+966591813333 Whatsapp
استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي هيئة الاستثمار

آخر تحديث: 13 مارس، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي هيئة الاستثمار

غالبًا ما يفكر الأفراد بطرق مختلفة لتحقيق دخل إضافي يساعدهم في زيادة أموالهم وبناء مشروعهم الخاص الذي يرافقهم مدى الحياة ويؤمن لهم دخلًا كافيًا. ولأن المملكة العربية السعودية أرضٌ خصبة للاستثمار في كل المجالات فهي تهيء لك كل سبل الاستثمار.

لذلك أول ما يجب أن تفكر به هو البحث عن أهداف الاستثمار، وبعدها لابد لك من محامي هيئة الاستثمار ناجح يقوم بحماية حقوقك وأموالك من أي اعتداء قانوني قد تتعرض له. وهنا ننصحك بالتواصل معنا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية فلدينا نخبة من المحامين المتخصصين في مجال الاستثمارات. فقط قم بالتواصل معهم عبر الواتساب بالضغط هنا، لتحجز استشاراتك مباشرة.

فوائد الاستعانة بمحامي هيئة الاستثمار

لابد قبل تساؤلك كيف استثمر في السعودية استشارة محامي هيئة استثمار متخصص ويمتلك خبرة قانونية واسعة. فهو يستطيع إخبارك بأنواع الاستثمارات الناجحة وطرق التملك و يزودك بكافة المخارج القانونية، كما يخبرك بأي عائق قد يعترض طريق استثمارك.

بالإضافة إلى شروط الاستثمار في السعودية. ويرشدك إلى كيفية ترخيص هيئة الاستثمار. كما لابد لك من استشارة قانوني مختص لا سيما في مجال الاستثمارات وخاصة الاستثمارات الأجنبية فقد اهتمت المملكة العربية السعودية مؤخرًا بالاستثمارات الأجنبية. وحددت لها مجموعة من الميزات لتسهيل حركة الاستثمارات في المملكة ومنها:

    1. تقديم هيئة الاستثمار السعودية للاجانب المساواة بين المستثمر الأجنبي والمستثمر السعودي.
    2. عدم التهاون بشكوى المستثمرين والبحث عن الحلول دائما وذلك بغية التعديل والتطوير والسماع لآراء مختلفة والحفاظ على راحة المستثمر.
    3. منح الحوافز الاستثمارية للمستثمر عند الحاجة لها بكل وضوح وشفافية معايير واضحة وغير متحيزة. فيأخذ كل ذي حق حقه.
    4. ضمان حماية ممتلكات المستثمرين وفقًا للقانون والأنظمة السعودية.
    5. تيسير الإجراءات المتعلقة برواتب الفنيين والإداريين والاهتمام بأسرهم وإقامتهم في المملكة العربية السعودية بهدف مشاركتهم في الاستثمار.
    6. ترسيخ ونقل التقنيات والعلوم التي ستنتج عن هذا النوع من الاستثمار الأجنبي المباشر وذلك تبعًا لالتزام المملكة دوليًا.
    7. المساهمة في المحافظة على المعايير الاجتماعية والبيئية وذلك لضمان التزام المستثمر السعودي والمستثمر الأجنبي في الحفاظ على الصحة والبيئة. وفق الأنظمة السعودية الخاصة بهذا الشأن.

كما ألغت المملكة العربية السعودية نظام الاستثمار القديم و أصدرت نظام استثمار جديد يعتمد على المرونة و التشجيع على الاستثمار في المملكة. وفقًا لما تطمح له المملكة العربية السعودية من نظرة مستقبلية لمستقبل أكثر إشراقًا وتطور أكبر ودعمًا للتنمية الاقتصادية.

وتستطيع التعرف وقراءة المزيد حول قوانين ومبادئ الاستثمار في المملكة العربية السعودية عن طريق هيئة الاستثمار الموقع الرسمي. والاستثمار الأجنبي في السعودية pdf. أو من خلال متابعة مدونة مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية .

لذلك لابد أن تبحث عن محامي ماهر يمتلك من الخبرة ما يكفي ليقدم لك المساعدة في فهم الأمور القانونية وحقوقك القانونية. ويساعدك في فهم التزاماتك القانونية واستكمال أوراقك القانونية والمسائل القانونية المعقدة التي قد تتعرض إليها. لهذا أنت دائمًا بحاجة إلى محامي ماهر يساعدك في حماية أعمالك وأموالك.

خطوات إيجاد محامي هيئة استثمار خبير

بعدما رسمت خطة مبدئية لنوع النشاط الاستثماري الذي تريده، عليك أن تخطو أول خطوة في درب الواقع والتطبيق، وهي الذهاب إلى محامي خبير يقدم لك من خبرته المساعدة على تطبيق مشروعك الخاص بالاستثمار.

لذلك ابحث عن قائمة المحامين في المنطقة المختصين في الاستثمار، وزود نفسك بالمعلومات اللازمة عن كل محامي، فيما ذلك طرق التواصل معه. ومن ثم حدد موعد معه حتى تقابله ولا تنسى قبل الموعد عليك تحديد ماذا تريد أن تعرف والنقاط الأساسية التي ترغب طلب الشرح عنها من قبل المحامي المختص بالاستثمار.

وبعد أخذ موعد الاستشارة لك الحرية أن تقابل عدد من المحاميين والاستمرار مع محامي واحد بعد أن تتفق معه على كل ما تريد. كما يمكنك زيارة موقع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية فلدينا فريق عمل ذو خبرة عميقة في كافة المجالات القانونية، يشهد لها سجل حافل بالقضايا القانونية الرابحة ليس في مجال هيئات الاستثمار فحسب، بل بكافة مجالات القضايا القانونية.

تكلفة الاستعانة بمحامي هيئة الاستثمار

من أحد البنود التي ستتفق عليها مع المحامي هي تكلفة الاستعانة به في قضية الاستثمار. فبعد تكلفة الاستشارة سيحدد لك المحامي التكلفة المترتبة عليك والخطوات التي سيقوم بها والخدمات التي سيقدمها لك على أكمل وجه في حال الاتفاق بينك وبينه.

ونحن في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية نقدم أفضل الخدمات القانونية وفق أسعار مدروسة ومناسبة لكافة الطبقات. ويتم تحديد السعر المناسب وفقا لكل قضية ومعطياتها فلا يمكن تحديد سعر موحد لكافة القضايا، لا عليك التواصل مع مختصي مكتبنا، وتقدم التفاصيل الخاصة بفضيتك، ومن ثم يتم تحديد التكلفة.

الأسئلة الشائعة الخاصة بمحامي هيئة الاستثمار

ومن الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي هيئة استثمار ما يلي:

يمكنك ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة الاستثمار. وإذا كانت المرة الأولى التي تدخل بها يجب عليك إنشاء حساب جديد، وبعدها احجز الخدمة وأكد الموعد وسيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني تضم كافة التفاصيل. كما تستطيع بالطبع الذهاب بنفسك إلى الهيئة وحجز موعد و التسجيل في هيئة الاستثمار .
وزير الاستثمار الحالي في المملكة العربية السعودية هو رئيس هيئة الاستثمار وهو سمو الأمير خالد بن العزيز الفالح.

وفي ختام مقالنا عن محامي هيئة استثمار. نكون قد قدمنا لك عبر مكتب الصفوة للمحاماة و الاستشارات القانونية، مجموعة قيمة من المعلومات التي لابد لك من معرفتها إذا اتخذت القرار في إنشاء استثمار خاص بك داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن شروط الاستثمار في السعودية. ننصحك بالاطلاع على نظام الاستثمار الجديد بالسعودية، وأهم شروط الاستثمار الاجنبي. بالإضافة إلى التعرّف على الأنشطة المستثناة من الاستثمار الاجنبي في السعودية.

 

4.5/5 - 7358

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع