة من حيث الطريقة سواء كان الاعتداء لفظي أو ضربًا باليد، أو باستخدام الأسلحة.
  • قضايا الشروع بالقتل: وتختلف قضايا الشروع بالقتل عن قضايا القتل من حيث النتيجة الجرمية الغير مكتملة، كما تختلف العقوبات المنزلة بهذه الجريمة حسب النتيجة التي آلت إليها الجريمة.
  • قضايا المخدرات: تعتبر قضايا المخدرات من القضايا الأكثر شيوعاً من حيث القوانين الناظمة والإجراءات المتبعة ضمن كل حالة من حالات قضايا المخدرات ما بين حيازة المخدرات، أو الاتجار بها، أو الاستخدام الشخصي، وصناعتها أو الترويج لها أو بيعها.وهنا تبرز أهمية محامي جزائي الخبر، كون النظام قد اختص بعض الحالات بأحكام مخففة، يجدر بالمحامي معرفتها بضمن إثبات أنّ الدعوى من ضمنها أمام المحاكم.
  • قضايا الابتزاز الإلكتروني: وهي قضايا شائعة جداً في الآونة الأخيرة، وتعتبر من القضايا التي تتعامل معها القوانين والجهات المختصة بشكل قاس وحازم جداً، وذلك بسبب الآثار التي قد تتركها في نفس المعتدى عليه.
  • وأيضاً هناك الجرائم المعلوماتية: وهي نتيجة التطورات والتكنولوجيا الحديثة، وتتنوع بين سرقة إلكترونية وتشهير وتهكير إلكتروني.
  • وأخيراً وليس آخرًا قضايا انتهاك حرمة المنازل: حيث يتولى المحامي الجزائي قضايا انتهاك حرمة المنازل من سرقة وتخريب وضرب وغيرها.

أمّا عن دور المحامي الجزائي خلال سير الدعوى الجزائية فيتمثل بما يلي:

  • تقديم الاستشارات القانونية.
  • حضور جلسات التحقيق في النيابة العامة والتحقيق من قبلها.
  • صياغة المذكرات القانونية والجوابية بطريقة صحيحة.
  • جمع الأدلة التي يمكن تقديمها كطرق إثبات لدعم موقف الموكل أمام المحاكم.
  • الدفاع عن الموكل المتهم أمام القضاة الأفاضل في المحكمة الجزائية.

لابدّ أن نبين لك أهمية استشارة محامي جزائي في الخبر، تابعوا القراءة

المحامي البارع يحاول الإحاطة بكل تفاصيل القضية. وذلك بمحاولة جمع أكبر عدد من الأجوبة على كل الأسئلة التي تعترض طريقه، كما يهتم ببيان نقاط القوة والضعف الواردة أو المحتملة في القضية التي تعرض عليه، مما يتوجب عليه أن يقوم  باستجواب دقيق للمتّهم بالجريمة.

وقد يشمل عمله التحدث مع الشهود ممن لديهم أيّة معلومة ولو بسيطة عن القضية لضمان الإحاطة بكل معلوماتها وتفاصيلها.

وفي حال تم طلب خبير في القضية من الوارد هنا أن يتحدث المحامي مع الخبير ويقابله.

وأخيرًا يملك المحامي الاطلاع على الأدلّة وفحصها للتأكد من وجود أي نظريات قد تدعم دعواه.

فضلًا عن الدراسة الأكاديمية والخبرة القانونية المهنية، يجب على محامي جزائي الخبر أن يحظى بالعديد من المهارات والاطلاعات العلمية الاضافية، نذكر بعضاً منها:

  • الأهم أولاً هو المعرفة المستمرة: من أهم مميزات  محامي جزائي الخبر الماهر هو الاطلاع الدائم ودراسته المستمرة خارج مهنته، ليبقى على تواصل مع أحدث القوانين والأنظمة والندوات، فيما يخصّ القضايا الجنائية حيث أنّ قراءة الكتب الخاصة بالقانون الجزائي أو غيره، وحضور الندوات الميدانية لها أثر كبير في ثقافة المحامي ومهارته.
  • مهارات الشرطة الأكاديمية: وتعني كل ما يخصّ الكشف عن التزوير وبصمات الأصابع وغيرها من المهارات.
  • الأسلحة المتنوعة: حيث أنّ الجرائم الجنائية غالباً ما تكون مرتبطة بالأسلحة واستخداماتها، لذلك من الواجب إلمام المحامي بها ليزيد من معرفته وخبراته.

أما عن أفضل محامي جزائي في الخبر، فإن مكتب محاماة الخبر التابع لشركة الصفوة للمحاماة هو أفضل مكاتب المحاماة على مستوى المملكة العربيّة السعوديّة، وخاصة في مدينة الخبر ذلك لأنه متخصص بجميع أنواع القضايا القانونية في جميع المجالات، ويسعى دوماً لتقديم الأفضل.

حيث أن كل العاملين والمسؤولين على اطلاع دائم على أحدث القوانين والمراسيم والأنظمة السعودية،

وفي حال كنت تبحث عن أمهر محامي جزائي بالخبر سواء لتوكيله للدفاع في قضية ما، أو للحصول على استشارة قانونية معينة، أو كنت تريد أن تعرف عن عقوبات الجريمة الجزائية، ما عليك إلا التواصل مع مكتب محاماة الخبر.

استشارات قانونية جزائية في السعودية.

إن مكانة الاستشارة القانونية في النظام السعودي هي بمثابة إعطاء رأي قانوني ومشورة بكافة المجالات، حيث يختص محامي جزائي الخبر بكافة القضايا، وجميع المنازعات ضمن كل القوانين والأنظمة السائدة في المملكة العربية السعودية.

يهتم بدراسة القضية بكافة جوانبها، كما يبحث بكل تفاصيلها ومعلوماتها ليستطيع استنتاج أي ثغرة قانونية من الممكن أن تفيد الموكل وتساعده على تحقيق البراءة.

إنّ مكتب الصفوة للمحاماة بجميع فروعه، يقدم كافة الخدمات والاستشارات القانونية التي قد يستفسر عنها أو يطلبها العملاء، كما يجب التنويه أن كل المحامين المتعاملين مع مكاتبنا، هم مرخصين ومعتمدين لدى وزارة العدل في المملكة العربيّة السعوديّة.

اتبع الخطوات الموضحة بالفيديو للاستعلام عن المحامين المرخصين بالسعودية.

الأسئلة الشائعة.

كتعريف لغوي القضايا الجزائية هي مجموعة جرائم تتسبب بضرر جسدي أو عقلي للمعتدى عليه، أو جرائم تلحق الأذى بالدولة والمجتمع ومن الأمثلة عليها: الجرائم الشخصية التي تقع على الأشخاص وتسبب أذى عقلي أو نفسي أو جسدي. الجرائم الملكية والغرض منها السرقة مثل سرقة مصاغ ذهبي أو السطو على المنازل. الجرائم غير المكتملة وهي جرائم فاشلة غير مكتملة الخطوات لكن تنزّل فيها نفس عقوبة الفعل المكتمل. أخيرا جرائم نظامية مثل مخالفات المرور.
يمكنكم التواصل مع محامي جزائي في الخبر من خلال الاتصال بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية وفق الأرقام السابق ذكرها في مقالنا.

ختامًا إن القضايا الجزائية هي قضايا خطيرة ومتشعبة، ليس من السهل التعامل معها، إلا عن طريق محامي بارع وماهر ومختص بالقضايا الجزائية. فلا تنسى أن تطلب مشورة قانونية من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

احصل على المزيد من التفاصيل والمعلومات عن: احكام قانون المخدرات الجديد في السعودية، وعقوبة ترويج المخدرات في السعودية،وما هي عقوبة التهديد بالقتل، وأيضا عقوبة تزوير جواز السفر في السعودية،

4.7/5 - 7798

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع