+966591813333 Whatsapp
اطلب استشارة قانونية
×

أهم أنواع الاستشارات القانونية في السعودية

مايو 20, 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
الاستشارات القانونية

الاستشارات القانونية هي أهم الخدمات القانونية التي تقدمها مكاتب المحاماة في السعودية، وذلك من قبل محامين مؤهلين ومختصين في مجال القانون، سنذكر لك في هذا المقال أنواع هذه الاستشارات، إلى جانب أفضل المحامين الذين يقدمونها.

إذا كنت ترغب بالحصول على أفضل مكتب استشارات قانونية في السعودية في أي مجال قانوني، قم بالتواصل مع مكتب الصفوة اضغط هنا

أبرز أنواع الاستشارات القانونية في السعودية

تغطي الاستشارات القانونيه مجموعة واسعة من الخدمات التي يقدمها المحامون لعملائهم. فيما يلي بعض أنواع الاستشارات القانونية الأكثر شيوعًا:

  • استشارات قانونية عامة: تقدم المشورة العامة حول المسائل القانونية المتعلقة بمجموعة متنوعة من الموضوعات، مثل القانون الجنائي والقانون المدني وقانون الأسرة وقانون الأعمال، وتقوم بمراجعة العقود والوثائق القانونية الأخرى وتقديم المشورة بشأنها وتمثيل العملاء في المفاوضات، وتساعد في حل النزاعات خارج المحكمة.
  • استشارات قانونية للشركات: تقدم المشورة للشركات بشأن جميع جوانب القانون المتعلقة بالأعمال، بما في ذلك تأسيس الشركة والحوكمة والامتثال التنظيمي، تقوم بصياغة ومراجع العقود التجارية، وتميل الشركات في المفاوضات والنزاعات، وتقدم المشورة بشأن المعاملات التجارية، مثل عمليات الدمج والاستحواذ.
  • استشارات قانونية خاصة بالقضايا: تقدم المشورة القانونية والتمثيل في قضايا قانونية محددة، مثل الدعاوى الجنائية والمدنية وقضايا الأسرة وقضايا الهجرة، وتمثل العملاء في المحكمة وخارجها وتقوم بالتفاوض على تسويات نيابة عن العملاء وتقديم المشورة بشأن الاستراتيجيات القانونية وخيارات التسوية.
  • استشارات قانونية دولية: تقوم بتقديم المشورة القانونية للعملاء بشأن المسائل القانونية العابرة للحدود، مثل الاستثمار الأجنبي والتجارة الدولية والنزاعات الدولية والمساعدة في الامتثال للقوانين واللوائح الدولية وتمثيل العملاء في المفاوضات والنزاعات الدولية.
  • استشارات قانونية ضريبية: تقوم بتقديم المشورة القانونية بشأن المسائل الضريبية، مثل التخطيط الضريبي والتوافق الضريبي والنزاعات الضريبية والمساعدة في الامتثال لقوانين ولوائح الضرائب وتمثيل العملاء في التدقيق الضريبي وقضايا الضرائب.
  • استشارات قانونيه عقارية: تقدم المشورة القانونية بشأن المسائل العقارية، مثل شراء وبيع العقارات، وتأجير العقارات، وتطوير الأراضي وتقوم بمراجعة العقود العقارية والوثائق القانونية الأخرى وتقديم المشورة بشأنها وتمثيل العملاء في المفاوضات والنزاعات العقارية.

أفضل محامين يقدمون استشارات قانونية في السعودية

هناك العديد من المحامين ومكاتب الاستشارات القانونيه في المملكة العربية السعودية، التي تقدم خدماتها للأفراد والشركات، لذا سنقوم بتقديم أفضل هذه المكاتب لك مع رقم الهاتف:

اسم المحاميالرقم
حسين حاسن الدعدي0591813333
مصطفى دياب00966591813333
احمد المالكي+966591813333
شركة نخبة التميز للمحاماة0503383030

الأسئلة الشائعة:

نعم، يوجد بعض المحامين والمكاتب القانونية التي تقدم استشارات قانونية مجانية في بعض الحالات فبعض المكاتب تقدم استشارة قصيرة مجانية للعملاء، أو يقدمون استشارات قانونية عبر الهاتف أو البريد الإلكترونية ومنها من يقدمها إلى الأفراد الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف المحامين.
تتفاوت تكلفة الاستشارات القانونيه في المملكة العربية السعودية حسب مكتب المحاماة أو المحامي الذي تختاره ومتوسط الأسعار يبدأ من 300 ريال لـ 30 دقيقة وأقل، و600 ريال لساعة كاملة، أما عند بلوغ الساعتين تتراوح الأسعار من 900 إلى 1200 ريال.

وفي الختام قد ذكرنا لكم أبرز أنواع الاستشارات القانونية ثم قمنا بتصنيف أهم مكتب استشارات قانونية في السعودية مع معلومات التواصل، وجب القول أنه من المهم ضمان حصولك على أفضل استشارة قانونية ممكن لذلك قم باختيار المحامي الذي سيقوم بهذه المهمة بعناية.

قد تبحث أيضاً عن تطبيق استشارات قانونيه بالسعودية، وأشهر محامي جدة ينصح به، بالإضافة إلى كيف يتم الحصول على استشارة محامي في السعودية.

4.1/5 - 5847

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتتصنيفات الموقع