+966591813333 Whatsapp
استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي جزائي بالرياض

مايو 10, 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جزائي بالرياض

يختص المحامي الجزائي بكافة القضايا الجزائية، وخبير بكافة القوانين المتعلقة بها وعليه ان يكون قادر على فهم أصعب القضايا الجزائية وإمكانية التعامل معها. وتعتبر هذه القضايا من أصعب وأعقد القضايا نظراً لكثرة التشعبات التابعة لها.

وجاء القانون في المملكة العربية السعودية بكافة العقوبات اللازمة والمناسبة لكل جرم، ولكن لمعرفة كيفية التعامل مع هذه القوانين والعقوبات علينا التواصل مع محامي مختص. لذا سنختص في مقالنا هذا بالحديث عن محامي جزائي بالرياض.

إذا كنت بحاجة لمساعدة قانونية متعلقة بقضية جزائية تواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية من خلال الضغط هنا.

محامي جزائي بالرياض.

يجب أن يمتاز المحامي الجزائي ليس فقط بالمعرفة بل بالخبرة الكبيرة في النظام الجزائي السعودي، بل أن يكون ملم بكافة وأهم القواعد المتعلقة به.

وهو الشخص المسؤول عن كل ما يخص موكله من أمور قانونية. وعليه القيام بجمع كل الأدلة التي تبرئ موكله ويجب عليه صياغة الحجج القانونية التي لها علامة بالقضايا الجنائية والتي تتعلق بموكله.

وأن يكون على اطلاع دائم على كافة التعديلات التي تطرأ على القوانين بشكل منتظم. وذلك من خلال بذل قصار جهده وتوظيف كامل خبرته في أي قضية جنائية. ويكون قادر على تقديم استشارات قانونية متخصصة.

حيث أن طلب المشورة القانونية المناسبة للقضية من المحامي يؤدي إلى تغيير المسار التي تمشي فيه المحاكمة بشكل كامل. وهذا كله ينتج من ثقة المحامي بنفسه وثقته بقدراته وتفانيه في العمل إلى أن يحصل المتهم على براءته.

طبعاً يحقق هذا بعد أن يكون قد اطلع على كافة معلومات القضية وتأكد بنفسه من براءة المتهم. عندها يعمل بجد وبفاعلية حتى يصل إلى براءة موكله.

هذه الميزات نجدها جميعها في محامي جزائي بالرياض من مكتب الصفوة. إضافة إلى خبرته في الترافع في القضايا الجزائية مثل قضايا الجرائم الالكترونية وقضايا الاحتيال المالي أمام المحكمة المختصة.

شاهد أيضا. خدمة الاستعلام عن المحامين المرخصين والمعتمدين في المملكة.

خدمات محامي جزائي بالرياض.

يقدم الخدمات التالية:

  • التوكل والترافع بكافة القضايا الجزائية أمام المحكمة وذلك من خلال قيامه بكل ما يلي.
    • إذا كانت دعوى الحق العام قد أقيمت من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام. فسرعان ما يقوم برفع الدعوى مهما كان نوعها بشكل مباشر أمام المحكمة المختصة.
    • يتقدم بشكوى إلى هيئة التحقيق والادعاء العام وتكون هذه الشكوى مرفقة بالادعاء في الحق الشخصي عن موكله أمام هيئة التحقيق، أو ممكن أن تكون أمام أي جهة لها علاقة بإجراءات التحقيق.
    • يقوم بحضور جميع جلسات الاستجواب والتحقيق من أجل الاطمئنان والتأكد في أن الإجراءات المتبعة في التحقيق تسير وفق الإجراءات النظامية المقررة من قبل القانون.
    • كما يقوم بالتأكد من أن حقوق موكله محفوظة أثناء عملية التحقيق. وإذا لاحظ أي مخالفة لها علاقة بقواعد الاختصاص يعمل على لفت انتباه هيئة التحقيق، ويسلط الضوء على أي تفصيل مهما كان صغير في القضية بعد تأكده من عدم التفات المحققون إليه.
    • يعمل على تقديم وإرفاق جميع المذكرات اللازمة للدفاع عن حقوق موكله. وذلك بعد أن تتم إحالته إلى المحكمة الجزائية المختصة.
    • يقديم كل ما يلزم من أدلة ووسائل إثبات أمام المحكمة للدفاع عن كل حق من حقوق موكله. ومن هذه الأدلة يكون طلب الشهادة من الشهود ويقدم كل ما لديه من مستندات أو وثائق تؤيد دفاعه.
    • يعمل على تقديم الطعون اللازمة في أي حكم جزائي صادر بحق موكله وذلك عن طريق إما النقض أو الاستئناف أو طلب التماس إعادة النظر.
  • يقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بالقضايا الجزائية مهما كان نوعها. سواء كانت قضايا القتل عن طريق الخطأ أو القتل العمد، أو قضايا المخدرات، أو قضايا التزوير، وأي نوع من القضايا الجنائية.
  • ومن خدماته أيضا الصياغة القانونية بكل ماله علاقة بالقضايا الجنائية. مثل صياغة الشكوى بطريقة قانونية المقدمة من قبل المجني عليه والواجب تقديمها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام. وصياغة مذكرات الدفاع عن حقوق موكله، بما فيها الردود اللازمة خلال سير الدعوى أمام المحكمة المختصة.

محامي جزائي شاطر في الرياض.

عند تعرضك لأي اتهام أو تورطك بقضية جنائية سرعان ما تبدأ بالبحث عن أفضل محامي جزائي بالرياض. وطبعاً يوجد عدة عوامل يجب الأخذ بها في أثناء بحثك.

وأول ما تبحث عنه عند المحامي هي سنوات الخبرة وأن يكون معروف وله خبرة طويلة وكبيرة أكثر من أي محامي آخر في الرياض، أي سيكون هذا المحامي محترف وحتماً سيساعدك في كسب القضية بكل ما يستطيع.

وأنه لا يسعى فقط لتحقيق العدالة بسرعة بل يسعى لتحصل على نتيجة ترضيك، ويساعده في ذلك خبرته الكبيرة في الترافع في مثل هذه القضايا أمام المحكمة المختصة.

ويعمل مكتب الصفوة على إتباع جميع الإجراءات القانونية بطريقة احترافية حتى نستطيع كسب القضايا التي تخصنا سواء كنا في طرف المدعي أو في طرف المدعى عليه.

ويوجد لدينا فريق احترافي من المحامين المتخصصين في اختصاصات مختلفة، ومن بين هذه الاختصاصات القانون المتعلق بالقضايا الجزائية والجنائية.

كما يمتاز محامين مكتبنا بفهمهم ومعرفتهم بكل ما يخص الأنظمة في المملكة العربية السعودية، ونعمل على تقديم أفضل المعلومات والخدمات القانونية حول مجموعة واسعة من المواضيع. لذا عند بحثك عن أفضل محامي جزائي بالرياض يمكنك الأستعانة بمحامي مكتبنا.

المحامي الشاطر مهمته أن يحقق العدالة ويكسب حق موكله ويلتزم بجميع الأنظمة. فمثلاً عند قيامه بتوليه قضية جزائية يكون متابع لها في جميع مراحلها.

الدعوى الجزائية تمر بالمراحل التالية:

مرحلة الضبط الجنائي.

تعد هذه المرحلة نقطة البداية حيث يتم فيها التحري والاستدلال عن القضية والتأكد من وقوع الجريمة التي تم الإبلاغ عنها أو لا. والتبين من الدلائل ومحاولة نسبها إلى فاعل بعينه أو يتم البحث عن الفاعل، ويتم القبض على جميع المشتبه بهم وبعدها يتم البدء بالتحقيقات الأولية.

مرحلة النيابة العامة.

تأخذ النيابة العامة الدور الأكبر والأهم في القضايا الجزائية في المملكة، فهي دائماً تسعى أن تحقق الضمان لكافة الحقوق المتعلقة بالمواطنين وأن تحافظ في نفس الوقت على تحقيق النظام السعودي في المجتمع.

ويحق للنيابة العامة أن تحرك الدعوى الجزائية وأن يقوم المحقق بما يلي:

  • تولي التحقيق في القضية شخصياً.
  • يقوم بتكليف المحقق الجنائي بتنفيذ الإجراءات المتعلقة بالتحقيق الجنائي.
  • يقوم باستدعاء جميع المتهمين و المشتبه بهم وذلك من أجل المثول أمام المحكمة المختصة، لكي يبدأ بالإجراءات اللازمة بما يتناسب مع حالة الجرم المرتكب، وهنا يجب أن ننوه إلى أن الجرائم الصغيرة لا تكون بحاجة إلى أي إجراءات تتعلق بالتحقيقات وأنمت يتم تسجيل بشكل مباشر في المحكمة الجزائية المختصة.

ومن مهام النيابة العامة أيضاً أنها تقوم بتحويل الدعوى الجنائية وكل ما يتعلق بها من أدلة وإثباتات ومعلومات إلى المحكمة الجزائية.

مرحلة إصدار الحكم النهائي بالقضية.

بعد أن يتم استجواب جميع المتهمين والمشتبه بهم وجمع كل البراهين والأدلة المتعلقة بالقضية يأتي دور قاضي الجزاء من أجل أن يصدر الحكم العادل في القضية. وذلك بعد اطلاعه على كل ما يخص القضية، ويأتي حكمه معتمداً على ما جاء في النظام الجزائي.

في بعض الحالات يمكن أن نشهد حالة تنازل عن الدعوى الجزائية وهذا يعني أن الشخص الذي هو ضحية الجريمة الجزائية قرر العفو عن الشخص الجاني الذي قام بإلحاق الضرر به. أو ممكن أن يكون قد تم الصلح بينهما قبل أن يتم إنهاء القضية.

لكن هذا التنازل يندرج تحت تنازل الشخص عن حقه الخاص أي لا علاقة للحق العام بهذا التنازل.

أتعاب محامي جزائي بالرياض.

القضية الجزائية من القضايا المعقدة وتحتاج إلى جهد كبير مقارنة بغيرها من القضايا. حيث يقوم المحامي بالكثير من المهام في كل مرحلة من مراحل القضية. ويعمل على دراسة القضية بشكل كامل وكل ما يتعلق بها من تفاصيل ويبذل جهد كبير في جمع الأدلة التي تؤدي إلى إظهار حقيقة الموكل وتقوية موقفه القانوني أمام المحكمة.

كما يعمل على استنتاج أدلة تصب في مصلحة موكله من خلال طلب شهادة الشهود التي تؤثر على سير القضية بشكل كامل. غير وجوده ومتابعته لكافة التفاصيل في كل مرحلة من مراحل الدعوى والتي تبدأ بمرحلة البلاغ مروراً بالنيابة العامة وختاماً بمرحلة المحاكمة.

وهذا التعب الذي يبذله المحامي الجزائي بالإضافة إلى شهرته في تخصصه وقدمه وخبرته الكبيرة في مجاله وسمعته الطيبة. وأيضا الفترة الزمنية وعدد الجلسات التي تحتاجها القضية حتى الوصول إلى النتيجة النهائية تكون لصالح الموكل.

وهذه الأمور تدخل في تحديد أتعاب المحامي. أي يتم الاتفاق بين المحامي وموكله على الأتعاب من خلال إبرام عقد بينهما، ويتم الاتفاق على نسبة الأتعاب التي يستحقها المحامي وطريقة التسديد وجميع الأمور الأخرى المتعلقة بالقضية.

وطبعاً يعتبر شكل القضية الجنائية إحدى العوامل التي تدخل في تحديد أتعاب المحامي. حيث يوجد عدة أشكال للقضية الجنائية، فممكن أن تكون قضايا اعتداء واستيلاء على الثروات أو البنوك أو غيرها. وجرائم القتل والسلب والسطو والسرقة والاختلاس والاعتداء على النفس. أيضا ممكن أن تكون تدشين النار والطعن والمضاربات وقضايا أخرى ما دون النفس.

لا تتردد بالتواصل مع مكتب الصفوة وهذه أرقام التواصل:

  • التواصل عبر الواتساب 00966591813333
  • الاتصال المباشر 00966591813333
  • الاتصال عبر الهاتف الثابت 00966591813333

الأسئلة الشائعة.

  • مرحلة التبليغ أو الضبط الجنائي ويتم في هذه المرحلة التأكد من صحة القضية التي تم الإبلاغ عنها وجمع كافة الأدلة الخاصة بها.
  • مرحلة النيابة العامة والتي تكون مهمتها الرئيسية ضمان حقوق الأفراد ورفع الدعوى مع كل وثائقها إلى المحكمة الجزائية.
  • المرحلة الثالثة هي دور القاضي في الحكم النهائي في القضية.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا. نأمل أن نكون قدمنا لكم من المعلومات ما يفيدكم، وفي حال كان لديكم أي استفسار عليكم بالتواصل مع محامي جزائي بالرياض من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

بإمكانك الاطلاع أيضا على: مدة سجن مروج المخدرات في السعودية، وتحليل المخدرات للعسكريين، وما عقوبة التهديد بالقتل، وحكم السرقة عند الحاجة في السعودية، أيضا كم دية القتل الخطأ في السعودية.

4.5/5 - 8150

ردان على “محامي جزائي بالرياض”

  1. Avatar of السيد عاشور السيد محمد يقول السيد عاشور السيد محمد:

    السلام عليكم مكتب الصفوة.. شكرا لكم على المعلومات

  2. Avatar of سامي يقول سامي:

    السلام عليكم اليوم بطرح عليكم دعوى تجاريه ابطالها هو أنا بصفتي المدعي والاخر صاحب مؤسسه مقاولات
    ثم الاتفاق مع المدعي علية مع المدعي أنا بتامين لمؤسسته عدد 200 قلاب مقياس 42 . 26 بموجب مسودة عقد تنص ان المدعي عليه بصفته وهو كامل الاهلية توفيرها للعمل في 3 مصانع في ينبغي . عرعر . رابغ . لتحميلها مواد هام اسمنت وتنزيلها بعرعر وتحميل مادة جبسيه الى رائع بمعدل 7 ردود بالشهر مع توفير مصروفات بسيطة بقيمة ايجار شهري قيمتها 17500 ألف بالشهر لمدة سنه وهنا اوضح ان القلابات ليست لمالك واحد متعدد مع توفير صور ارخص والاقامات للسائق والبطاقة المدينة مع كروت التشغيل المواصلات المالك القلاب
    وتصويغ عقد وتعهد والتزام مالي ينص بالتامين
    وبعد الانتهاء من اكتمال العديد الكلي يثم توقيع التعهد والالتزام المالي ينص اصدار شيك مصدق من قبيل المدعي عليه بقيمة 500 ألف مصدق يسلم مع العقد والمتبقي من المبلغ مليون وستمائة ألف يثم اعطائي هى بعد تزول النقليات الموقع إذا هنا للتوضيح أنا وعقدي يبين انني ساعي او سمسرة او مؤمن نقليات مسميات اختارو ماتحبون
    يعطى المبلغ كامل الذي يخصني من قبل المدعي عليه موجب الدفع ولايحق المملطله وياخد من غير أي دعوى قضائيه بموجب الاوراق الماليه وانظمتها التشريعيه في الملكة العربيه السعودية ومتوج بالمرسوم الملكي رقم وتاريخ
    بعد 4 جلسات ثم الحكم برد الدعوى
    والاستئناف ودفع رسومها 5000 آلاف تاكيد رد الدعوى الشباب
    انتظر ردودكم فيما يتعلق بالظلم الذي وقع علي الضرر من المدعي عليه بقطع رزقي وعدم إعطاء حقي لابالطرق السليمة او القانونية
    السؤال هل يحق رد دعوة مدعي يوجد البينه عقد ومستشهد بينه اخرى ماذا أفعل؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع