+966591813333 Whatsapp
استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

استشارة محامي مكتب العمل

آخر تحديث: 18 يناير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
استشارة محامي مكتب العمل

إن كنت عامل أو صاحب عمل وترغب في استشارة محامي مكتب العمل في السعودية، للاستفسار عن أي أمر أو مسألة تخص العمل أو حقوق العمال فلقد وصلت إلى العنوان الصحيح.

فمن خلال الموقع الإلكتروني لمكتب الصفوة سوف نرشدك إلى أفضل محامي مختص بالقضايا العمالية في جدة. كما سنوضح لك خطوات التسجيل في خدمة مستشارك العمالي للاستفادة من الخدمة فتابع معنا.

هل ترغب في التواصل مع مستشار مكتب العمل اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

استشارة محامي مكتب العمل.

الكثير يتساءل ما المقصود بخدمة مستشارك العمالي؟ لنبين أنها عبارة عن خدمة موجودة في وزارة العمل. تقدم لجميع المواطنين الرد على استفساراتهم المرتبطة بالعمل وقوانينه والمتعلقة بحقوق العمال من حيث (الأجور وساعات العمل وعقد العمل وفترات التدريب والتأهيل وغير ذلك).

كما يمكن أيضًا تقديم الشكاوى من خلالها دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب الوزارة، لذلك توفر هذه الخدمة الكثير من الوقت. ولكن كيف تتوفر هذه الخدمة؟

تتوفر من خلال مكاتب العمل الموجودة في المملكة العربية السعودية، وأيضًا عن طريق حساب خدمة العملاء التابع لزوارة العمل في الصفحة الرسمية على تويتر. ومن ثم الاتصال على الرقم 19911.

❖ خطوات التسجيل في حساب مستشار العمالي.

استشارة محامي مكتب العمل

    1. يكون عن طريق الدخول إلى التطبيق الرسمي للخدمة، أو من خلال الصفحة الرسمية التابعة لوزارة العمل، وأيضًا عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
    2. ثم النقر عل تسجيل حساب جديد.
    3. ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة داخل المربعات التي تظهر لك.
    4. كما يجب أن تكون جميع التفاصيل التي كتبتها كاملة وصحيحة وتتضمن هذه المعلومات التالية (الاسم الحقيقي – البريد الإلكتروني – رقم الهاتف – جهة العمل).
    5. ومن ثم سوف يتم إرسال رسالة إليك من أجل تأكيد وتفعيل الحساب بعد كتابة جميع التفاصيل.
    6. ثم يجب عليك أن تدخل إلى بريدك الإلكتروني لتتحقق من وجود رسالة للتأكيد لتفعيل الحساب.
    7. وأخيرًا بعد أن تتم كتابة الرمز لتفعيل الحساب سيصل إلى هاتفك رسالة تفعيل الحساب.

أفضل 3 من محامي وزارة العمل.

وفي فقرتنا هذه سوف نعرفك على أسماء أهم 3 محامين مختصين بالقضايا العمالية في جدة والرياض ومختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

يمكنك الاعتماد عليهم وطلب خدماتهم القانونية واستشارتهم في كافة القضايا والمسائل التي يمكن أن تواجهك بصفتك عامل كمسائل الأجور ومكافأة نهاية الخدمة وحصولك على حقوقك ومستحقاتك كاملة من صاحب العمل.

كذلك يمكن لصاحب العمل أن يطلب المشورة من محامي عمالي ليساعده على صياغة عقود العمل وتنظيمها للموظفين. وليرشده إلى كيفية سير العمل بالشكل القانوني الدقيق والابتعاد عن أي مشاكل يمكن أن تواجه مع العمال.

والكثير الكثير من المسائل التي يمكن أن تدفعك للتواصل مع محامي عمالي في السعودية. وأهم 3 محامين مختصين بالقضايا العمالية في السعودية هم:

    • المحامي حسين حاسن الدعدي.
    • المستشار القانوني مصطفى الدياب.
    • المحامي أحمد المالكي.

استشارات مكتب العمل.

تعتبر الطبقة العمالية من أكثر الطبقات التي تواجه الكثير من المشاكل أثناء العمل. فكم من عامل استنفذ طاقته بالعمل وضاعت حقوقه؟

لذلك يجب اللجوء إلى محامي مختص وخبير بقضايا شؤون العاملين والموظفين من تعويضات ونهاية الخدمة والإصابة الناتجة عن العمل.

حيث يترافع هذا المحامي أمام الجهات الحكومية والمحكمة العمالية وأيضًا مكتب العمل، فهو لديه الحق في مزاولة مهنة المحاماة، والدفاع عن حقوق الموظفين. وأهمها:

    1. دفع تعويضات الإقالة أو مخصصات التقاعد.
    2. حق الموظف في الحصول على إجازات.
    3. حقه في الحصول على تعويضات (تعويض الوفاة أو إصابة الموظف بعجز يمنعه من أن يكمل عمله، تعويض الانتقال من بلد إلى آخر).
    4. وأيضًا حقه في بدل ساعات العمل الإضافي.
    5. وحق الموظف في التأمين الصحي.

لذلك عندما يواجه الموظف أي مشكلة أثناء العمل يمكن أن يلجأ إلى محامي القضايا العمالية للحفاظ على حقوق الموظفين. والتواصل مع محامين مكتب الصفوة المختصين بالقضايا العمالية واستشارتهم بسهولة عبر الأرقام التالية:

    • رقم الواتساب: 966591813333
    • رقم التواصل عبر الجوال: 966591813333
    • رقم التواصل عبر الهاتف الثابت: 966591813333
    • البريد الإلكتروني: info@mycaseweb.com

وللاستعلام عن أسماء وأرقام المحامين المعتمدين بالمملكة العربية السعودية، شاهد هذا الفيديو.

الشكاوى العمالية بوزارة العمل.

إنّ العديد من العمال يواجهون الكثير من المشاكل أثناء قيامه بأعمالهم في مختلف القطاعات داخل المملكة العربية السعودية بالرغم من تعدد وتنوع الجنسيات في السعودية.

ويمكن للعمال أن يقوموا بتقديم الشكاوى، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

    1. يتم ذلك عن طريق زيارة مكتب العمل التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية.
    2. ومن ثم يتم التحقق والفحص من تلك الشكاوى التي قدمت إلى مكاتب العمل المعروفة والعمل داخل المملكة العربية السعودية. على إيجاد الحلول المناسبة لها بما يتوافق مع القوانين والدين سواء من جانب المستندات والأوراق اللازمة.

كما أنه لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية دور مهم في كافة الأعمال التي تقوم بها، لذلك هي من أبرز الوزارات في المملكة.

ويوجد أيضًا العديد من الجنسيات التي لها علاقة بنظام العمل غير المواطنين السعوديين والذين يقيمون في المملكة العربية السعودية منذ سنوات طويلة، مثل (السوريين – المصريين – الفلبينيين وغيرهم).

كما أنّ هذه المكاتب تقوم بترتيب كل ما يرتبط بالعمل والعمال وتطبيق كافة القوانين لتنظيم سير العمل في القطاعات المختلفة داخل المملكة العربية السعودية.

وأيضًا تقوم هذه المكاتب بخدمات أخرى بواسطة بوابة الخدمات الإلكترونية بموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أي لا يقتصر عمل هذه المكاتب فقط على فحص الشكاوى وحلها.

وقد يتساءل البعض، هل يوجد طرق أخرى لتقديم الشكاوى؟ وكيف يتم ذلك؟

نعم يوجد طرق أخرى للتقديم، ويكون ذلك باستعمال الرقم الموحد للوزارة 19911 وهذا الرقم خاص بالرد المباشر عن أي استفسار يحتاج إليه المتقدم للشكوى. وكذلك لأي استشارة قانونية في هذا المجال يمكن التواصل مع مكتب أفضل محامي في السعودية.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا استشارة محامي مكتب العمل.

افضل 3 محامين مختصين بالقضايا العمالية في السعودية هم: المحامي حسين حاسن الدعدي، والمستشار القانوني مصطفى الدياب، والمحامي احمد المالكي.
يمكنك التواصل مع محامي عمالي عبر الأرقام التالية: رقم الواتساب: 966591813333، ورقم التواصل عبر الجوال: 966591813333. كذلك رقم التواصل عبر الهاتف الثابت: 966591813333
لا يمكن أن نحدد أتعاب ثابتة يتقاضاها المحامي على القضايا العمالية لأنها تختلف فيما بينها من حيث ما تحتاجه من إجراءات في المحاكم وجهد ووقت من قبل المحامي. فهناك قضايا بسيطة تنتهي بسهولة وبالمقابل هناك قضايا تاخذ وقت طويل وتتطلب جهد كبير من المحامي.
يمكنك رفع دعوى عمالية بالطريقة التقليدية من خلال الذهاب إلى المحكمة العمالية والبدء بإجراءات الدعوى. أو يمكنك رفع الدعوى بشكل إلكتروني عبر ناجز من خلال خدمة صحيفة الدعوى الإلكترونية.

وبهذا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا (استشارة محامي مكتب العمل)

ونكون قد سلطنا الضوء على مفهوم القضايا العمالية وتعرفنا على خدمة مستشارك العمالي وأيضاً تعرفنا على مهام محامي حقوق الموظفين وغير ذلك من المواضيع الهامة.

أعرف أكثر عن: كيفية استئناف حكم مكتب العمل، واستشارة محامي مكتب العمل أو قد ترغب بالحصول على استشارات قانونية في السعودية أو تطبيق الاستشارات القانونية بالسعودية.

 

5/5 - 3986

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع