+966591813333 Whatsapp
اطلب استشارة قانونية
×

محامي احوال شخصية شاطر بالرياض

يوليو 5, 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي احوال شخصية بالرياض

إنّ القضايا التي تخص الأسرة في المجتمع هي أهم أنواع القضايا وأكثرها انتشارًا، لأنّ الأسرة هي حجر الأساس الأول لبناء مجتمع سليم ومزدهر. وقد اتبعت المملكة العربية السعودية نظام الأحوال الشخصية في تنظيم العلاقات الأسرية.

فعند نشوب أي خلاف عائلي وأنت في الرياض مثلاً، فلا بد لك من محامي احوال شخصية بالرياض، يكون ذا خبرة واسعة في نظام الأحوال الشخصية.

كما أن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم أفضل الخدمات القانونية ذات الجودة العالية في كافة المجالات القانونية، نتيجة خبرة واسعة في مجال العمل القانوني.

هل تبحث عن استشارة قانونية من محامي متخصص في الأحوال شخصية؟ اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

أفضل محامي احوال شخصية بالرياض

عند مواجهتك لأي مشكلة قانونية تخص نظام الأحوال الشخصية من زواج أو طلاق، أو غيرها من القضايا التي تخص العائلة، وكان موضوع قضيتك في الرياض أو أنت كنت من سكان الرياض، فلا بد أن تبحث عن أفضل محامي احوال شخصية الرياض.

ونحن بدورنا ننصحك بالتواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة، الذي يضم نخبة من المحامين المخضرمين في قضايا الأحوال الشخصية، والقادرين على تقديم المساعدة لك، ومد يد العون لحل مشكلاتك الأسرية.

أي في حال كنت تبحث عن رقم محامي احوال شخصية أو محامي بالرياض مختص بقضايا الأحوال الشخصية، فلا تتردد في التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم 00963591813333.

افضل 10 محامي احوال شخصية شاطر بالرياض

محامي احوال شخصية شاطر بالرياض

ضمن مقالنا سوف نقدم لك قائمة بأفضل 10 محامين مختصين بقضايا الأحوال الشخصية في الرياض، نبدأ بمحامي المكتب الأشهر بالسعودية مكتب الصفوة للمحاماة، والمحامين هم:

    1. المحامي حسين حاسن الدعدي.
    2. المستشار القانوني مصطفى الدياب.
    3. المحامي أحمد المالكي.

ويمكنك التواصل مع محامي مكتب الصفوة على الأرقام التالية:

    • رقم الواتساب: 966591813333.
    • رقم التواصل عبر الجوال: 966591813333.
    • رقم التواصل عبر الهاتف الثابت: 966591813333.

نذكر لك محامين آخرين في السعودية، كالتالي:

    1. محمد موسى عبد الله الحماد.
    2. بخيت فايز محمد الدرع.
    3. على عبد الكريم احمد السويلم.
    4. مساعد ناصر حمود العتيبي.
    5. موسى عبد العزيز صالح المرشد.
    6. عزام فيصل ابراهيم خوج.
    7. خالد فهد عبد العزيز السالم.

الخدمات التي يقدمها محامي الأحوال الشخصية

من الخدمات التي يقدمها أي محامي بالرياض احوال شخصية، أنه يقوم بشرح مفصل ودقيق للأنظمة والقوانين الناظمة للعلاقات الأسرية في السعودية. ويقدم لك العديد من الخدمات في كثير من القضايا مثل قضايا الميراث وحصر الإرث، حصة الزوجة والأطفال، قضايا الطلاق، عقود الزواج، المخالعة، والوصاية والولاية وغيرها من القضايا الأسرية.

مثلاً القضايا المرتبطة بأمور الزواج وأحكامه ونذكر منها الزواج العرفي، الزواج الشرعي، الزواج من مسيحية أو أجنبية أو من دين آخر. وما يلحق الزواج من مواضيع مثل السكن والنفقة والمهر وغيرها الكثير. والشروط اللازمة لإتمام عقد الزواج حتى يصبح شرعًا وقانونًا في المملكة العربية السعودية. بالإضافة لما يتعلق بحقوق الزوجين، والواجبات التي يجب الالتزام بها من قبل الطرفين، كالنفقة والمبيت والعدل بين الزوجات.

ناهيك عن الأمور المتعلقة بالخطبة، والقصد بالخطبة هو طلب الزواج وحق أحد الطرفين بالعدول عن الخطبة. وما يتبعه من أمور متعلقة بالهدايا، وماذا يقدم الخاطب لخطيبته في فترة الخطبة، وما هي المواقف والأحداث التي تُعاد بها الهدايا.

وجميع القضايا المتعلقة بانفصال الزوجين وفسخ عقد الزواج بكافة الطرق، مثلاً وعلى سبيل الذكر الطلاق ومخالعة الزوجة للزوج وفسخ عقد النكاح. وما يلحق به من أمور تتعلق بالحضانة والنفقة والعدة.

وكذلك قضايا حضانة الأطفال وسن الحضانة ودورها، والنفقات على الأطفال، ومتى يصبح الطفل قادرًا على اختيار البقاء، وما هي شروط الحضانة، وما الأمور التي تبعد الحضانة عن الأم أو الأب.

وليس ذلك فقط بل يساعدك محامي احوال شخصية بالرياض من مكتب الصفوة بإنصافك بحقك في رعاية وحضانة الأطفال، ولا يسمح للطرف الآخر يسلبهم بالقوة أو بحرمانك منهم. فهو صاحب خبرة واسعة وطريق طويل مع هذا النوع من القضايا. وكل ما يتعلق بقضايا الميراث وتقسيم التركات والأنصبة وتقسيم الإرث على أفراد العائلة والزوجة. وغيرها الكثير من الخدمات التي يقدمها محامو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية المتخصصون بالأحوال الشخصية.

خطوات توكيل محامي احوال شخصية في الرياض

بعد اختيارك المحامي المناسب لا بد من قيامك بمجموعة من الخطوات لإتمام عملية التوكيل، ويصبح المحامي جاهزًا للدفاع والترافع عنك أمام المحكمة، وكذلك استخراج كافة الأوراق القانونية الخاصة بدعوتك، وهذه الخطوات هي كالتالي:

تحديد القضية التي تريد أن توكل المحامي بها إذا كان التوكيل خاصًا، وبعدها تقوم بالذهاب إلى مكتب هيئة توثيق المحامين بالسعودية لإنجاز عقد التوكيل مع المحامي، وتسجيله أصولًا من قبل الموظف المختص. كما ويمكنك في حال عدم الرغبة بالذهاب إلى المحكمة من إرسال عقد التوكيل للمحامي المقصود، وهو سيقوم باستكمال كافة الخطوات القانونية لتسجيل التوكيل.

وللاستعلام عن المحامين المرخصين بالسعودية، شاهد هذا الفيديو.

الأسئلة الشائعة حول محامي احوال شخصية بالرياض

ومن الأسئلة الشائعة المتكررة دائماً حول مقالنا، يمكن أن نذكر:

يقدم لك مكتب الصفوة نخبة من المحامين المخضرمين في جميع المجالات، وأنواع القضايا والشؤون القانونية. وعددًا من محامي الأحوال الشخصية ذوي الخبرة الكبيرة، والسنوات الطويلة في هذا المجال.
يساعدك محامي الأحوال الشخصية في حل ومتابعة قضيتك، ويشرح لك تفاصيل الإجراءات القانونية، فتستطيع الدفاع عن حقك دون أن تتعرض للظلم أو سلب ما تريد. سواء كان من حقك في الحضانة مثلاً، أو حقك في الميراث، أو حقك بعد الطلاق.

وفي نهاية مقالنا، لا بد من التنويه من أن هناك من يبحث عن محامي يترافع لوجه الله بالرياض أو رقم محامي للاستشاره مجانا بالرياض. فيمكنك البحث عن محامين يقدمون هذا النوع من الخدمات عن طريق شبكة الإنترنت، لأننا في مكتب الصفوة وبسبب كثرة القضايا لدى فريقنا المميز، ولعدم وجود وقت لتقديم الاستشارات المجانية، فإننا نعتذر عن هذا النوع من الخدمات.

وفي نهاية مقالتنا، نقترح عليك محامي متخصص بقضايا الطلاق، وكذلك محامي للحضانة. وقد يهمك محامي للاستفسار، كما يمكنك الاطلاع على كيف أبحث عن محامي سعودي خبير؟ (من هنا).

 

4.9/5 - 7395

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتتصنيفات الموقع