استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

لائحة اعتراضية على حكم تهريب مخدرات في السعودية

آخر تحديث: 7 ديسمبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
لائحة اعتراضية على حكم تهريب مخدرات في السعودية
0
(0)

بحال تورطك بتهمة تهريب مخدرات وصدور حكم بحقك عليك تقديم لائحة اعتراضية على حكم تهريب مخدرات في السعودية على وجه السرعة. لتتمكن من اثبات براءتك، ولكن لصياغة نموذج اعتراض على حكم جزائي تحتاج محامي محترف، ستجده ضمن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

احصل على استشارة قانونية من محامي مخدرات، من خلال تواصلك عبر الرقم 0595911136. أو انقر هنا.

ما هي عقوبة تهريب المخدرات في السعودية؟

لائحة اعتراضية على حكم تهريب مخدرات

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أصحاب الفضيلة قضاة محكمة …..

نقدم لكم اللائحة الاعتراضية هذه لطلب استئناف المرافعة على الحكم الذي أصدرته المحكمة …..برقم ….. بتاريخ ….. هـ. والذي قضى بالسجن مدة 11 سنة، إضافة للجلد 1000 جلدة مع غرامة مالية قدرها ….. ريال سعودي.

أسباب الاعتراض على الحكم المذكور:

من الناحية الشكلية، إن استئناف الأحكام يتم خلال 30 يوم تبدأ من تاريخ صدور الحكم، وبحال عدم تقديم الاعتراض على الحكم خلال المدة المحددة يسقط الحق بالاعتراض. ونظراً إلى أننا قد تقدمنا باعتراضنا خلال المدة المحددة قانوناً كان من المفترض قبول الاستئناف شكلاً.

من الناحية الموضوعية، أرغب بإفادتكم بوجود بعض العيوب الجوهرية ضمن الحكم المعترض عليه بشكل مخالف لأحكام نظام الإجراءات الجزائية. وهذا ما سأوضحه لكم فيما يلي:

  • القصور في التحقيق والمحاكمة.

أود أن أفيدكم بعدم علم موكلي بوجود المواد المخدرة ضمن الملابس التي وُضِعت برسم الأمانة لديه من المدعو ….. حيث أن هذه الملابس كانت من أحد الأقارب وتم تسليمها له على سبيل تقديم خدمة شخصية نظراً لوجود علاقة قرابة تربط بينهما.

وهذا ما أكده المتهم والمتلقي المدعو ….. بإقرار شخصي منه بأنه طلب من ….. أن يرسل هذه الملابس إلى ….. لإقامته بمكان قريب من سكنه. دون أي علم من موكلي بوجود مواد محظورة قانونياً ضمنها.

  • عدم ثبوت الإدانة لموكلي.

بالاستناد إلى ما سبق وبعد ذكر الأسباب التي دفعت موكلي إلى حمل المواد المخدرة ضمن الملابس. لابد أن الأمر قد أصبح واضحاً أنه تم التغرير بموكلي من قبل بعض الأفراد.

لذلك لا يجوز إثبات إدانته دون وجود إثبات قانوني وشرعي وبالتالي لا يمكن فرض أي عقوبة بحقه نظراً لعدم وجود أي بينة قانونية سليمة لإدانته وأن براءته متيقنة.

لذلك أتقدم بطلبي هذا بنقض الحكم وتبرئة موكلي من التهمة التي نسبت إليه واخلاء سبيله بأقرب وقت ممكن.

مع جزيل الشكر.

شروط قبول ناجز للاعتراض على حكم صادر

تقديم الاعتراض عبر ناجز، هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي أتاحت لأطراف الدعوى الاعتراض على أحكام محاكم الدرجة الأولى أمام محكمة الاستئناف. ولكن للاستفادة من هذه الخدمة لابد من توافر الشروط التالية:

    1. وجود وكالة سارية المفعول تحتوي على بند المرافعة عند تقديم طلب الاعتراض، بحال كان مقدم الطلب وكيلاً عن الشخص المستفيد أو أحد أطراف الدعوى بالقضية.
    2. بحال كان مقدم الطلب ولياً على الشخص المستفيد ينبغي وجود صك ولاية ساري المفعول.
    3. فيما يتعلق بالقضايا التجارية لابد أن يكون مقدم الاعتراض محامي ولديه رخصة سارية وفق نظام المحاكم التجارية.
    4. يجب وجود حكم صادر عن محاكم الدرجة الأولى، وأن يكون “غير قطعي” والدعوى ليست من الدعاوى اليسيرة.
    5. يجب كتابة اللائحة الاعتراضية ضمن المكان المخصص لها، وإرفاق كافة المستندات التي تدعهما.

شاهد أيضا.

الأسئلة الشائعة

إن مدة النقض في قضايا المخدرات، هي 30 يوماً تبدأ من تاريخ صدور الحكم.
وفق ما أوضحته المادة السابعة والثلاثون من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية يعاقب بالقتل تعزيراً كل من ثبت بحقه أحد الأفعال الآتية: تهريب المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو مجرد المشاركة بتهريبها. تلقى المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية من مهرب أو المشاركة بتلقيها.
نعم، يمكن أن يتم استئناف الأحكام الصادرة بقضايا المخدرات بحال رأى المجرم أن الحكم الصادر بحقه مجحفاً وغير عادل.

بهذا ننهي مقالنا لائحة اعتراضية على حكم تهريب مخدرات في السعودية. حيث تحدثنا عن شروط قبول ناجز للاعتراض على حكم صادر وعقوبة تهريب المخدرات ومعلومات أخرى بغاية الأهمية.

احصل على معلومات عن عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي، وترويج مخدرات في الحج في السعودية. أيضا حكم مروج المخدرات للمره الثانيه.

هل كان هذا المنشور مفيد؟

انقر على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار).

0 / 5. 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

4.3/5 - 2961

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع