+966591813333 Whatsapp
استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي جزائي الدمام

أبريل 16, 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جزائي الدمام

مدينة الدمام تقع على شاطئ الخليج العربي، وتعتبر من المدن الهامة بالمملكة العربية السعودية، إذ تشكل ميناءً تجاريًا ومنطقة صناعية، وفي مقالتنا هذه سنتحدث عن أفضل محامي جزائي الدمام، لما لذلك الاختصاص من أهمية في معالجة الدعاوى القضائية المنظورة أمام المحاكم الجزائية بالمنطقة الشرقية من المملكة.

وإذا ما أردتم التعرف على أفضل محامي جزائي الدمام، فإننا نرشدكم لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الدمام، حيث يمكنكم التواصل معهم عبر الضغط هنا.

محامي جزائي الدمام.

تتطور الجرائم الجزائية مع تطور المجتمع، وبالتالي فإن أي تشريع جزائي مهما كان متطوراً أو سابقاً لعصره، فإن هناك حالات من الجرائم الجزائية تظهر بشكل مستمر متناسبة طرداً مع تطور المجتمع.

ولذلك تجد الدول ومن بينها السعودية تضطر بين الحين والآخر لإصدار تشريعات جديدة في المسائل الجزائية، وهي تعتبر تشريعات جزائية خاصة، وذلك لتغطية أية حالات جرمية تظهر في المجتمع، مثل نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وغيره من الأنظمة المتعلقة بالاحتيال والابتزاز الإلكتروني.

 التشريع الجزائي العام السعودي

والمملكة العربية السعودية لم تصدر لغاية تاريخه تشريعاً جزائياً عاماً، أو ما يسمى بقانون العقوبات العام، كما هو الحال في باقي الدول العربية، إلا أن القفزة التشريعية الهائلة التي تعيشها المملكة الآن قد حتمت ضرورة إصدار تلك التشريعات، ولذلك خطت المملكة أولى الخطوات في إصدار التشريعات الأساسية من خلال إصدار نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد، و نظام الإثبات السعودي الجديد، وما زلنا ننتظر إصدار قانون العقوبات أو النظام الجزائي الجديد بالإضافة لنظام المعاملات المدنية أو القانون المدني.

ويعمل المحامون والقضاة في المملكة حين يتعرضون لإحدى الجرائم الجزائية وفقاً لعدة أنظمة جزائية خاصة تتعلق بتلك الجرائم، منها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ونظام مكافحة المخدرات، ونظام مكافحة الرشوة، ونظام مكافحة التزوير وغيره من الأنظمة التي تهدف بشكل أساسي إلى الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

ولعل أبرز التشريعات الجزائية في المملكة، هو نظام الإجراءات الجزائية، الذي حدد المشرع السعودي من خلاله إجراءات التقاضي الخاصة بكافة الجرائم الجزائية سواء كانت جنايات أم جنح أم مخالفات، بدءاً من التحقيق مروراً بإحالة ملف القضية إلى المحكمة المختصة، وانتهاءً بصدور الحكم النهاية بعد استنفاذ كافة طرق الطعن المقررة قانوناً بالاستئناف أو النقض أو التماس إعادة النظر.

 أفضل محامي جزائي الدمام

وفقاً لما ذكرناه سابقاً، فإن المحامي الأفضل في القضايا الجزائية، هو المحامي المتمكن في كافة الأنظمة الجزائية المطبقة في المملكة، والمتمكن أيضاً من كافة الإجراءات المنصوص عليها في نظام الإجراءات الجزائية.

إضافة إلى حرص ذلك المحامي على المواعيد المقررة لحضور الجلسات، والطعن بجميع الأحكام والقرارات الصادرة، وإعداد مذكرات الدفاع والردود اللازمة للدفاع عن حقوق المتهم.

وإذا ما كنت تبحث عن المحامي الجزائي الذي يحمل تلك الصفات، فإنك ستجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الدمام، ذلك المحامي الذي يقدم لك صورة مشرفة عن المحامي الجزائي السعودي.

فمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يضم مجموعة من المحامين الجزائيين ذوي الخبرة العالية في كافة الأنظمة والقوانين الجزائية، والقادرين على معالجة أي قضية جزائية يتوكلون بها، بدءاً من المخالفات البسيطة و الجنح البسيطة وانتهاءً بالجنايات الكبرى، سواء كانت قضايا قتل، أو قضايا مخدرات، أو جرائم غسيل أموال، أو جرائم إلكترونية.

خدمات محامي جزائي الدمام.

يلعب المحامي الجزائي دوراً مهماً في المملكة نتيجة الصلاحيات الممنوحة له في معالجة القضايا الجزائية وفقاً لنظام المحاماة السعودي، ولذلك يتوجب على المحامي الجزائي السعودي اتخاذ كل ما يلزم من الإجراءات للدفاع عن حقوق المتهم في القضية الجزائية التي يتوكل بها.

وهذا ما يقوم به بكل جدارة واقتدار المحامي الجزائي لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، إذ بإمكانه تقديم أفضل الخدمات القانونية في مجال القضايا الجزائية، وذلك على النحو التالي:

  1. التوكل والترافع في القضايا الجزائية بمختلف أشكالها، سواء كانت جنايات أم جنح أم مخالفات.
  2. متابعة القضية الجزائية بدءً من نشوئها، أي من وقت تقديم الشكوى بحق الجاني، أو القبض عليه متلبساً بالجرم المشهود، وحتى انتهائها بصدور الحكم النهائي.
  3. حضور جلسات التحقيق لدى السلطة المخولة بذلك، سواء كانت الشرطة، أم النيابة العامة، أم هيئة التحقيق والادعاء العام، أم أي جهة حكومية مخولة وفق الأنظمة والقوانين النافذة باتخاذ صفة الضابطة العدلية في التحقيق.
  4. يعمل المحامي الجزائي على ضمان مشروعية إجراءات التحقيق التي تجريها السلطات فيما يتعلق بالجريمة المنسوبة للمتهم، مثل إجراءات التفتيش وضبط الأشياء وإحرازها، إذ يحق له الطعن بأي إجراء غير مشروع يتم اتخاذه بحق موكله.
  5. عدم إغفال توصيف الحالة الجرمية للقضية، والتيقظ الدائم لأي قرار يصدر في مرحلة التحقيق قبل إحالة القضية إلى المحكمة الجزائية المختصة، إذا أن التوصيف الجرمي للقضية ما بين جناية أو جنحة أو مخالفة، يلعب دوراً كبيراً في تحديد المحكمة المختصة.
  6. حضور جلسات المحاكمة العلنية أمام المحكمة الجزائية المختصة، وتقديم كل ما يلزم من مذكرات الدفاع والردود أثناء تلك الجلسات للدفاع عن حقوق المتهم.
  7. تزويد المحكمة وفقاً للأنظمة النافذة بكل ما يلزم من الأدلة والوثائق والمستندات وطلب شهادة الشهود لتأييد دعواه في القضية الجزائية المتوكل بها.
  8. الحصول على إخلاء سبيل للمتهم، إذا ما كانت الأنظمة تسمح بذلك تبعاً للجريمة المنظورة أمام المحكمة.
  9. تقديم الطعون المقررة قانوناً في الأحكام الصادرة، سواء كانت بالاعتراض على الحكم الجزائي، أو الطعن به بالاستئناف أو بالنقض أو بطلب التماس إعادة النظر.
  10. عدم إغفال المطالبة بالتعويض عن الضرر الذي لحق بالموكل إذا كان مجنياً عليه، من خلال رفع الدعوى المدنية أو دعوى الحق الشخصي، سواء أمام المحكمة الجزائية كدعوى تابعة للحق العام، أو بدعوى مستقلة أمام القضاء المدني.
  11. العمل على استفادة موكله من الأسباب المخففة أو الأسباب المعفية من العقاب، وذلك من خلال دراسة الفعل المنسوب للمتهم ومحاولة إسقاط المواد القانونية الخاصة بالأسباب المخففة أو المعفية على ذلك الفعل.
  12. تقديم مختلف الاستشارات القانونية في القضايا الجزائية مهما كان نوعها، سواء كانت تتعلق بقضايا المخدرات، أو الرشوة، أو التزوير، أو الجرائم الإلكترونية، أو غسيل الأموال، أو جرائم الخطف والتهديد.
  13. إن المحامي الجزائي لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لا يترك الموكل حتى بعد أن تتم إدانته صدور الحكم الجزائي بحقه، إذ يعمل على متابعة القضية أثناء وجود الموكل في السجن محاولاً الاستفادة من أي تخفيض لمدة العقوبة نتيجة السلوك الحسن للموكل، أو الاستفادة من أي عفو خاص أو عفو عام يمكن أن يحصل عليه لصالح موكله.

محامي جزائي شاطر في الدمام.

إن أي مواطن أو مقيم في مدينة الدمام السعودية يتعرض لقضية جزائية أياً كان نوعها، سواء كان مدعى عليه أو مدعي، فإنه سيحتاج لتوكيل محامي جزائي في تلك القضية، وسيبحث دون أدنى شك عن أفضل محامي جزائي في مدينة الدمام.

وإن أفضل المحامين الجزائيين في مدينة الدمام، هو المحامي الجزائي القائم بأعمال المحاماة لدى فرع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في تلك المدينة.

فالمحامي الجزائي لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يحمل كل الصفات التي تجعل منه المحامي الأفضل على مستوى مدينة الدمام، والمملكة بشكل عام.

 مواصفات المحامي الجزائي في مكتب الصفوة

  • الخبرة القانونية الواسعة في القضايا الجزائية الناتجة عن تراكم معالجة العديد من القضايا الجزائية على مستوى المملكة.
  • التمكن في الأنظمة الجزائية النافذة في المملكة وبالأخص نظام الإجراءات الجزائية.
  • الدقة في العمل، من خلال متابعة القضية الجزائية في كافة مراحلها، وبشكل خاص في مرحلة التحقيق الأولي، التي تعتبر حجر الأساس في توجيه الدعوى الجزائية نحو الحكم المتوجب إصداره بشأنها.
  • الدقة في المواعيد وإدارة الوقت بشكل جيد، إذ أن المحامي الجزائي لدى مكتب الصفوة حريص جداً على وقته من جهة، ووقت الموكلين من جهة أخرى، كما أنه متيقظ دائماً بشأن المواعيد المقررة للطعن في كافة القرارات.
  • اطلاعه وإلمامه بكافة العلوم والمعارف ذات الصلة بالتشريعات الجزائية مثل الطب الجنائي، أو ما يسمى بالطب الشرعي، بالإضافة لإلمامه بكل ما يتعلق بقضايا المخدرات، أو قضايا حيازة السلاح، أو قضايا الجرائم الإلكترونية.

لذلك لا تتردد إذا ما كانت لديك قضية جنائية بأن تستعين بخبرات محامي جزائي الدمام التابع لمكتب الصفوة للمحاماة، إذا ستجد لديه الخبرة القانونية الواسعة والمقدرة المهنية الفائقة في معالجة القضية الجزائية الخاصة بك، والترافع بشأنها أمام المحاكم، وتزويدك بأفضل الاستشارات القانونية اللازمة لمعالجتها.

رقم  محامي جزائي في الدمام.

الآن وبعد أن وضحنا لك أهمية اختصاص المحامي الجزائي، وما المواصفات المتوجبة في المحامي الجزائي ليكون الأفضل والأميّز على مستوى المدينة التي يعمل بها وعلى مستوى المملكة، فلا بد أنك أدركت بأن المحامي الأفضل هو المحامي القائم بالأعمال القانونية لدى مكتب الصفوة.

وستقول: يجب أن أحصل على أرقام التواصل الخاصة بذلك المحامي، لطلب الخدمات القانونية منهم في الوقت الذي أحتاج إليه.

لذلك سنزودك بأرقام التواصل مع أفضل محامي جزائي الدمام، وهو المحامي المتواجد ضمن فرع مكتب الصفوة للمحاماة في تلك المدينة، وذلك على النحو التالي:

  • من داخل السعودية: 591813333
  • ومن خارج السعودية: 00966591813333
  • عبر الواتس اب: 00966591813333
  • البريد الإلكتروني التالي:info@safwalawfirm.com

وكن على ثقة بعد اتصالك بالمكتب أو مراجعته، بأنك ستجد الرعاية القانونية التامة في القضية الجزائية المطروحة من قبلك، أو أي قضية قانونية مهما كان نوعها مدنية أو تجارية أو قضية شركات أو قضية عمالية أو إدارية، فالمكتب لا يضم في صفوفه فريقه إلا المحامين المرخصين والمعتمدين من قبل وزارة العدل، والمقيدة أسماءهم في جدول المحامين الممارسين، والمعتمدين لدى الهيئة السعودي للمحامين.

أهم المحامين لدى مكتب الصفوة

وإليك أسماء أهم المحامين في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يمكنك التواصل معهم عبر أرقام التواصل التي ذكرناها سابقاً، وهم:

  1. المحامي حسين الدعدي، وهو مؤسس مكتب الصفوة للمحاماة، ومالك المكتب، والمدير العام له على مستوى المملكة، وهو من أفضل المحامين المختصين في القضايا الجزائية وغيرها من القضايا القانونية الأخرى.
  2. المستشار القانوني مصطفى دياب، الذي يقدم لكم أفضل استشارة محامي جزائي، سواء كانت تتعلق بالقضايا الجزائية أو أية قضايا أخرى.

شاهد هذا الفيديو فيما يخص خدمة الاستعلام عن المحامين المرخصين في السعودية.

الأسئلة الشائعة.

أفضل محامي جزائي في الدمام، هو المحامي المتمكن في كافة الأنظمة الجزائية السعودية، وبالأخص نظام الإجراءات الجزائية، والقادر على متابعة الدعوى الجزائية منذ بدايتها في مرحلة التحقيق الأولي والاستجواب، ثم إحالتها إلى المحكمة الجزائية المختصة، حتى صدور الحكم النهائي، وهذا ما تجده عند المحامي الجزائي لدى فرع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بتلك المدينة.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا حول أفضل محامي جزائي في الدمام، إذ أن المحامي الأفضل على مستوى تلك المدينة خصوصاً والمملكة عموماً، هو المحامي الجزائي القائم بالأعمال القانونية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

احصل على المزيد من المعلومات والتفاصيل عن: عقوبة التهديد بالقتل، وعن عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية للاجانب،وما هي عقوبة ترويج المخدرات في السعودية، وأيضاً عقوبة تعاطي الحشيش لأول مرة.

4.9/5 - 7791

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع