+966591813333 Whatsapp
اطلب استشارة قانونية
×

محامي جزائي في مكة المكرمة 

أبريل 25, 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جزائي مكة المكرمة

سيكون حديثنا لهذا اليوم عن أفضل محامي جزائي مكة المكرمة بالسعودية، تلك المدينة التي تهوي أفئدة الناس إليها، ويأتونها من كل فج عميق لزيارة بيت الله الحرام.

ومكة المكرمة عاصمة العالم الإسلامي، ويقيم فيها مئات الجنسيات من مختلف دول العالم، ومثلها مثل أي مجتمع آخر سيحتاج المواطن أو المقيم بها إلى خدمات محامي جزائي في مكة المكرمة، وإن أفضل مكاتب المحاماة المختصة بالقضايا الجزائية هناك، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، إذ يمكنكم الاتصال به على الرقم 00966591813333 أو التواصل عبر الواتساب من هنا.

محامي جزائي مكة المكرمة.

افتتح مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية مركزه الرئيسي في مدينة جدة، ثم وسع نشاطه للمدن السعودية الأخرى، وبما أن مكة المكرمة من أقرب المدن إلى جدة، إذ لا تزيد المسافة بين المدينتين على 70 كم، كان من الطبيعي أن يكون فرع مكة المكرمة من أوائل الفروع التي افتتحها المكتب.

وإن أي دعوى جزائية تنظر أمام المحاكم الجزائية بمكة المكرمة، ويحتاج فيها المدعي أو المدعى عليه لتوكيل محامي جزائي في المرافعة عنه، لا بد من أن تستدعي بحثه عن أفضل محامي جنائي مكة المكرمة، ونحن ننصحه بالاتصال أو مراجعة مكتب الصفوة، سواء في مدينة جدة أو في فرع المكتب بمكة المكرمة، مستندين في نصيحتنا لذلك الشخص على الكفاءة والخبرة والمهارة المتوافرة لدى المحامي المختص بالقضايا الجزائية لدى مكتب الصفوة للمحاماة.

 كفاءة محامي جزائي مكة المكرمة بمكتب الصفوة

  • كفاءته في إدارة القضايا الجزائية من الألف إلى الياء، مثل قضايا القتل، وقضايا المخدرات، وقضايا غسل الأموال، وقضايا النصب والاحتيال.
  • كفاءته في إجراءات التحقيق لدى هيئة التحقيق والادعاء العام، أو النيابة العامة، أو أي جهة مخولة بالتحقيق وفقاً للأنظمة السعودية، مثل مراكز الشرطة وإدارة مكافحة المخدرات.
  •  كفاءته في نظام الإجراءات الجزائية السعودي، ومراقبة سير إجراءات التحقيق، وتأكده من عدم مخالفتها للإجراءات المنصوص عليها في ذلك النظام.
  •  كفاءته في البحث والاستقصاء الجنائي، وجمع الأدلة، وتصنيفها، وتقديمها بما يخدم القضية من جهة، ويحقق العدالة من جهة أخرى.
  •  مقدرته على التعامل مع كافة قرارات الاتهام التي تصدر عن المحققين، والطعن بها وفقاً للإجراءات القانونية المنظمة لذلك.
  •  مقدرته في الدفاع عن حقوق المتهم، بعد إحالة ملفه إلى المحكمة الجزائية، من خلال تقديم المرافعات المتقنة من الناحية القانونية واللغوية، بالإضافة لتقديم مختلف مذكرات الدفاع والردود.
  •  مقدرته وكفاءته في الطعن بالأحكام الجزائية الصادرة بحق المتهم، سواء بالاعتراض على الحكم الغيابي، أو تقديم الطعن بالاستئناف أو النقض أو التماس إعادة النظر.
  •  المقدرة الفائقة على تقديم مختلف الاستشارات القانونية في القضايا الجزائية.
  •  كفاءته في الصياغة القانونية لمختلف المذكرات والردود و طلبات التظلم أو طلبات إخلاء السبيل.
  •  كفاءته في إدارة ملف قضية المتهم بعد أن يصبح محكومًا عليه، وذلك أمام إدارة السجن، أو حتى بعد خروجه من السجن، تمهيدًا لرد اعتباره.

هذا ما يقدمه لكم المحامي الجزائي بمكة المكرمة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، فلا تترددوا بمراجعة المكتب، أو الاتصال به.

افضل محامي جزائي مكة المكرمة.

لديك قضية جزائية ترغب برفعها أمام المحاكم الجزائية السعودية للحصول على حقك وإنصافك بمعاقبة الجاني، أو تتعرض لقضية جزائية مرفوعة بحقك أمام إحدى تلك المحاكم، وترغب بالدفاع عن نفسك نظراً لبراءتك، أو لارتكابك الفعل الجرمي عن غير قصد أو لظروف قاهرة.

ومن الطبيعي أنك ستبحث عن أفضل محامي جزائي في مكة المكرمة، وقد يعييك البحث بسبب كثرة مكاتب المحاماة والمحامين المختصين بتلك القضايا، وتصيبك الحيرة أي محامي تختار.

لذلك سنقدم لك عدة معايير في هذه المقالة يمكنك الاعتماد عليها في البحث عن أفضل محامي الجزائي مكة المكرمة، وهي تتعلق بالصفات التي يجب أن يتصف بها المحامي الجزائي من جهة، وخبرة ذلك المحامي في القضايا الجزائية التي يتولاها من جهة أخرى.

 مواصفات أفضل محامي جزائي في مكة المكرمة

  • يجب أن يكون متمكناً في كافة الأنظمة الجزائية السعودية بدون استثناء، تلك الأنظمة التي سيجمعها قريبًا نظام جزائي واحد، فالمحامي الجزائي الناجح هو المتمكن في الجرائم وبيان وتحليل أركانها المادية أو المعنوية.
  • يجب أن يكون المحامي الجزائي متمكناً في إجراءات التقاضي أمام المحاكم الجزائية، وهذا يستدعي تمكنه وخبرته في نظام الإجراءات الجزائية السعودية.
  • يجب أن يكون المحامي الجزائي متمكناً في إجراءات التحقيق، وقادراً على تقديم ما يلزم من الأدلة والبراهين التي تدعم موكله أثناء التحقيق.
  • يجب أن يكون المحامي الجزائي متمكناً في تقديم كافة أنواع الردود والاعتراضات، بالإضافة لتمكنه في المرافعة أمام المحكمة الجزائية بعد إحالة ملف القضية إليها.
  •  يجب أن يكون المحامي الجزائي متمكناً في تقديم الاستشارة القانونية لمن يطلبها من العملاء أو الموكلين، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الجزائية التي يرغبون برفعها أمام المحاكم، أو القضايا الجزائية التي يتوقعون رفعها بمواجهتهم.

 خبرة المحامي جزائي

  •  خبرته في التعامل مع هيئة التحقيق والادعاء العام التي تحقق مع موكله المتهم، من خلال تقديم ما يلزم من الأدلة والبراهين اللازمة للدفاع عن حقوق موكله، وتأكده من سير التحقيقات بما يتفق مع أحكام نظام الإجراءات الجزائية.
  •  خبرته في التعامل أمام المحكمة الجزائية الناظرة في الدعوى الجزائية من خلال تقديم الردود ومذكرات الدفاع.
  •  خبرته في تقديم المرافعات المكتوبة والشفهية أمام المحكمة الجزائية، والتي تدل على سرعة بديهته و تيقظه لأية مسألة تتعلق بالدعوى.
  •  خبرته في إظهار ما يلزم من الأدلة والبراهين على ضرورة أن تمنح المحكمة الجزائية الأسباب المخففة التقديرية لموكله المتهم، أو تمنحه الأسباب المعفية من العقاب.
  •  خبرته في متابعة شؤون المتهم بعد صدور الحكم عليه، أي بعد أن يصبح المتهم محكوماً عليه، وذلك أثناء تنفيذه لفترة العقوبة في السجن، أو بعد الخروج منه، إذ يظهر المحامي الجزائي بمكة المكرمة خبرة واسعة في التعامل مع ملف المحكوم عليه حتى خروجه من السجن ورد الاعتبار إليه.

وبعد أن أوضحنا لك المعايير المتوجب الأخذ بها لاختيار أفضل محامي جزائي مكة المكرمة، والمتضمنة المواصفات المطلوبة في ذلك المحامي، والخبرات التي يقدمها، قد تتساءل عزيزي القارئ كيف أحصل على ذلك المحامي، أو كيف أصل إليه؟

يمكنك أن تتأكد من أن المحامي تنطبق عليه تلك المواصفات ويتمتع بالخبرات اللازمة لإدارة ملف القضية الجزائية بشكل احترافي، من خلال السؤال والاستفسار عنه في دليل المحامين السعوديين عبر بوابة ناجز بوزارة العدل، أو في دليل المحامين السعوديين لدى الهيئة السعودية للمحامين، كما يمكنك استطلاع آراء العملاء الذين تعاملوا معه لبيان مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من قبله في القضايا الجزائية.

وأفضل محامي جزائي بمكة المكرمة تنطبق عليه تلك المواصفات، ويمتلك تلك الخبرات، ويتعامل مع الدعاوى الجزائية باحترافية عالية ومهنية متميزة، والحاصل على رضا العملاء في تلك الدعاوى، والمعتمد والمرخص لدى وزارة العدل والهيئة السعودية للمحامين، هو المحامي الجزائي في فريق العمل القانوني لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اتبع الخطوات في الفيديو التالي للاستعلام عن أسماء المحامين المرخصين بالسعودية.

الخدمات التي يتولاها محامي جزائي مكة المكرمة.

تختلف الخدمات التي يتولاها المحامي الجزائي بمكة المكرمة عن الخدمات التي يتولاها بقية المحامين المختصين في القضايا الأخرى، مثل القضايا المدنية أو التجارية أو العمالية أو المالية أو الإدارية أو قضايا الأحوال الشخصية.

أسباب اختلاف مهام المحامي الجزائي عن غيره من المحامين

  • بسبب الطبيعة الخاصة للقضايا الجزائية، والتي ينشأ فيها حقان، هما الحق العام والحق الخاص.
  • كما يوجد في القضايا الجزائية جهتي ادعاء، هما جهة الادعاء العام المتمثلة بالنيابة العامة، وجهة الادعاء الشخصي المتمثلة بالمجني عليه أو وكيله القانوني.
  • تتطلب القضايا الجزائية إجراء التحقيق قبل النظر في الدعوى.
  • تمتاز القضايا الجزائية بنظام إجراءات تقاضي خاص بها، هو نظام الإجراءات الجزائية، بينما بقية الدعاوى تخضع في الغالب لنظام المرافعات الشرعية السعودي.
  • القضايا الجزائية تستدعي الادعاء بالحق الشخصي من قبل المجني عليه المتضرر، كما أن الحكم بالتعويض لذلك الشخص لا يتم إلا بعد إدانة المتهم وصدور الحكم الجزائي في الحق العام.

كل تلك الأسباب جعلت من الدعوى الجزائية دعوى خاصة، يتوجب توكيل محام خبير بها، ومستعد لتقديم الخدمات اللازمة بشأنها على أكمل وجه، والمختلفة حتماً عن الخدمات القانونية التي يقدمها المحامون الآخرون في القضايا الأخرى.

 خدمات المحامي الجزائي

  •  التوكل والترافع في جميع القضايا الجزائية المنظورة أمام المحاكم الجزائية في مكة المكرمة.
  •  تقديم شكوى المجني عليه إلى النيابة العامة، أو أحد مراكز الشرطة، أو إلى المحكمة الجزائية بشكل مباشر التي تحيل الأمر بدورها إلى التحقيق.
  •  تقديم الادعاء الخاص أو الادعاء بالحق الشخصي المباشر بالتزامن مع الادعاء بالحق العام أو بعده، وذلك للمطالبة بحقوق المجني عليه في التعويض عن الأضرار التي لحقت به جراء الجريمة المرتكبة بحقه.
  •  حضور جلسات التحقيق والاستجواب مع المتهم، وعدم إغفال أي دليل أو برهان يؤيد الدفاع عن حقوق موكله، بالإضافة لتنبيه المحققين إلى أي خطأ أو تجاوز أثناء أداء عملهم يخالف الإجراءات المنصوص عليها في نظام الإجراءات الجزائية السعودي.
  •  تقديم ما يلزم من الطلبات المتعلقة بضرورة إخلاء سبيل المتهم في حال تم حجزه أو إيقافه أثناء التحقيق لمدة تزيد على المدة القانونية المقررة، بالإضافة لطلب التعويض عن تلك المدة الزائدة.
  •  تقديم الادعاء المباشر فيما يتعلق بالدعاوى الكيدية المرفوعة ضد موكله، وطلب التعويض عن الضرر الذي لحق بالموكل جراء ذلك.
  •  الدفاع عن حقوق الموكل المتهم أمام المحكمة الجزائية بعد إحالة ملف القضية إليها، وذلك من خلال تقديم مذكرات الدفاع وكافة المرافعات المكتوبة والشفهية.
  •  تقديم ما يلزم من الأدلة والبراهين والأسانيد القانونية ليحصل على استفادة موكله المتهم من الأسباب المخففة التقديرية، أو الأسباب المعفية من العقاب في حال كان وكيلاً عن الجاني المتهم، أما إذا كان وكيلاً عن المجني عليه فتقديم ما يلزم لإثبات الظروف المشددة للجريمة، وبالتالي حمل المحكمة على تشديد العقوبة بحق الجاني.
  •  تقديم الاعتراضات والطعون المقررة قانوناً بكافة الأحكام الجزائية الصادرة في القضية الجزائية الموكل بها.
  •  استمرار تقديم خدماته القانونية لما بعد الحكم على المتهم، وذلك بمتابعة ملف المحكوم عليه في السجن، واستغلال أية فرصة لتقديم طلب اعفائه من بقية المدة، إذا ما حقق الشروط المطلوبة لذلك الإعفاء، والمتمثلة بقضاء نسبة كبيرة من العقوبة وإظهار السلوك الحسن.
  •  استمرار تقديم خدماته حتى بعد انقضاء العقوبة المقررة بحق المحكوم عليه، وذلك بتقديم طلب رد الاعتبار للمحكوم عليه بالوقت المناسب.
  •  إجراء كل ما يلزم للحصول على التعويضات المقررة للمجني عليه عن الأضرار التي لحقت به من الجريمة، سواء برفع دعوى تعويض أمام المحكمة الجزائية المختصة، أو أمام المحاكم المدنية.

رقم محامي جزائي مكة المكرمة.

نؤكد لكم مجدداً بأن أفضل محامي جزائي مكة المكرمة هو المحامي القائم بتقديم الخدمات القانونية المتعلقة بالقضايا الجزائية لدى مكتب الصفوة للمحاماة، والذي يضم نخبة من أفضل وألمع المحامين على مستوى المملكة العربية السعودية ويأتي على رأسهم:

  • المحامي حسين الدعدي مؤسس ومالك المكتب، والذي يعتبر من أفضل المحامين على مستوى المملكة، سواء في القضايا الجزائية أو غيرها من القضايا.
  •  المستشار القانوني مصطفى دياب، وهو من أفضل المستشارين القانونيين الذين يقدمون أدق الاستشارات القانونية في القضايا الجزائية وغيرها من القضايا القانونية المدنية أو التجارية أو الشركات أو العمالية أو الإدارية.

لا تترد بمراجعة مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع مكة المكرمة أو الاتصال به على أرقام التواصل التالية:

  • من داخل السعودية: 591813333
  • ومن خارج السعودية: 00966591813333
  • وعبر واتساب: 00966591813333
  • أو عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

الأسئلة الشائعة.

إن مدة التوقيف المقررة للتحقيق مع المتهم بحسب نظام الاجراءات الجزائية السعودي، هي خمسة أيام فقط، قابلة للتمديد عدة مرات بسبب ضرورات التحقيق لمدة تصل إلى ثلاثين يوماً، إلا أنها بكافة الأحوال يجب ألا تتجاوز الستة أشهر، إذ يجب إخلاء سبيل المتهم، أو إحالته للمحكمة الجزائية المختصة.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا عن أفضل محامي جزائي مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، موضحين لكم الخدمات التي يتولاها المحامي الجزائي، وكفاءة المحامين المختصين بالقضايا الجنائية لدى مكتب الصفوة.

أحصل على المزيد من المعلومات عن: عقوبة التهديد بالقتل، وكم دية القتل الخطأ في السعودية، وماهي عقوبة تزوير جواز السفر في السعودية، ومعرفة عقوبة تعاطي المخدرات للعسكريين، وأيضا عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية للاجانب.

4.9/5 - 7868

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتتصنيفات الموقع