+966591813333 Whatsapp
اطلب استشارة قانونية
×

كيف اختار محامي خبير بالقضايا الجنائية جدة

فبراير 27, 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي خبير بالقضايا الجنائية جدة

تتصف القضايا الجنائية بتَشَعُّبِها وذلك لِتعدُّد الجرائم التي تَندرِج تحت مظلتها. وبخطورتها بسبب شدَّة العقوبات المفروضَة عليها. لذلك لا بد من اختيار محامي خبير بالقضايا الجنائية جدة عند تعرضك لأي منها سواء كنت الجاني أو المجني عليه.
وفي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، ستجد فريقًا من نخبة محاميّ المملكة. مستعدين لتقديم كل ما تحتاجه من خدمات قانونية، بدءًا من الاستشارات مرورًا بالتوكيل وصياغة العقود وانتهاءً بالمرافعة والدِّفاع. فقط اضغط هنا، للتواصل معهم وحجز استشارتك الآن.

محامي خبير بالقضايا الجنائية جدة

تَمرُّ القضية الجنائية بعدة مراحل هي:

  • مرحلة الضبط الجنائي.
  • مرحلة النيابة العامة والتحقيق.
  • مرحلة المحاكمة.

وقد حَرِصَ القانون السعودي على تنظيم سير هذه المراحل وفق إجراءات وبروتوكولات مُحدَّدَة من الناحية التشريعية والقانونية للحفاظ على أطراف القضية. سواء المجني عليه وحقه الخاص والحق العام، أو الجاني والمتهم وذلك في نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية والصادر بالمرسوم الملكي رقم م/٢ بتاريخ ٢٢/١/١٤٣٥ للهجرة.

ونص النظام المذكور في مادته الرابعة على “حق المتهم بالاستعانة بوكيل أو محام للدفاع عنه في مرحلتي التحقيق والمحاكمة”. وانطلاقًا من هذه المادة القانونية يمكننا أن نَستَشِف الدور الكبير الذي يَضطلِع به محامي مختص بالقضايا الجنائية على الشكل التالي:

    1. حضور الاستجواب ومرافقة المُتَّهم في مرحلة التحقيق.
    2. تأكده من ضمان الحقوق المَدَنيِّة للمتهم أثناء التحقيق معه، ومعاملته بطريقة لائقة وإنسانية تحفظ كرامته.
    3. الاعتراض على أي مُخالفة تتم أثناء مرحلة التحقيق مع المتهم، كتعرضه للإيذاء الجسدي أو النفسي على سبيل المثال.
    4. الاعتراض على الأسئلة التي تُوجَّه إلى المتهم ويرى فيها تهديدًا أو وعدًا بالإفراج للحصول على اعتراف.
    5. دعم الموقف القانوني للمتهم في مرحلة المحكمة من خلال جمعه براهين وإثباتات تساعده في حل القضية.
    6. الترافع عن المتهم أمام المحكمة وتمثيله قانونيًا وإحضار الشهود.
    7. لفت نظر المحكمة إلى أسباب وأعذار تسهم في تخفيف عقوبة المتهم.
    8. يسهم محامي جدة المختص بالدعاوى الجنائية بتغيير مجرى سير القضية نحو الأفضل بالنسبة للمتهم، وذلك من خلال اطلاعه الواسع على الإجراءات القانونية والأنظمة المتبعة وبحثه على ثغرات تمكنه من كسب براءة موكله أو تخفيف عقوبته إلى الحد الأدنى.

ومن الجدير بالذكر أنَّ القضايا الجنائية التي يتم توكيل محامي خبير بالقضايا الجنائية جدة فيها، تتعدد وتتفرع ضمن فئات متعددة على الشكل التالي:

  • قضايا الحدود: وهي شرب الخمر، والسرقة، والردة، والزنا، والحرابة والقذف.
  • قضايا القصاص: وهي القتل الخطأ، والقتل شبه الخطأ، والقتل المتعمد، والاعتداء على النفس وعلى ما دون النفس.
  • قضايا تعزيزية: وهي الاختلاس، والابتزاز، والتهديد، والتشهير، والاختطاف.

ويمتلك مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية نخبة من المحامين المختصين بالقضايا الجنائية والذين بإمكانهم المرافعة عن جرائم السرقة، والتهديد، والابتزار الإلكتروني، والقتل، والمخدرات، وخيانة الأمانة وغسيل الأموال.

كما أنه لديهم الدراية القانونية الشاملة والخبرة العملية الواسعة التي تُمكِّنُهم من تمثيل المتهم بارتكاب هذه الجرائم. وتقديم المشورة القانونية له والتفاوض مع الادعاء العام لإسقاط التهم أو تخفيفها. من خلال بناء دفاع قوي وقانوني وسليم وجمع الأدلة والبراهين التي تَدعم موقف المتهم وتقديم الشهود والبحث عن الثغرات في قضية الادعاء.

فإذا كان لديك قضية جنائية أو غيرها، لا تتردد بالتواصل مع مكتب الصفوة الذي يقدم خدمات الاستشارات القانونية والتمثيل والمرافعة وصياغة العقود، سواء بالحضور الشخصي إلى المكتب الكائن في جدة – شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (شارع التحلية) – مبنى اليمامة. أو الاتصال على 0591813333.

ومن أفضل المحامين المختصين بالقضايا الجنائية في المملكة العربية السعودية:

  • المحامي حسين الدعدي الذي لديه باع طويل في استلام القضايا الجنائية وتقديم المشورات القانونية فيها، والذي يمكن التواصل مع عبر الرقم: ٥٨٠٤٨٤٧١١
  • المحامية باسمة باجعفر التي تمتلك الخبرة والكفاءة في مختلف القضايا الجنائية، ويمكن التواصل معها على الرقم: ٠٥٤٩٦٧٥٧٦٧
  • المستشار القانوني مصطفى دياب.
  • المحامية هيفاء مبارك شبيب.
  • المحامي هيثم محمد عبدلله البرغش.
  • المحامي ياسر مزعزع عطية الغامدي.

الأسئلة الشائعة حول محامي القضايا الجنائية

بعد الحديث عن أهمية توكيل محامي خبير بالقضايا الجنائية جدة، نقف الآن مع أبرز الأسئلة المتعلقة بموضوع مقالنا، وهي:

من خلال الاتصال بالمحامين المختصين بالقضايا الجنائية في مكتب الصفوة والحصول على مساعدتهم. عبر توكيلهم أو أخذ الاستشارة القانونية منهم. وذلك من خلال الاتصال على الرقم التالي: 0591813333

يمكن تصنيف القضايا الجنائية في عدة فئات هي:

1- قضايا الجرائم الشخصية (القتل، العنف).

2- قضايا الملكية (السرقة، السطو).

3- قضايا غير مكتملة (التحريض).

4- قضايا نظامية (المخدرات).

5- قضايا مالية (الاختلاس، تبييض الأموال).

في ختام مقالنا نرجو أن نكون قدمنا لك الفائدة والمعرفة التي تود الحصول عليها حول أهمية اختيار محامي جنائي في جدة متخصص بالقضايا الجنائية دون سواه عند تعرضك لمشكلة جنائية. وضرورة اختيار محامٍ كفء ومتمرس وسريع البديهة ويمتلك دراية واسعة بالإجراءات والأنظمة.

ما يمكنه من مساعدتك بالشكل الذي يرضيك. وهذه الصفات التي تجدها في محامي مكتب الصفوة. لذا ننصحك بالتواصل معهم دون تردد حيث ستلقى المساعدة القانونية التي تحتاجها.

اقرأ المزيد عن القضايا الجنائية في السعودية. وما هي المادة 395 في القانون السعودي. وحكم ترويج المخدرات لأول مرة في السعودية. ومن هو أفضل محامي قضايا جنائية الرياض، للحصول على استشارات قانونية جنائية.

 

4.7/5 - 7459

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتتصنيفات الموقع