+966591813333 Whatsapp
استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي جزائي ابها 

أبريل 16, 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جزائي ابها

سننتقل بكم في مقالتنا لهذا اليوم إلى جنوب غرب المملكة العربية السعودية، لنحدثكم عن أفضل محامي جزائي ابها، حيث تعتبر مدينة ابها هي المقر الإداري والعاصمة لمنطقة عسير، ولذلك تتركز فيها الإدارات الرئيسية، ومقر الإمارة، وفروع الوزارات وكذلك محاكم إمارة عسير.

وابها من المدن السياحية التي تطورت تطورًا كبيرًا في العقود الأخيرة، وقد نالت مهنة المحاماة نصيبها من التطور في تلك المدينة الجميلة، وإن أفضل مكاتب المحاماة فيها، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع ابها، لذا بإمكانكم الحصول على استشارة قانونية من خلال التواصل مع محامين مكتب الصفوة على الرقم التالي 00966591813333 أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

محامي جزائي ابها.

ازدادت القضايا الجزائية في الآونة الأخيرة، سواء كانت قضايا جنائية، أم قضايا جنح، أم قضايا مخالفات، كما أن تلك القضايا تشعبت وتنوعت نظرًا لتطور المجتمع السعودي من جهة، ولتطور التشريعات والأنظمة الخاصة بالقضايا الجزائية من جهة أخرى.

فالتطور الكبير الذي شهده العالم والمملكة في وسائل الاتصال الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي نتج عنه الكثير من القضايا الجزائية، وبناء عليه أصدر المشرع السعودي عدة قوانين ناظمة لتلك الجرائم، والعقوبات المقررة بشأنها، مثل نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ونظام الاتصالات.

أنواع الدعوى الجزائية

تنوع القضايا الجزائية ما بين قضايا جنايات وقضايا جنح وقضايا مخالفات، وتلك القضايا تتنوع ضمن كل مجال من المجالات التي ذكرناها.

أهم القضايا الجنائية

تتمثل أهم القضايا الجنائية في قضايا القتل، والسرقة، والاتجار بالمخدرات وترويجها، والجرائم المعلوماتية، والتزوير، والرشوة، والجرائم الواقعة على أمن الدولة الداخلي والخارجي كالتجسس والخيانة العظمى.

أهم قضايا الجنح

وتتمثل قضايا الجنح في السرقة البسيطة، والجرائم الإلكترونية التي لا تتجاوز عقوبتها حبس لثلاث سنوات، وكذلك جرائم تعاطي المخدرات وحوادث السير وتشويه السمعة والذم والقدح والتشهير.

أهم قضايا المخالفات

وتتمثل قضايا المخالفات في ارتكاب المخالفات المرورية، أو ارتكاب بعض المخالفات الإدارية، كما أن كل جرم لا تتجاوز عقوبته الحبس عشرة أيام يعتبر من قبيل المخالفات.

يتبين لك عزيزي القارئ مما ذكرناه سابقاً، بأن أي مواطن سعودي أو مقيم في المملكة قد يكون عرضة لإحدى الجرائم الجزائية، سواء كانت جناية، أم جنحة، أم مخالفة، ولا فرق فيما إذا كان هو الجاني أم المجني عليه، أو كان هو المدعي أم المدعى عليه.

وبكافة الأحوال سيحتاج ذلك الشخص مهما كانت صفته في القضية الجزائية إلى محامٍ مختص بتلك القضايا، ولا بد أنه سيبحث عن أفضل المحامين المختصين بالقضايا الجزائية في المنطقة التي يقيم بها.

ونحن ننصحه ونرشده لأفضل مكتب محاماة في مدينة ابها متخصص بالقضايا الجزائية وغيرها من القضايا القانونية المتنوعة، وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية من خلال فرعه في تلك المدينة.

وإن حديثنا وتأكيدنا على أن ذلك المكتب، هو المكتب الأفضل لم يأتِ من فراغ، إذ أن مكتب الصفوة للمحاماة يضم فريق عمل ممتاز من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين ذوي الكفاءة المهنية العالية والخبرة القانونية الرفيعة على مستوى المملكة العربية السعودية بالكامل.

 كفاءة المحامين المختصين بالقضايا الجزائية لدى مكتب الصفوة

تتجلى تلك الكفاءة في النقاط التالية:

  1. تمكنهم في كافة الأنظمة الجزائية الصادرة في المملكة العربية السعودية، مثل نظام الإجراءات الجزائية، ونظام مكافحة المخدرات، ونظام مكافحة الرشوة، ونظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.
  2. تمكنهم في الإجراءات المتوجب اتخاذها بشأن الدعاوى الجزائية، بدءاً من إجراءات التحقيق الأولي لدى مراكز الشرطة، أو النيابة العامة، أو هيئة التحقيق والادعاء العام، مروراً بإحالة القضية الجزائية إلى المحكمة المختصة، ومن ثم حضور الجلسات أمام المحكمة الجزائية وتقديم المرافعات والدفوع الخاصة بشأنها.
  3. الدقة والانضباط في عدم تفويت المواعيد اللازمة للطعن بالقرارات والأحكام الجزائية، سواء القرارات الصادرة عن قاضي التحقيق، أم الأحكام الصادرة عن المحاكم الجزائية، وذلك حتى لا يفوت ميعاد الطعن على الموكل في الاستئناف أو النقض.
  4. اطلاعه الدائم على كافة الأنظمة والقوانين الجزائية الصادرة حديثًا، أو المزمع إصدارها، من خلال مشاركتهم في طرح الآراء المتعلقة بنظام العقوبات، أو النظام الجزائي العام الذي سيصدر في المملكة قريباً.

 أسماء أفضل المحامين الجزائيين في ابها

لنريحك من عناء البحث عن أفضل المحامين الجزائيين في المملكة، سنقدم لك أسماء أفضل المحامين المختصين في تلك القضايا، وهم ضمن فريق العمل القانوني القائم بتقديم الخدمات القانونية لدى مكتب الصفوة للمحاماة:

  1. المحامي حسين الدعدي، وهو مؤسس مكتب الصفوة ومالكه، ويعتبر من أفضل المحامين المختصين في القضايا الجزائية وغيرها من القضايا القانونية على مستوى المملكة، فهو علم قانوني بارز.
  2. المستشار القانوني مصطفى دياب، وهو من أفضل المستشارين القانونيين على مستوى المملكة، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الجزائية وغيرها من القضايا.

شاهد هذا الفيديو للاستعلام عن المحامين المرخصين بالسعودية.

خدمات المحامي الجزائي ابها.

كما وضحنا لكم في الفقرة السابقة، فإن المكتب الأفضل على مستوى المملكة العربية السعودية عموماً وفي مدينة ابها خصوصاً، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الجزائية.

ولكن ما هي الخدمات التي يقدمها المحامي الجزائي لدى مكتب الصفوة في مدينة ابها؟

  1. التوكل في كافة القضايا الجزائية، سواء كانت قضايا جنائية كالقتل والسرقة، أو قضايا مخدرات، أو قضايا الجرائم المعلوماتية، أو كانت قضايا جنحة كالسرقة البسيطة والذم والقدح والتشهير، أو كانت قضايا مخالفات بسيطة كالمخالفات المرورية وغيرها من المخالفات الإدارية والبلدية.
  2. متابعة إجراءات التحقيق أمام دوائر الشرطة أو النيابة العامة أو هيئة التحقيق والادعاء العام، وهذا حق للمحامي في أن يمارسه وفقاً لما خوله إياه نظام المحاماة السعودي.
  3. إعداد مذكرات الدفاع والردود وكافة الطلبات المتعلقة بالدعوى الجزائية، كطلب المعاينة والخبرة أو طلب شهادة الشهود.
  4. متابعة إجراءات التقاضي أمام المحاكم الجزائية، بدءاً من محاكم الدرجة الأولى، وانتهاءً بآخر درجة من درجات التقاضي من خلال الطعن بالاستئناف، ثم الطعن بالنقض.
  5. رفع الدعوى المدنية التابعة للدعوى الجزائية، وهي ما يسمى بدعوى الحق الشخصي، وذلك للحصول على التعويضات اللازمة للمجني عليه في الدعوى الجزائية.
  6. متابعة قضية الموكل حتى بعد صدور الحكم النهائي وصيرورته مبرماً، وذلك من خلال متابعة ملفه أثناء فترة تنفيذ العقوبة، ورفع أي طلبات تتعلق بإخلاء سبيله نتيجة سلوكه الحسن، أو من خلال تقديم أي طلب لمنحه عفواً خاصاً.
  7. متابعة قضية الموكل حتى بعد تنفيذ عقوبته، من أجل تقديم طلب رد الاعتبار إليه وفقا للقوانين والأنظمة النافذة.
  8. تقديم استشارات قانونية متميزة تتعلق بالقضايا الجزائية أثناء مرحلة التحقيق، أو مرحلة النظر بالدعوى أمام المحكمة.
  9. إعداد أفضل الصياغات القانونية لمذكرات الادعاء، ومذكرات الدفاع أمام المحاكم الجزائية، بالإضافة لطلبات التماس اعادة النظر، أو طلبات إخلاء السبيل.

أفضل محامي جزائي في ابها.

حين يتعرض أحدكم لقضية جزائية، جناية كانت أم جنحة أم مخالفة، ولا فرق بين أن يكون مدعي أو مدعى عليه في تلك الدعوى، أو شريكاً أو متدخلاً، فهو يدعي بالادعاء شخصي فقط للحصول على التعويض اللازم عما لحقه من ضرر نتيجة ارتكاب إحدى الجرائم.

كل ذلك سيجعل منك تبحث عن محامي جزائي في مدينة ابها، وحتى لا يضيع بحثك سدى، فإنك ستحاول البحث عن أفضل وأشطر محامي جزائي في ابها.

وقبل أن نرشدك للمحامي الجزائي الأفضل، لا بد من أن نوضح لك المعايير المتوجب الأخذ بها لتقييم المحامين الجزائيين، واختيار المحامي الأفضل من بينهم.

 معايير الأفضلية في المحامي الجزائي

  1. يجب أن يكون ملماً بكافة الأنظمة والقوانين الجزائية، وبشكل خاص نظام الإجراءات الجزائية.
  2. يجب أن يكون دقيقاً في مواعيد حضور الجلسات وفي مواعيد الطعن المقررة بالأنظمة والقوانين، وذلك فيما يتعلق بالأحكام والقرارات الصادرة أثناء سير الدعوى الجزائية.
  3. يجب أن يكون المحامي مطلعاً على كافة الاجتهادات القضائية الصادرة عن المحاكم العليا.
  4. يجب أن يتحلى المحامي بالصفات الإيجابية، وأن يتمسك بروح الفريق، بالإضافة لأن يكون قادراً على التكيف في العمل، إذ أن القضايا الجزائية تتطلب مقدرة فائقة من المحامي ومثابرة ومصابرة ومجاهدة.
  5. يتوجب عليك استطلاع آراء العملاء الذين تعاملوا مع المحامي، وبيان مدى رضاهم عن الخدمات القانونية التي قدمها.

ونحن نرشح لك أفضل محامي جزائي ابها، وهو المحامي القائم بالأعمال القانونية ضمن فريق العمل لدى مكتب الصفوة، فما عليك سوى تطبيق المعايير السابقة التي ذكرناها على ذلك المحامي، لتصل إلى نتيجة مفادها إنه المحامي الأفضل ليس على مستوى ابها فقط، بل على مستوى المملكة العربية السعودية بالكامل.

رقم محامي شاطر ابها.

إن مدينة ابها كونها عاصمة منطقة عسير، وتضم العديد من المحاكم المختصة في الدعاوى القضائية القائمة في تلك المنطقة.

وتتنوع الدعاوى القضائية في مدينة ابها تبعاً لتنوع الأفعال والجرائم الموجبة لتلك الدعاوى، إذ نجد كافة الدعاوى التي تنظر أمام المحاكم العامة أو المحاكم الجزائية أو المحاكم العمالية أو محاكم الأحوال الشخصية

فإذا ما كان لديك إحدى الدعاوى القضائية المنظورة أمام تلك المحاكم، وكنت تبحث عن أفضل محامي في مدينة ابها، فإننا نرشدك إليه، فهو المكتب الأفضل في تلك المدينة، أي ذاته مكتب الصفوة، إذ يمكنك الاتصال به على أرقام التواصل التالية:

رقم الواتس اب: /00966591813333/.

للاتصال المباشر على الرقم: /00966591813333/.

وستجد لديه أفضل الخدمات القانونية المقدمة بكافة المجالات المتاحة في تلك المدينة، حيث ستجد لديهم المحامي الأشطر على مستوى مدينة ابها والمختص في القضايا التالية:

  1. أفضل محامي قضايا جنائية ابها متخصص في جميع القضايا الجنائية مثل قضايا المخدرات والتزوير والقتل.
  2. أفضل محامي قضايا عمالية ابها مختص في كافة القضايا الناشئة عن تطبيق نظام العمل السعودي الجديد، سواء كانت القضية العمالية شكوى لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أم أنها قضية منظورة أمام المحاكم العمالية المختصة.
  3. أفضل محامي قضايا إدارية ابها لدى ديوان المظالم مختص في كافة القضايا المتوجب نظرها أمام محاكم القضاء الإداري لديوان المظالم وفقاً لنظام المرافعات أمام ذلك الديوان، مثل قضايا إلغاء القرارات الإدارية والتعويض عنها، وقضايا الاستملاك للمنفعة العامة ودفع بدل الاستملاك، وكافة القضايا الناشئة عن نظام الخدمة المدنية للموظفين الحكوميين، ونظام الخدمة العسكرية للموظفين العسكريين.
  4. أفضل محامي قضايا أحوال شخصية ابها بكافة أشكال دعاوى الأحوال الشخصية، إذ تجد لديهم أفضل محامي طلاق، وأفضل محامي حضانة، وأفضل محامين نفقة.
  5. أفضل محامي تجاري ابها مختص في كافة القضايا التجارية، مثل قضايا المتجر والسجل التجاري، وقضايا الاسم التجاري والأسناد التجارية من شيك كمبيالة وسند لأمر.
  6. أفضل محامي شركات ابها  مختص في كافة القضايا المتعلقة بالشركات الناتجة عن تطبيق نظام الشركات السعودي الجديد، سواء كانت شركات تجارية أم شركات مدنية.
  7. أفضل محامي قضايا مدنية ابها، مثل القضايا الناشئة عن عقود البيع والتوريد، وقضايا التعويض عن المسؤولية المدنية التقصيرية.
  8. أفضل محامي قضايا مخدرات ابها متخصص في جميع القضايا الناشئة عن تطبيق نظام مكافحة المخدرات، مثل قضايا الاتجار والترويج والتعاطي.
  9. أفضل محامي قضايا جرائم الكترونية ابها مختص في كافة القضايا الناشئة عن تطبيق نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية، مثل قضايا الاحتيال عبر الشبكة الإلكترونية، وقضايا الابتزاز الإلكتروني، وقضايا التشهير والذم والقدح الإلكتروني.

والقائمة تطول وتطول، إذ أن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يضم كافة الاختصاصات القانونية المتعلقة بجميع أنواع الدعوى القضائية المنظورة أمام المحاكم السعودية، ومحاكم ديوان المظالم، واللجان الخاصة بالفصل في المنازعات مثل المنازعات الضريبية أو التمويلية.

الأسئلة الشائعة حول محامي جزائي ابها.

المحامي الجزائي هو المحامي المختص في الأنظمة والقوانين الجزائية، والذي يتوكل بكافة القضايا الجزائية من جنايات وجنح ومخالفات، والذي يتولى الدفاع عن المتهمين في القضايا الجزائية، من خلال إقامة الادعاء الشخصي توافقاً مع الادعاء العام الذي تقيمه النيابة العامة.
إن تكلفة المحامي الجزائي في ابها لا يمكن تقديرها بشكل مسبق، إذا أنها تخضع للاتفاق بين الموكل والمحامي تبعًا لقاعدة (العقد شريعة المتعاقدين)، كما أن أتعاب المحامي الجزائي تختلف من دعوى جزائية إلى دعوى أخرى، فالأتعاب التي يتقاضاها المحامي الجزائي في الدعوى الجنائية، هي حتماً أعلى من الأتعاب التي يتقاضاها بالدعاوى الجنحوية، وإذا ما كان لديك استفسار عن أتعاب محامي جزائي ابها، فيمكنك الاتصال مع مكتب الصفوة للمحاماة وستجد الجواب على ذلك.

وفي ختام مقالنا عن محامي جزائي ابها، والذي أوضحنا من خلاله من هو أفضل محامي جزائي ابها، وما الخدمات التي يقدمها المحامي الجزائي، فإننا نؤكد على أن المحامي الأفضل في القضايا الجزائية ستجدونه بدون أدنى شك لدى مكتب الصفوة الذي تم تأسيسه على يد المحامي حسين الدعدي، وهو في تطور مستمر لغاية الآن.

احصل على المزيد من المعلومات عن: عقوبة ترويج المخدرات في السعودية، ومعرفة مدة سجن مروج المخدرات في السعودية، وما حكم السرقة عند الحاجة في السعودية ،وماهي عقوبة التهديد بالقتل، وما عقوبة تزوير جواز السفر في السعودية.

4.7/5 - 7787

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع