استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
Whatsapp
Youtube
Instagram
×

افضل محامي في ينبع

آخر تحديث: 29 أبريل، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي ينبع
0
(0)

تقع مدينة ينبع على شاطئ البحر الأحمر، وهي من المدن الهامة جداً في المملكة، وتظهر الحاجة ملحة لأفضل محامي ينبع حين يكون لدى أحدكم قضية منظورة أمام المحاكم بتلك المدينة.

وإذا ما كنت تبحث عن محامي في ينبع لتوكيله في دعوى قضائية، أو طلب استشارة قانونية، فإن أفضل مكاتب المحاماة في تلك المدينة، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم في فريق عمله أفضل محامي ينبع، فما عليك سوى الاتصال به عبر الضغط هنا.

مكتب محاماة في ينبع.

تبعد مدينة ينبع عن مدينة جدة حوالي 400 كم، وهي من المدن الهامة، إذ تشكل ميناءً تجارياً ومصباً للنفط، وفيها الكثير من المنشآت الصناعية والمشاريع التجارية.

إن النشاطات البشرية المتزايدة والنمو الذي تشهده مدن المملكة ومنها مدينة ينبع، نشأ عنه الكثير من النزاعات القضائية، سواء النزاعات التجارية المتعلقة بين الشركات نفسها، أو المتعلقة بالتبادل التجاري بين المواطنين والشركات، أو النزاعات العمالية بين العمال وأصحاب العمل، والتي جعلت من مدينة ينبع بيئة خصبة لنشاط مهنة المحاماة، ولذلك تطورت مهنة المحاماة في تلك المدينة، وظهرت العديد من مكاتب المحاماة التي كان لها دوراً بارزاً في تقديم مختلف الخدمات القانونية للعملاء.

ومكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية انطلاقاً من توسيع قاعدة خدماته أفقياً على مستوى المملكة، بدأ بافتتاح فروع له في المدن الرئيسية، والمدن القريبة من مدينة جدة، ومن الطبيعي أن تكون إحدى المدن المستهدفة في افتتاح فروعه هي مدينة ينبع.

لذلك بادر المكتب برئاسة المحامي حسين الدعدي إلى افتتاح فرع له في مدينة ينبع، بالإضافة لإمكانية تقديم الخدمات القانونية حتى من قبل المركز الرئيسي للمكتب في جدة، بسبب قرب المسافة بين المدينتين.

خبرة المحامي في ينبع

مكتب الصفوة للمحاماة يعتبر من أفضل المكاتب على مستوى المملكة وعلى مستوى مدينة ينبع، إذ يضم فرع المكتب في مدينة ينبع مجموعة من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين الذين يقدمون أفضل الخدمات القانونية، وهم يمتلكون خبرة واسعة في مجال العمل القانوني، تتمثل في النقاط التالية:

  •  الخبرة والتمكن في كافة الأنظمة السعودية بدون استثناء، كالأنظمة الجزائية مثل نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ونظام مكافحة المخدرات، ونظام مكافحة الأسلحة والذخائر، ونظام الخدمة المدنية، والتمكن بأنظمة العمل مثل نظام العمل السعودي ولائحة التنفيذية.
  • والتمكن في نظام الأحوال الشخصية الجديد وبالأخص قضايا الطلاق والنفقة والحضانة والمواريث، وأيضا في نظام ديوان المظالم، وأنظمة اللجان الخاصة بالفصل في المنازعات مثل لجنة المنازعات المصرفية.
  •  الخبرة والتمكن في الأنظمة والقوانين المتعلقة بإجراءات التقاضي أو ما تسمى بأنظمة المرافعات، وبشكل خاص نظام المرافعات الشرعية، ونظام المرافعات أمام ديوان المظالم، ونظام الإجراءات الجزائية.
  •  الخبرة والتمكن في رفع الدعاوى القضائية أمام المحاكم المختصة، من خلال إعداد صحيفة الدعوى ورفعها للمحكمة، سواء بتسجيلها مباشرة لدى ديوان المحكمة، أو تسجيلها إلكترونياً عبر بوابة ناجز لدى وزارة العدل.
  •  الخبرة والتمكن في الترافع عن الموكلين أمام مختلف المحاكم السعودية، وتقديم كل ما يلزم من مذكرات الدفاع والردود القانونية اللازمة.
  •  الخبرة والتمكن في تضمين مذكرات الادعاء والردود كافة الأسانيد القانونية، وإرفاق كل ما يلزم من المشفوعات.
  •  الخبرة والتمكن في تقديم كافة وسائل الإثبات بما يتوافق مع نظام الإثبات السعودي الجديد.
  •  الخبرة والتمكن في تقديم الطعون اللازمة سواء بالاعتراض، أو الاستئناف، أو النقض، أو التماس ساعة النظر.
  •  الخبرة والتمكن في تقديم مختلف الاستشارات القانونية في كافة أنواع القضايا من جنائية، وتجارية، وعمالية، ومدنية، ومالية، وشركات، ومصرفية، و إدارية.
  •  الخبرة والتمكن في إعداد أفضل الصياغات القانونية للمذكرات، والردود، والعقود، والاتفاقيات بمختلف أشكالها.

محامي ينبع.

تتنوع القضايا القانونية التي يتولاها محامي ينبع تبعاً لتنوع مواضيعها، وهي موزعة كما يلي:

  •  قضايا جزائية، وتشمل الجنايات والجنح والمخالفات، مثل قضايا القتل، أو المخدرات، أو السرقة، أو التحرش، أو السب والقذف، أو الزنا.
  •  قضايا مدنية، وتشمل كافة القضايا الناتجة عن الالتزامات العقدية، والقضايا الناتجة عن المسؤولية المدنية التقصيرية، في حال ارتكاب فعل خاطئ يولد أضرارًا للآخرين.
  •  قضايا عقارية، وتشمل كافة القضايا المتعلقة بالعقارات، مثل قضايا البيوع العقارية، والتسجيل العقاري، وقضايا الاستملاك للمنفعة العامة.
  •  قضايا إدارية، وتشمل كافة القضايا الإدارية المنظورة أمام المحاكم الإدارية لدى ديوان المظالم، وبالأخص القضايا المتعلقة بإلغاء القرارات الإدارية والتعويض عنها.
  •  قضايا عمالية، وتشمل كافة القضايا العمالية المنظورة أمام المحكمة العمالية المختصة، سواء كانت تتعلق بالفصل التعسفي والمطالبة بالحقوق العمالية، أو القضايا التي يرفعها صاحب العمل ضد العامل الذي يرتكب أخطاء جسيمة تولد أضرارًا كبيرة في المنشأة.
  •  قضايا تجارية، وتشمل القضايا المتعلقة بالمتجر التقليدي والمتجر الإلكتروني، بالإضافة للقضايا المتعلقة بتسجيل الأسماء التجارية وحمايتها.
  •  قضايا شركات، وتشمل كافة القضايا الناتجة عن تطبيق نظام الشركات السعودي الجديد، وخاصة عقد تأسيس الشركة وشهرها وحلها وتصفيتها.
  •  قضايا عسكرية، وتشمل كافة القضايا الخاضعة للقضاء العسكري، سواء كانت جنايات أو جنح أو مخالفات، والمطبق بشأنها نظام الخدمة العسكرية للأفراد أو الضباط.
  • قضايا الأحوال الشخصية، وتشمل قضايا الطلاق، والعضل، والنسب، وقضايا التركات والمواريث، بالإضافة للقضايا التي تنشأ عن دعاوى الطلاق مثل النفقة والحضانة.

أفضل محامي ينبع

ونحن ننصح أي مواطن أو مقيم في مدينة ينبع، يرغب بتوكيل محامي مختص في إحدى القضايا، أن يبحث عن أفضل محامي في ينبع، وهو ما يقدمه لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع مدينة ينبع.

فالمكتب يضم في فريق عمله محامين ومستشارين قانونيين مختصين في مختلف القضايا القانونية المنظورة أمام المحاكم في مدينة ينبع، ويأتي على رأس هؤلاء المحامين والمستشارين:

  •  المحامي حسين الدعدي، وهو مؤسس ومالك المكتب، ويعتبر من ألمع  المحامين على مستوى المملكة.
  • المستشار القانوني مصطفى دياب، وهو من أفضل المستشارين على مستوى المملكة، ويقدم الاستشارات القانونية في كافة المسائل المطروحة على المكتب، سواء في مقره الرئيسي بجدة، أو في فروعه بالمدن الأخرى ومنها ينبع.

اتبع الخطوات في الفيديو التالي للاستعلام عن المحامين المعتمدين والمرخصين في السعودية.

فإذا ما كنت ترغب بتوكيل محامي في ينبع، فبادر بالاتصال على مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على أرقام التواصل التالية:

  • مراسلة عبر الواتس اب: 00966595911136 
  • اتصال عبر الجوال: 00966583117973
  • اتصال عبر الهاتف الثابت: 00966126541504
  • مراسلة عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

استشارات قانونية محامي في ينبع.

نحن نقدر أن البحث عن مكتب محاماة لا يكون فقط لتوكيله في دعوى قضائية  للمرافعة بشأنها أمام مختلف المحاكم السعودية، بل نؤكد على أن خدمات مكتب المحاماة يجب ألا تقتصر فقط على التوكل والترافع في القضايا، وإنما تتعداها إلى تقديم الخدمات القانونية الأخرى، وبشكل خاص تقديم الاستشارات القانونية.

أهمية الاستشارات القانونية

والواقع أن تقديم الاستشارات القانونية له دور هام، قد يرقى في بعض الأحيان إلى مرتبة أعلى من أهمية التوكل في الدعوى القضائية، فالاستشارات القانونية تقوم بدورين هامين بالنسبة للعميل، وهما:

  • الدور الوقائي

ويتمثل في طلب الاستشارة القانونية قبل إقدام العميل على أي تصرف قانوني، مثل إقدامه على تأسيس شركة، أو على إبرام عقد أيًا كان نوعه، أو على اتخاذ قرار يتعلق بشؤونه الأسرية مثل طلب الطلاق من قبل الزوجة، فهنا تبرز أهمية الاستشارة القانونية في أنها تحيط طالبها علمًا بكافة الإيجابيات والسلبيات وبيان المخاطر القانونية الناتجة عن تصرفه.

  • الدور العلاجي

ويتمثل في طلب الاستشارة القانونية بعد وقوع العميل في إشكالية قانونية، والتي قد تكون خلاف مع شريكه، أو دعوى قضائية مرفوعة بمواجهته، أو أية إشكالية قانونية تتطلب معالجة قانونية، وهنا يأتي دور المستشار القانوني في تقديم ما يلزم من النصائح والإرشادات والتوجيهات لمعالجة المسألة القانونية والخروج بأقل الخسائر الممكنة.

الاستشارات القانونية لدى مكتب الصفوة في ينبع

ومكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في مدينة ينبع يقدم كافة الاستشارات القانونية في مختلف القضايا بدون استثناء، ومن ذلك:

  • استشارات قانونية في قضايا الأحوال الشخصية، مثل قضايا الطلاق، والتركات والمواريث، والعضل، وإثبات النسب.
  • استشارات قانونية في القضايا الجزائية، مثل المخدرات والقتل، والجرائم المعلوماتية، والرشوة، والتزوير.
  • استشارات قانونية في القضايا العمالية، مثل قضايا الفصل التعسفي، والمطالبة بالحقوق العمالية، والاستشارات المقدمة لصاحب العمل في كل القضايا الناتجة عن تطبيق نظام العمل السعودي.
  • استشارات قانونية في القضايا الإدارية المتعلقة بتقديم طلبات تظلم لديوان المظالم، أو طلب إلغاء القرارات الإدارية والتعويض عنها.
  • استشارات قانونية في القضايا العقارية المتعلقة بإصدار حجج الاستحكام، وصكوك الملكية، بالإضافة لقضايا التعويض عن الاستملاك للمنفعة العامة.
  • استشارات قانونية تتعلق بالقضايا التجارية، وقضايا الشركات، وبشكل خاص قضايا الإسناد التجارية كالشيك والسند لأمر والكمبيالة، وكل ما يتعلق بتأسيس الشركات وحلها وتصفيتها وفقًا لنظام الشركات السعودي.
  • استشارات قانونية تتعلق بالقضايا المدنية، مثل القضايا الناشئة عن العقود بمختلف أشكالها، بالإضافة للقضايا الناشئة عن المسؤولية المدنية التقصيرية.

اتعاب المحامي في ينبع.

كثيراً ما يتساءل العملاء والموكلين في مدينة ينبع، حين يرغب أحدهم بتوكيل أحد المحامين عن أتعاب ذلك المحامي، وذلك لدراسة إمكانياته المادية ومدى الربح والخسارة الذي سيصيبه من تلك الدعوى، وبالتالي المضي قدماً في رفعها أمام المحكمة، أو العدول عنها.

وهذا أمر طبيعي بالنسبة لأي شخص يرغب بالحصول على أية خدمة، سواء كانت قانونية أو غيرها، إلا أن خصوصية مهنة المحاماة تكمن في أن أتعابها لا يمكن تحديدها بشكل مسبق، فالأطباء يمكنهم تحديد أجرة المعاينة أو أجرة العملية، وذلك لثبات الجهد المبذول من قبلهم أثناء القيام بالأعمال والخدمات المطلوبة منهم.

أما في حالة المحاماة، فإن الأتعاب لا يمكن تحديدها برقم ثابت، نظراً لاختلاف الجهد المبذول من قبل المحامي في كل قضية على حدا، بالإضافة للزمن الذي قد تستغرقه بعض القضايا نتيجة تعقيدها وتداخلها مع الكثير من القضايا الأخرى.

وأتعاب محامي ينبع يحددها الاتفاق بين المحامي والموكل وفقاً لقاعدة ((العقد شريعة المتعاقدين))، وتدخل في تحديدها عوامل عدة، منها صعوبة القضية، والجهد المتوجب بذله بشأنها، والزمن الذي تستغرقه تلك القضية، بالإضافة لشهرة المحامي، والطبيعة القانونية لشخص الموكل، سواء كان شخص طبيعي أو اعتباري.

ونحن ننصحك إذا ما كنت ترغب بتوكيل محامي في مدينة ينبع، وأردت أن تعرف مقدار الأتعاب المتوجب دفعها لأجل القضية الخاصة بك، أن تبادر بالاتصال على مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وتشرح لهم الدعوى القضائية أو الخدمة القانونية التي ترغب بالحصول عليها، وسيتم تزويدك بالجواب الشافي حول الأتعاب المتوجب دفعها.

الأسئلة الشائعة حول محامي ينبع.

يتولى المحامي كافة القضايا القانونية من جزائية، وأحوال شخصية، ومدنية، وشركات، وتجارية، وعمالية، وإدارية، أي بمعنى آخر كافة القضايا المنظورة أمام المحاكم السعودية، أو ديوان المظالم، أو اللجان المختصة بالفصل في المنازعات، والسبب في ذلك أن كافة المحامين في المكتب، هم من المحامين المرخصين والمعتمدين لدى وزارة العدل السعودية، والهيئة السعودية للمحامين.
يمكنك التواصل مع محامي مكتب الصفوة إما على رقم الواتساب /00966595911136/، أو الرقم المباشر /00966126541504/.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا أفضل محامي في ينبع بالسعودية، وما القضايا التي يتولاها، وكيفية التواصل معه، وهو ذلك المحامي القائم بتقديم الخدمات القانونية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع ينبع.

بإمكانك الاطلاع على: كم دية القتل الخطأ في السعودية، ودية القتل بالسيارة نموذج اعتراض جاهز، أيضا تحليل المخدرات للعسكريين، وماهو حكم حيازة الحشيش لأول مرة في السعودية للأجانب.

هل كان هذا المنشور مفيد؟

انقر على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار).

0 / 5. 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

4.9/5 - 7548

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع