استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

كيف يساعدك محامي جنائي بالرياض في نيل البراءة؟

آخر تحديث: 13 مارس، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جنائي بالرياض
0
(0)

القضايا الجنائية حساسة ومعقدة. لذلك لا بد من التوجه إلى محامي جنائي بالرياض متخصص وذو خبرة واسعة. فهو يستطيع مساعدتك وتخفيف عقوبتك إذا كنت المُدَّعى عليه. أو كسب القضية لصالحك في حال كنت المُدَّعي.

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يمتلك أفضل محامي قضايا جنائية. وهو مُعتمد في وزارة العدل. فلا تتردد بالتواصل لأخذ الاستشارة التي تريدها. انقر هنا للتواصل عبر الواتس. أو اتصل على الرقم 00966126541504. يمكنك أيضاً مراجعة مكتبنا شخصياً. العنوان هو: المملكة العربية السعودية – جدة – شارع الأمير محمد بن عبد العزيز ( شارع التحلية ) – مبنى اليمامة.

فوائد توكيل محامي جنائي بالرياض.

كيف يساعدك محامي الرياض الجنائي في نيل البراءة؟

عند التورط بقضية جنائية ما يجب التوجه إلى محامي جنائي متخصص. فهو يكون ذو خبرة أوسع ومعرفة أكبر بالقوانين الجنائية. والتي تساعده في دراسة القضية من كافة جوانبها الخفية والظاهرة. سيحيط المحامي بملابسات القضية، ويصل إلى ثغرات في القوانين لتحقيق براءة موكله.

ويعتبر المحامي الجنائي مُفاوِض مُتمرِّس. ففي حال لم يحصل على البراءة لموكله، فهو بكل تأكيد قادر على تخفيف مدة المحكومية.

ويلعب المحامي الجنائي دوراً كبيراً ومؤثراً في سير القضية بشكل عام. فهو يستطيع من خلال فطنته القانونية وسرعة بديهته وذكائه في توجيهها إلى صالح موكله. ذلك من خلال ما يجمعه من حقائق وأدلة ومشفوعات وأسانيد. مما يقوّي موقف موكله ويدعمه أمام القاضي.

ويتمتع افضل محامي في الرياض مختص بالقضايا الجنائية بعنصر التنظيم. فهو يحفظ عن ظهر قلب جميع إجراءات التقاضي والترافُع في المحكمة. كما أنه يَلتزِم بالقواعد السلوكية الواجب اتباعها داخل قاعتها.

وبالإضافة إلى ما سبق ذكره، فإن وجود محامي جنائي مع المتهم هو أمر بالغ الأهية في مختلف مراحل القضية. بدءاً من الاستدلال ثم التحقيق وصولاً إلى الدفاع في المحكمة.

كما أن المحامي الجنائي لا يستسلم بسهولة في حال صدور حكم ليس لصالح موكله بل يعمل على طلب الاستئناف وهو ما يتطلب محامي بالرياض ماهر وكفء. هذه صفات محامي مكتب الصفوة. فإذا كان لديك قضية جنائية وتريد طلب محامي للاستشارة اضغط هنا.

أنواع القضايا الجزائية التي يتولاها المحامون الجنائيون بالرياض.

تُعتبر القضايا الجنائية الوسيلة التي يُحرص فيها على الدفاع عن الأمن والاستقرار الفردي والمجتمعي. حيث تهدف إلى تحديد هوية المجرم وفرض العقوبة المناسبة وإعادة التأهيل. ذلك وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية التي تَحكم الدعاوي الجنائية. والصادر بالمرسوم الملكي رقم م/2 بتاريخ 22/1/1435.

وتتعدد أنواع القضايا الجزائية. حيث يمكن تصنيفها في ثلاثة أقسام رئيسية. وتكون على الشكل التالي:

  1. قضايا الحدود. تَشمل الجرائم المُقدَّرة في الشريعة الإسلامية. وهي: القتل، شرب الخمر، السرقة، القذف، الردة، الزنا، اللواط والحرابة. وتكون عقوبتها مُستمدة من القرآن الكريم.
  2. قضايا القصاص. وتشمل جميع الجرائم التي تُسبِب أذى جسدي. لكن دون الموت أو القتل المتعمد أو غير المتعمد. وفيها يتم القصاص من المُدَّعى عليه وفقاً لحكم ورثة الدم أو العفو عنه أو طلب دية.
  3. قضايا تعزيزية. وتشمل جميع القضايا التي لم يُحدِّد الإسلام عقوبتها. ويُترَك الحكم فيها للقاضي. مثل: الاختلاس، غسيل الأموال، الرشوة والتزوير.

وبالتالي فإن أنواع القضايا الجزائية هي كثيرة ومُتشعِّبة. وتزيد عما سبق ذكره من جرائم السرقة والسب والزنا والقتل والضرب والمخدرات. حيث أدّى التطور التكنولوجي وانتشار منصات التواصل الاجتماعي إلى ظهور الكثير من الجرائم التي صُنِّفَت ضمن خانة الجرائم الجنائية. وهذه تستوجب عقوبات جزائية أيضاً. مثل: الابتزاز الإلكتروني، التشهير عبر المنصات والجرائم المعلوماتية.

لا بد من التنويه إلى أن المحكمة الجزائية هي محكمة من الدرجة الأولى. أي أنه يمكن الاعتراض على ما تصدره من أحكام في حال توكيلك محامٍ فطن وخبير. ننصحك بالتواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة عبر الاتصال على الرقم: 00966595911136.

الأخطاء الشائعة التي تقع أثناء القضايا الجنائية وكيفية تجنبها.

كثيراً ما تؤدي أخطاء تنفيذ نظام الإجراءات الجزائية إلى دحض القضايا الجنائية سواء في مرحلة الاستدلال أو التحقيق أو المحاكمة. فالخطأ في تطبيق أحد الإجراءات يُبطل جميع ما يليه مباشرةً حتى لو كان صحيحاً. وأكثر الأخطاء شيوعاً تقع في المرحلة الأولى.

أهم هذه الأخطاء هو الاستدلال. خاصة بما يتعلق بنقطتي الضبط والتفتيش. ذلك نتيجة عدم إلمام بعض رجال الضبط القضائي بالقوانين والإجراءات الجنائية. الأمر الذي يتسبب لاحقاً بإهدار وقت المحكمة وجهدها. إضافة إلى إفلات مُتَّهم من العقاب أو معاقبة بريء. حيث يؤثر ما يتم ضبطه في هذه المرحلة على سير مرحلتي التحقيق والمحاكمة.

ففيها يتم تلقي البلاغات المُتعلِّقة بالجرائم. مع جمع الأدلة والعناصر الماديَّة التي تؤكد حدوث الجريمة ومعاينة مسرح الجريمة. وأيضاً أخذ أقوال من كان حاضراً. إضافة إلى القيام بالتحريات الشاملة عن مرتكبها.

أما في المرحلة الثانية وهي مرحلة النيابة العامة فيباشر فيها المُحقق بالتحقيق بالقضية بنفسه. كما أنه يُكلِّف محقق جنائي لتنفيذ إجراءات التحقيق. ويستدعي المُتهم أو المُشتبَه به للتحقيق ويُحيله إلى المحكمة. وهي المرحلة الثالثة التي يَصدُر فيها الحكم بناء على معطيات وأدلة وتحقيقات المرحلتين السابقتين.

محامي مكتب الصفوة لديه خبرة قانونية واسعة تمكنه من متابعة القضية الجنائية في مختلف مراحلها. ليضمن سيرها وفق التسلسل المفروض والذي يفضي إلى حسن الخواتيم المُرضِيَة للموكلين.

الأسئلة الشائعة حول محامي جنائي بالرياض.

تحدثنا عن القضايا الجنائية وأنواعها وفوائد توكيل محامي جنائي بالرياض. سنتوقف الآن عند سؤالين حول موضوع مقالنا.

الدور الأكبر للمحامي الجنائي يكمن في مرحلة الدفاع وتقديم كل ما يُثبت براءة موكله أمام القاضي. كما أن محامي رخيص بالرياض يمكن أن يتولى دوراً كبيراً في تمثيل الموكل بشكل قانوني. ويلعب دوراً لا يقل أهمية بعد صدور الحكم من خلال الطعن والاستئناف.
يتولى المحامي الجنائي مهمة الدفاع عن موكله أمام القاضي أثناء جلسات المحاكمة. كما أنه يساعده في مرحلة التحقيق أثناء توجيه الأسئلة إليه ويمده بحقوقه وواجباته. يرفع أيضاً فرص الحصول على البراءة أو الحكم المُخفف في حال الإدانة. ذلك عبر ما يجمعه من أدلة وبراهين وأسانيد وشهود.

في ختام مقالنا ندعوك إلى عدم التهاون في موضوع القضايا الجنائية. نظراً لدقتها وحساسيتها وجسامة أحكامها التي تتعلق بحياتك وكرامتك وحريتك. لذا اختر محامياً متخصصاً في القانون الجنائي. مثل المحامين الموجودين في مكتب الصفوة. فهم يتمتعون بالخبرة الكافية لمساعدتك وإنهاء قضيتك بالشكل الذي يرضيك.

ننصحك أيضاً بقراءة موضوع القضايا الجنائية في السعودية أو البحث عن استشارات قانونية جنائية بالسعودية. كما يمكنك التواصل مع محامي قضايا جنائية الرياض، أو الحصول على استشارات قضايا جنائية السعودية.

 

هل كان هذا المنشور مفيد؟

انقر على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار).

0 / 5. 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

4/5 - 7275

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع