+966591813333 Whatsapp
اطلب استشارة قانونية
×

محامي قضية عضل في السعودية

يناير 21, 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي قضية عضل

تعتبر قضايا العضل من القضايا التي أرهقت كاهل المجتمع بشكل عام وبالأخص في المملكة العربية السعودية. والعضل اصطلاحا هو منع المرأة من الزواج بشخص كوفئ لها و كان كل منهما يرغب بالآخر. وقد اهتم القانون في السعودية بها نوع من القضايا و اعتبرها من القضايا الجنائية.

وسمح للمتضررين منها باللجوء إلى القانون وتوكيل محام قضية عضل ماهر لإحقاق الحق ونصرة المظلوم. وتسهيلاً على المواطنين فقد سمح القانون بالادعاء عن طريق المواقع الالكترونية التي أطلقتها الحكومة. مثل دعوى عضل ناجز كما يمكنك استخراج صك عضل عن ذات الموقع.

فإذا كنت من المتضررين من قضايا العضل و أردت استشارة قانونية أو توكيل محامي قضية عضل، تابع قراءة المقال!

كيف اتواصل مع محامي قضية عضل؟

إذا قررت اللجوء للقضاء في قضايا العضل وتوكيل محام قضية عضل ماهر، لضمان أفضل النتائج. وخصوصا أن نسبة نجاح قضايا العضل تعتمد على محامي عضل متمرس ومدرك تماماً لأدق تفاصيل القوانين والأنظمة الخاصة بقضايا العضل، وشروط زواج العضل، وذو حنكة وقدرات فائقة للتواصل وبالخصوص إذا كان محور قضيتك عضل الولي.

وهنا لابد لك من البحث عن محام قضية عضل عن طريق كافة الطرق المتاحة لك من خلال الانترنت أو المعارف و الأصدقاء لتجد المحامي الأفضل في هذا المجال.

يمكنك ان تجد أفضل محامي قضية عضل لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يضم فريق المحامين لديه أفضل محامين قضايا أحوال شخصية.

للتواصل مع محامي قضايا العضل والأحوال الشخصية لدى مكتب الصفوة انقر هنا.

خطوات توكيل افضل محامي قضية عضل في السعودية

كغيرها من القضايا القانونية يمكنك توكيل محامي قضية عضل. وفق الخطوات التالية:

البحث عن محامي متميز و التواصل معه، لابد لك من زيارته و سرد قصتك بشكل موضوعي ودقيق و بكل جرأة فيجب أن يكون أولى شعاراتك عند زيارة المحامي هو (الشجاعة في سرد تجربتي مع قضية عضل) .لأن الموضوعية و الشفافية و الصدق في قضايا الأحوال الشخصية هي من أسرار نجاح هذه القضايا.

وبعد ذلك لابد لك من إجراء التوكيل النظامي للمحامي ويجب أن تعلم أنه لحظة توقيعك التوكيل الخاص فأنت قد فوضت المحامي بكثير من الأمور التي يمكنه القيام بها نيابة عنك منها الوقوف في أمام المحكمة و استخراج الأوراق الخاصة بالقضية وإجراء أي تصرف يخص قضيتك.

شروط رفع قضية عضل

نظراً لكثرة التساؤلات التي ترد حول شروط رفع قضية عضل كان لابد من إيضاحها في مقالنا هذا فإن شروط رفع قضية عضل هي كالآتي:

    • يجب توفر شرط رفض ولي أمر الفتاة للزواج دون وجود أسباب شرعية تبرر هذا الرفض وتعنته في الرفض.
    • يجب أن تكون الفتاة راضية بالزواج الرضى التام من الشخص الذي اختارته.
    • كما يجب أن يكون الشخص المتقدم للفتاة كفؤ للفتاة من حيث الدين ويمتلك أخلاق نبيلة وسمعة حسنة.
    • أن تكون الفتاة بالغة راشدة قادرة على محاكمة الأمور وتحديد صالحها بدقة وعقلانية.

فيما يخص قضايا العضل بالسعودية نقترح عليك مشاهدة هذا الفيديو.

تواصل مع محامي ممتاز جدة مكة السعودية.

الأسئلة الشائعة

تستغرق قضية العضل ثلاثين يوم من تاريخ رفع القضية.
تكون الإجراءات وفق الآتي: الحضور للمحكمة، وتعبئة نموذج الصحيفة الخاص بالقضية، ثم الحصول على موعد للجلسة. كما لابد من حضور المدعى عليه والذي هو ولي المدعية وبعدها يقوم القاضي وقبل النطق بالحكم باستجواب القاضي للمدعى عليه.
يعود تقدير الأمر في قضايا العضل و عدد الجلسات للقاضي و المحكمة.
يمكن للمرأة تقديم دعوى عضل إلكترونيا عن طريق موقع ناجز ووضع تصنيف الدعوى دعوى ولاية.

 

ومن خلال هذا المقال نكون قد بينا لكم شروط رفع قضية عضل و الطرق المثلى لتوكيل محامي قضية عضل متمكن. ونحن في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية مستعدين لتقديم كافة الخدمات القانونية عالية الجودة في أي وقت يتواصل معنا عملائنا.

أحصل على معلومات عن: عقوبة الزاني المحصن بالسعودية لعام 2023، والقاصر في السعودية. أيضا هل يحق لزوجة المواطن فتح سجل تجاري في السعودية؟.

 

4.8/5 - 7280
أحدث المقالاتتصنيفات الموقع