+966591813333 Whatsapp
اطلب استشارة قانونية
×

كيف اثبت للمحكمه أن زوجي مدمن

أغسطس 30, 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
كيف اثبت للمحكمه أن زوجي مدمن

تعاني الكثير من الزوجات في السعودية من إدمان أزواجهن على المخدرات، ولا تعرف ماذا تفعل حيال ذلك الزوج.

وكثيرًا ما يرد السؤال إلى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، كيف اثبت للمحكمه أن زوجي مدمن. لذا سوف نقدم لك الإجابة في مقالنا.

وفي حال أردت الدعم من محامي شاطر في جدة اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

كيف اثبت للمحكمه أن زوجي مدمن؟

إذا ما ساوركِ الشك في أن زوجك مدمن على المخدرات، وقد أخفى عنك ذلك الأمر قبل الزواج، ولم يظهر إلا بعد الزواج بفترة من الزمن.

نقول لكِ: يمكنكِ أن تستدلي ببعض الدلائل على إدمانه. منها:

النعاس، والرجفة، واحمرار العينين، وفقدان أو زيادة الشهية، واضطرابات النوم، وهالات سوداء تحت العينين، وهذيان.

وإذا ما أردتِ معرفة الجواب على سؤالكِ: كيف اثبت ان زوجي يشرب، أو مدمن؟

فإنه يمكنكِ الطلب منه إجراء تحليل دم أو بول لدى إحدى مخابر التحليل، أو المستشفيات. فإن قبل ذلك، حاولي الاحتفاظ بنسخة عن التحليل، واعرضيها على طبيب مختص بذلك، فذلك يعتبر دليل إثبات قوي في حال كان زوجك مدمنًا على المخدرات.

وبكافة الأحوال من الأفضل ألا تتقدمي بدعوى تفريق نتيجة الضرر، بسبب إدمان زوجك على المخدرات. إلا بعد الاستعانة بأفضل محامي لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

فذلك المحامي يتقدم بصحيفة الادعاء مستوفية كافة الجوانب المتعلقة بإثبات إدمان الزوج على المخدرات. مما يولد قناعة لدى المحكمة لإلزام الزوج بإجراء تحليل مخدرات.

وغالبًا ما يطلب القاضي تحليل المخدرات لدى إحدى المستشفيات أو المختبرات الحكومية. وقد يطلب التحليل في أكثر من مختبر لإجراء المقارنة بينهما، مع طلب إجراء الخبرة الفنية من قبل أحد الأطباء، وذلك بحسب نصوص قانون المخدرات الجديد، ونظام الإثبات السعودي.

حكم طلب الطلاق من الزوج المدمن.

يمكن للزوجة في المملكة العربية السعودية، أن تطلب الطلاق، إذا كان زوجها مدمنًا. وذلك من خلال التقدم بدعوى فسخ عقد الزواج، بسبب الضرر الواقع من الزوج بحق زوجته.

وليس هناك أكبر من ضرر يقع على الزوجة بسبب إدمان الزوج على المخدرات أو المسكرات، خاصة إذا كان الخطر يهددها هي وأولادها.

كما تعتبر قضايا الطلاق بسبب المخدرات في ازدياد مستمر، ويشترط لقبول دعوى الطلاق، أن تثبت الزوجة إدمان زوجها على المخدرات، كما ذكرنا في الفقرة السابقة.

وعندها سيتم التفريق بحكم قضائي بينها وبين زوجها، وستحصل على حقوقها كاملة، مع التعويض عما لحقها من ضرر مادي أو معنوي نتيجة إدمان الزوج على المخدرات.

شاهد أيضا.

الأسئلة الشائعة

نعم، يجوز طلب الطلاق من الزوج المدمن، وفقًا لحالة طلب فسخ عقد الزواج من قبل الزوجة، نتيجة الضرر الواقع بحقها من قبل الزوج، والإدمان يعد من أشد أنواع الضرر الذي يشكل خطرًا على حياة الزوجة وأولادها.
تعتبر علامة الشك لدى المدمن من أهم العلامات النفسية التي تدل على إدمانه على المخدرات والمسكرات، إذا أن المواد المخدرات تؤثر على عقله، وتجعله يشك بكل من حوله، في أنهم يضمرون له الشر ولا يريدون له الخير.
إذا ما تم رفع قضية طلاق من قبل الزوجة بسبب إدمان زوجها على المخدرات، فإنه يمكن للقاضي أن يطلب تحليل مخدرات للزوج، فإذا ما جاء تحليل المخدرات مثبتًا لإدمان الزوج، فإن القاضي يحكم بالتفريق بين الزوجين نتيجة ذلك.

وفي ختام مقالتنا حول كيف اثبت للمحكمه أن زوجي مدمن.

نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كيفية إثبات الإدمان، وهل يحق للزوجة طلب الطلاق نتيجة ذلك.

كما نؤكد على ضرورة الاستعانة بأفضل محامي مخدرات أو محامي طلاق لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أعرف أكثر: الإبعاد من السعودية للمخدرات، و حكم ترويج المخدرات، كذلك عقوبة تهريب المخدرات، وقد تبحث عن ارقام محامين قضايا مخدرات.

4.5/5 - 8702
أحدث المقالاتتصنيفات الموقع