+966591813333 Whatsapp
اطلب استشارة قانونية
×

عندي قضية مخدرات في السعودية

أغسطس 28, 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
عندي قضية مخدرات في السعودية

عندي قضية مخدرات في السعودية وأسعى لإنهائها سؤال يُطرح بكثرة على المحامين. فعلى الرغم من أن كثرة هذه التساؤلات هي مؤشر غير جيد يدفع للتفكير بمدى انتشار المخدرات، إلا أن الأخذ باستشارة المختصين هي الخطوة الأولى في سبيل انتهاء هذه المشكلة.

وإن كنت تواجه قضية مخدرات سواء تم ضبطك وأنت تحوز مخدرات أو تم اتهامك بالترويج أو التهريب. فإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يضم أفضل محامي مخدرات قادر على مساندتك في هذه القضية.

سواء كنت ترغب في استشارة محامي مخدرات أو توكيله في قضيتك اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

عندي قضية مخدرات في السعودية.

على الرغم من البرامج وكافة وسائل التوعية حول المخدرات التي اتخذتها الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، بهدف توضيح مخاطر هذه المواد المخدرة لأفراد المجتمع السعودي بكافة شرائحه.

بالإضافة إلى رفد أساليب التوعية بقوانين وأنظمة شديدة العقوبات لردع من تسول لهم أنفسهم ترويج المخدرات أو تهريب المخدرات وحتى تعاطيها والتعامل معها بشتى الطرق والوسائل.

إلا أن الأمر لا يخلو من استمرار البعض في التورط بهذه الجرائم، ولا زال المحامي المختص يواجه قول العميل عندي قضية مخدرات في السعودية.

وهذا لا يعني بالتأكيد أن جميع من لديهم قضايا مخدرات هم جناة ومتورطين بها فعلاً. ففي الكثير من الحالات تظهر براءة المتهم لعدم وجود أدلة تثبت ارتكابه لأي من الجرائم التي تضمنها نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

ولذلك فإن الحل الصحيح لك هو:

الاستعانة بمحامي مخدرات لمواجهة الاتهامات الموجهة ضدك من قبل الشرطة والنيابة العامة. وإثبات براءتك أمام المحكمة الجزائية. أو الاستعانة ببعض أحكام نظام المخدرات الجديد لمنحك فرصة بالبراءة أو تخفيف الحكم في حال ثبوت الاتهام بالأدلة القاطعة.

ومن الجدير بالقول أن محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية المتخصص بقضايا المخدرات. مستعد لتسخير خبرته ومعرفته الواسعة بقضايا المخدرات وقوانينها في سبيل إنهاء قضيتك بأفضل النتائج.

حكم أول سابقة مخدرات.

يقصد بحكم أول سابقة بالحكم القضائي الصادر بحق المُدان بالجريمة عن المحكمة الجزائية والعقوبة التي تم فرضها على أول جريمة مخدرات تثبت إدانة المتهم بها، سواء بتهريب المخدرات أو ترويجها أو تعاطيها أو حيازتها.

وعليه فإن حكم أول سابقة يتعلق بنوع الفعل الذي قام الجاني به، حيث يختلف حكم أول سابقة تهريب المخدرات. عن حكم أول سابقة ترويج مخدرات، وكذلك عقوبة أول سابقة تعاطي مخدرات، وينطبق ذلك على المدنيين والعسكريين أيضاً. حيث يكون حكم أول سابقة أقل وطأة من حكم تكرار هذه الجرائم.

فيما يتعلق بحكم أول سابقة حيازة المخدرات دون وجود غاية بالاتجار بالمخدرات أو ترويجها أو تعاطيها، تتم معاقبة الجاني:

 بالسجن مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات، ودفع غرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال ولا تزيد على ثلاثين ألف ريال وفقا للمادة التاسعة والثلاثون من النظام.

ولكن حكم أول سابقة مخدرات تتعلق بـ التعاطي والاستعمال الشخصي فيكون بمعاقبة الجاني:

بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنتين، بحسب نص المادة الحادية والأربعون من النظام.

إن كنت بحاجة محامي لإخباره عندي قضية مخدرات في السعودية، وتحتاج استشارة حول القضية والتساؤل حول عقوبة تجارة المخدرات وغيرها من العقوبات. يمكنك الاستعانة بأفضل محامي مخدرات في السعودية من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أسباب البراءة في قضايا المخدرات.

على رغم من خطورة جريمة المخدرات بمختلف أنواعها، إلا إن هناك أسباب معينة في حال توافرها يمكن تبرئة المتهم من قضية المخدرات. وهذه الأسباب كالتالي:

    1. أسباب تتعلق مباشرة بالإجراءات الخاصة بالقضية ذاتها، مثل عدم اكتمال شروط الجريمة بنظر القانون السعودي.
    2. لجريمة المخدرات ركنان مادي ومعنوي، فوجود أي خلل فيهما يعتبر سبب من أسباب براءة المتهم من الجريمة.
    3. هناك معاملة مختلف للطالب الذي يتهم بجريمة المخدرات ويكون تحت السن القانوني، وذلك ضمن شروط خاصة.
    4. وجود سبب منطقي في مرتكب الجريمة يُظهر للقاضي بإن المتهم تائب ويمكن إعطائه فرصة لتحسين سلوكه بحالات خاصة أيضا.

وهذه الأسباب نذكرها لك لنبين أن محامي المخدرات الشاطر يمكن أن يستفاد منها ويعتمد عليها بشكل أساسي لمساعدة المتهم في قضيته في حال تم اتهامه ظلماً أو تورط بجريمة مخدرات معينة.

شاهد أيضا.

الأسئلة شائعة.

يعاقب متعاطي المخدرات بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنتين وفقاً للمادة الحادية والأربعون من نظام مكافحة المخدرات.
حتى تتم الإدانة بجريمة ترويج المخدرات لا بد من إثباتها بأحد طرق الإثبات ومنها شهادة الشهود أو إقرار المتهم واعترافه أو عبر تحريات النيابة العامة، ومن ثم تحقيق أركان الجريمة، المتمثلة في ارتكاب فعل الترويج بالتوزيع والإعلان والاستدراج وغيرها بالإضافة إلى توافر الإرادة.

تعد قضايا المخدرات إحدى أصعب القضايا الجنائية وأكثرها شدة من حيث العقوبات المفروضة، ولذلك فإن خوض إجراءاتها بدون محامي مختص خبير بالأنظمة يعرضك لمخاطرة قد تكلفك حكماً شديداً.

لذلك لا تتوانى عن استشارة محامي متخصص بقضايا المخدرات وإجراءاتها وقوانينها في المملكة العربية السعودية، عبر التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

مقالات ذات صلة: الابعاد من السعودية للمخدرات، وحكم ترويج المخدرات لأول مرة، كذلك تحليل المخدرات للعسكريين. بالإضافة إلى عقوبة تعاطي المخدرات للعسكريين. واحصل على ارقام محامين مخدرات.

5/5 - 8696
أحدث المقالاتتصنيفات الموقع