البحث
اطلب استشارة قانونية
Youtube
Instagram

محامي جنائي جدة

آخر تحديث: 12 يوليو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جنائي جدة

إن كنت ترغب في طلب المساعدة القانونية من محامي جنائي جدة خبير ومختص بالقضايا الجنائية وما يتعلق بها، فلقد وصلت إلى العنوان الصحيح تابع معنا مقالنا لنعرفك بأشطر محامي جنائي في السعودية.

للتواصل مع محامي جنائي شاطر في جدة اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

محامي القضايا الجنائية بجدة.

ربما يخطر في ذهنك ما هي مهمة محامي القضايا الجنائية أو ربما يخطر في ذهنك أن القضايا الجنائية. تشمل قضايا القتل ولكن الأمر ليس كذلك فالقانون الجنائي أو الجزائي يشمل الجرائم التي نص عليها القانون والعقوبة المطبقة على كل جريمة.

فالجرائم أو القضايا الجنائية لا تقتصر على جريمة القتل وحسب فهناك العديد من القضايا الجنائية. التي تتطلب الاستعانة بمحامي جنائي مثلاً قضية مخدرات كأن يطلب إلينا أحد العملاء استشارة.

يقول بها ضبط أخي في فرع مكافحة المخدرات وبحوزته حشيش وليس لديه أي سوابق اجرامية. وكان لأول مرة يتعاطى هذه المادة وثبت ذلك بنتائج التحليل هل ستطبق عقوبة الحيازة والتعاطي بحق أخي أم لا؟ وهل من الممكن الاستعانة بمحامي جنائي يخرجه من هذه الورطة؟.

عزيزي القارئ قد يطول الحديث عن قضايا المخدرات والعقوبة المطبقة على كل فعل من حيازة وتعاطي واتجار وتهريب. فقد تكون القضية حيازة مخدرات للأجانب. أو قضية تعاطي المخدرات للعسكريين.

وبالنسبة لدور المحامي في هذا الصدد نحن لا نبذل دور بنتيجة وإنما بعناية يقدم محامي قضايا المخدرات المتمرس في القضايا الجنائية في السعودية لسنوات كافة الدفوع. ويسلط الضوء على الوقائع والحقائق التي وبالاستناد إلى وقائع الدعوى قد تجني حكم براءة.

أيضا فيما يتعلق بالقضايا الجنائية والمحامي الجنائي

وبالنسبة لقضايا القتل يلعب المحامي الجنائي دوراً كبيراً ومهماً في قضايا القتل حيث يساعدك في الوصول للتوصيف الصحيح لجرائم القتل. إن كانت جريمة القتل بطريق الخطأ أو عن قصد أو دفاع عن النفس أو جريمة التسبب بالموت من دون قصد أو بقصد.

ويعرف كيف بإمكانه أن يجمع الأدلة والبراهين ومتى يطلب سماع شهادة الشهود وأيضاً يلفت نظر هيئة المحكمة للأسباب المخففة. والأعذار القانونية والتي قد تخفف العقوبة والكثير من الأعمال التي يؤديها المحامي الجنائي في سبيل الوصول لحريتك.

ومثلاً في حوادث السير والدهس يظن البعض أن حقهم في مثل هذه الجرائم يضيع سدى كون الأغلبية تظن أن وقوع مثل هذه الأفعال هي قضاء وقدر ولا مرد لحكم الله عز وجل صحيحٌ ذلك. ولكن هذا لا يمنع من وضع حد لمن سبب ضرر للغير أن ينال عقوبته.

كأن يكون من يقود السيارة في حالة سكر أو تجاوز السرعة المحددة، فمحامي حوادث السيارات في جدة يعرف كيف يطالب بحقك في شقين الشق الجزائي وهي العقوبة المقررة لذلك وأيضاً الشق المدني وهو المطالبة بالتعويض عما لحق بك من ضرر.

وغيرها الكثير من القضايا الجنائية التي تتطلب متابعة من قبل أهل الخبرة والاختصاص كالقضايا التي تتعلق بخطورة كتابة الشيكات بدون رصيد. فكثير من الناس لا تدري من أين تبدأ في قضايا الشيكات بدون رصيد والاحتيال والابتزاز الالكتروني.

لذلك فالفريق القانوني لموقع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على احتكاك دائم مع مكاتب النيابة العامة ودوائر التحقيق يدركون تماماً خطب كل واقعة ومدى تأثيرها وأي الطرق اجدى نفعاً.

الكفالة في القضايا الجنائية.

مرفق العدالة وجد ليصون حقوق الناس ويرد الحقوق لأصحابها ولنصر الحق ويدحض الباطل ووجدت مؤسسة العقاب لتكون رادعاً لكل من سولت له نفسه العبث بحياة الغير ومصالحهم.

فلكل فعل هناك عقوبة قدرها القانون تتناسب مع جسامة الجريمة والظروف التي أدت إليها والبواعث والدوافع وراءها. وهناك أغلبية من الناس تسأل هل دفع الكفالة بأي قضية جنائية يؤدي إلى أخلاء السبيل؟ والجواب هو كالتالي:

النظام السعودي أتاح في أحوال محددة اخلاء سبيل الموقوف لفترة محددة وهذا يتم ضمن ضوابط وشروط فرضها النظام وهذه الفترة هي من أجل تنفيذ التزام المترتب عليه وإلا سيتعرض للتوقيف مرة اخرى.

وفي هذا الصدد فأن الكفالة في القضايا الجنائية هي تعهد يقطعه الشخص على نفسه وهو الكفيل. وهذا الالتزام يكون بإحضار المشتكى عليه في مكان وزمان معينين مقابل الافراج عليه.

وإذا اخل بهذا الالتزام يلتزم الكفيل بدفع مبلغ معين تحدده الجهة التي اصدرت قرار اخلاء السبيل. وإن الكفالة تعتبر طريقة منتجة  في بعض الأحيان لإجبار المدعى عليه المثول لحضور إجراءات التحقيق وكافة أدوار المحاكمة.

وان الكفالة لا تعني افلات المتهم من العقاب

وان توقيف أي شخص لا يعني أنه متهم فالمتهم بريء حتى تثبت ادانته. ولذلك وجدت الكفالة حتى لا يضل هذه الشخص رهن التوقيف ويؤدي ذلك إلى تضرر مصالحه. في ما لو كان بريء وفي الكفالة في القضايا الجنائية هناك نوعين من الكفالة وهما:

ويتم تقدير قيمة الكفالة من قبل الجهة المخولة بإصدار قرار اخلاء سبيل الموقوف سواء أكانت المحكمة التي تنظر في الدعوى أو النيابة العمومية.

ما هو المحامي الجنائي؟

بعد سرد هذه التفاصيل هل أدركت مدى حاجتك للمحامي الجنائي أو الدور الذي يؤديه المحامي الجنائي؟ لا عليك سنتابع معك في الحديث عن الكثير من الأفكار التي تجعلك متقين ان أي أمر يعترض حياتك. يتطلب الاستعانة بأهل الخبرة والدراية القانونية.

محامي جنائي جدة هو الملجأ الآمن للمتهم والذي يعتبره المتهم بصيص الأمل، الذي يتمسك به وعلى وجه الأخص في ما لو كان المحامي الجنائي. يتمتع بالسمعة الحسنة ولديه من الخبرة والكفاءة العالية ما يجعل اسمه يسبقه.

فالمحامي الجنائي سيقوم في سبيل إيصالك إلى خارج قضبان السجن. الكثير من الأعمال التي تساعدك في حل مشكلتك بسرعة فهو بيت سرك اطمأن. هو وجد للوقوف إلى جانبك اسرد عليه تفاصيل قضيتك بشكل مفصل.

المحامي الجنائي لن يتركك تتخبط في مخاوفك من المثول أمام هيئات التحقيق والمحاكم. بل سيكون إلى جانبك في مختلف أدوار المحاكمة.

وستواصل مع الجهات المعنية في متابعة الموضوع من رجال الشرطة وممثلي النيابة العامة. والتواصل مع الشهود الذين كانوا شاهدين على الواقعة لمعرفة التفاصيل بدقة. فكل هذه الخطوات ستساعدك في بناء دفاعك على أسس سليمة تسهم في نجاح قضيتك.

قد يهمك الحصول على: استشارات قانونية واتساب.

دور المحامي في القضايا الجنائية.

توكيل محامي في القضايا الجنائية أول ما يخطر ببال الموقوف. وهل سأدان في القضية إذا لم أوكل محامي جنائي جدة ؟. او هل سيضيع حقي في حال لم ألجأ لمحامي جنائي في جدة؟

وهو السؤال الذي يطرح نفسه دائماً في حال كان الناس بحاجة لمحامي جنائي. يرفع عنهم القضية أو يقوم بتمثيلهم للدفاع عنهم.

الحل الأمثل إذاً هو وجود شخص مؤتمن على حقوقك مخول بالدفاع عنك يتوكل عنك بكل بسالة وقوة في الدفاع. لذلك قبل أي شيء تحقق من خبرة وكفاءة المحامي وإياك أن تتجه لتوكيل أي محامي.

أنت تعتقد أن المحامي درس وتعلم كل القوانين وهذا صحيح. ولكن الممارسة والحياة العملية دفعته نحو استلام قضايا معينة اكسبته خبرة وكفاءة عالية.

فلا يعقل أن تطلب من محامي قضايا اسرية أن يصيغ لك لائحة دفاعية حول قضية سب وقذف فالاتجاه مغاير ربما يستطيع فعل ذلك ولكن هذا سيستغرق منه الكثير من الوقت والجهد.

فالمحامي المجتهد يوجه الدعوى بأسلوبه ومنحى دفاعه نحو التوصيف القانوني السليم. ويوجه أنظار القاضي نحو دفوع معينة لذلك فإن المحامي الجنائي.

ينبغي أن يكون لديه المعرفة والمعلومات الكافية للدفاع عن حقوق موكله ومساعدة مرفق العدالة في إنهاء القضية بسرعة. ومجالات خبرة المحامي الجنائي تكون على نطاق واسع في مجال الطب الشرعي.

وكل ما يتعلق بالأدلة القضائية من أسلحة وبصمات وغيرها، و أيضا في طريقة تعامله مع جلسات التحقيق والشرطة أثناء كتابة محضر الضبط وما يتطلبه الأمر من شروط وأصول قانونية.

وللاستعلام عن المحامين المرخصين بالسعودية، شاهد هذا الفيديو.

‏‎#شرح_خدمة_عدلية | خطوات الاستفادة من دليل المُحامين المُرخصين

الأسئلة الشائعة.

4314 ببساطة يمكنك الاتصال مع المحامي الجنائي عبر الرقم 0591813333 أو التواصل من خلال النقر على أيقونة الواتساب الظاهرة لك أسفل موقع محاماة الصفوة.

اضف تعليق
5810 القضايا الجنائية من القضايا المعقدة لا يمكن أن نحدد تكاليف ثابتة يتقاضاها المحامين على القضايا الجنائية، فتحديد الأتعاب مسألة تقديرية تقوم على عدة معايير.

اضف تعليق

وفي ختام حديثنا عن محامي جنائي جدة أن لم تتمكن من الوصول لكل المعلومات التي تريدها. نتيح لك سبل التواصل مع محامي الصفوة محامي القضايا الجنائية على مستوى جدة والمملكة العربية السعودية.

لا تستهين في الأمور وبنفس الوقت لا تيأس فما زال هناك متسع لحل قضيتك. فمشورة محامي جنائي جدة ستمنحك الكثير من المعلومات وستعطيك نتائج أولية عن تفاصيل قضيتك وان بادرت بتوكيل محامي جنائي جدة.

قد يهمك أيضا: محامي قضايا مخدرات بالدمام، وتحليل المخدرات للعسكريين. والاستفادة من خدمة اسأل محامي عبر الانترنت.

5/5 - 4005

رد واحد على “محامي جنائي جدة”

  1. Avatar of محمد اليامي يقول محمد اليامي:

    انا من جدة وارغب التواصل معكم بشئن قضية تعاطي مخدرات جوال: *******

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version