+966591813333 Whatsapp
اطلب استشارة قانونية
×

صيغة خطاب سداد مديونية في السعودية

سبتمبر 9, 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
خطاب سداد مديونية

تتيح البنوك والمصارف المختلفة في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المتميزة والمبتكرة، وتتمثل إحداها بسداد مديونية الأشخاص والشركات التي تطالب به جهة أخرى.

ويتم ذلك عبر إعداد المواطن أو المقيم خطاب سداد مديونية وإرفاقه بمختلف الوثائق والإثباتات اللازمة لإتمام إجراءات الحصول على الخدمة.

هل تحتاج محامٍ خبير بخدمات البنوك؟ اضغط هنا للتواصل مع أفضل محامي في السعودية في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

نموذج خطاب سداد مديونية في السعودية

يقصد بسداد المديونية تقديم طلب لأحد البنوك التي تقدم هذه الخدمة بهدف تولي البنك دفع المبالغ المستحقة على الفرد أو الشركة تجاه جهة أخرى، وذلك في شتى أنواع الالتزامات المالية والقروض.

ومن الجدير بالذكر، أن كيفية إعداد خطاب مطالبة سداد مديونية تختلف من بنك إلى آخر وفق الصيغة المعتمدة لديه، إلا أنها تتضمن بمجملها ذات العناصر والبيانات المتعلقة بمقدم الطلب وتفاصيل دخله.

كما تتطلب تحقيق مجموعة من الشروط المتعلقة بمقدار الدخل، وجنسية مقدم الطلب فيما لو كان مواطنًا أو مقيمًا، والسن القانون الخاص بمنح خدمة سداد المديونية.

وبصورة عامة، يتم إعداد صيغة سداد مديونية وفق الشكل التالي:

اسم مقدم الطلب:…، العنوان:…، رقم الهاتف:…، البريد الإلكتروني:..

إلى:.. (اسم البنك)، العنوان:..

الموضوع: مطالبة سداد مديونية.

السلام عليكم ورحمة الله

أتقدم إليكم بهذا الخطاب بشأن سداد المديونية المستحقة عليّ لدى (اسم الجهة المستحقة) برقم الحساب..

فعلى الرغم من التزامي المستمر بسداد المبالغ المستحقة الدفع وفقًا للاتفاق المبرم بيننا، إلا أنني واجهت بعض الظروف التي أدت إلى تأخير السداد مع عدم قدرتي على تدارك قيمة التراكمات المالية.

وعليه، أقدم لكم خطاب سداد مديونية مترتبة عليّ، وجدولة كيفية السداد بطريقة تسهل عليّ الوفاء بالتزاماتي، علمًا أنني أعمل… ودخلي… ريال سعودي.

أقدر تعاونكم وأرجو الرد والموافقة على هذا الطلب في أقرب وقت ممكن.

مع خالص التحية

اسم مقدم الطلب:..

التوقيع:..

خطاب سداد مديونية

طريقة سداد مديونية الراجحي

يعتبر مصرف الراجحي أحد المصارف التي تقدم خدماتها المصرفية المتعلقة بسداد المديونية، وذلك في حال التزام العميل بأي مديونية لدى بنك محلي في السعودية.

حيث يتيح للعملاء الحصول على تمويل مالي لسد الديون المستحقة ضمن الحد الأقصى للأفراد والشركات، ليتم بناءً عليه سداد المديونية بعقد جديد.

كما تتعدد الطرق المتاحة لتقديم طلب سداد مديونية من بنك الراجحي في السعودية، حيث يمكن تقديم الطلب عبر الراجحي أون لاين.

أو الاتصال بمصرف الراجحي بشكل مباشر عبر الرقم 8001241222، أو يمكن للراغب في الحصول على الخدمة التوجه إلى أقرب فرع لبنك الراجحي لتقديم الطلب.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح البنك الحصول على الخدمة عبر تقديم الطلب بواسطة تطبيق مصرف الراجحي، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق مصرف الراجحي.
  2. تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  3. اختيار “المزيد”.
  4. اختيار “التمويل الشخصي”.
  5. اختيار “اطلب الآن” من خانة تمويل سداد المديونيات الخارجية.
  6. تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة.
  7. النقر على “تأكيد”.
  8. سيتم التواصل معك عند دراسة الطلب.

 

الأسئلة الشائعة

يمكنك رفع طلب سداد مديونية بالسعودية وفق الطرق التي يتيحها البنك، وتنحصر بشكل عام في تقديم طلب مباشر في أحد فروع البنك، أو عبر الاتصال الهاتفي، أو عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك أو موقعه الإلكتروني.
تتمثل الطرق القانونية لإثبات سداد الدين في السعودية في حصول مسدد الدين على أي إثبات من الآخر يثبت قبض المال، أو اللجوء لطلب توثيق الدين في محرر رسمي من كاتب العدل، أو الاستعانة بخدمة الإقرار بسداد دين عبر منصة ناجز.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا حول إعداد خطاب سداد مديونية في السعودية لأحد البنوك التي تتيح خدمة سداد مديونية العملاء لدى البنوك والجهات المختلفة.

وفي حال أردت مشورة قانونية بشأن طلب سداد مديونية وكيفية سداد الدفعات البنكية، فلا تتردد في التواصل معنا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد تبحث أيضًا عن كيفية إعداد نموذج مطالبة مالية في السعودية، أو عن نموذج طلب صرف مستحقات نهاية الخدمة في السعودية، بالإضافة إلى نموذج طلب تسديد إيجار بالسعودية.


المصادر:

  • مصرف الراجحي.
  • منصة ناجز- الإقرار بسداد دين.
4.7/5 - 6949
أحدث المقالاتتصنيفات الموقع