+966591813333 Whatsapp
استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

كيفية الحصول على استشارة محامي في السعودية

مارس 20, 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
استشارة محامي

لا شك أن الحصول على استشارة محامي في السعودية تمثل خطوة أولية وأساسية لفهم المسألة القانونية الخاصة بقضيتك مما يمكنك من معرفة حقوقك والتزاماتك بما يسهم في إنهاء المشكلات التي تواجهها بسهولة وسرعة.

فمهما كبرت قضيتك أو صغرت فإن استشارة المحامي تلعب دوراً في تقليل المخاطر والعقبات التي يمكن مواجهتها وتعزيز فرص النجاح وتحقيق المطالب الخاصة بها.

وعليه؛ إن كنت تواجه قضية أو تحتاج إلى إنهاء مشكلة ذات جانب قانوني لا تتهاون في طلب استشارة قانونية من خبير قانوني متخصص؛ اضغط هنا للتواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية.

كيف اطلب استشارة محامي في السعودية

دائماً ما يحتاج الفرد إلى نصيحة منطقية مبنية على معرفة وخبرة وذلك في مختلف مناحي الحياة الشخصية، إلا أن هذه الحاجة تصبح ملحة عندما يتعلق الأمر بقضية ذات آثار قانونية.

فإن كانت المشكلات الأخرى تحتمل التجربة والمخاطرة، فإن ذلك غير متاح بالنسبة للقضايا القانونية، حيث أن المخاطرة في شأن قانوني يؤدي في حالات كثيرة إلى ضياع في الحقوق أو ارتكاب المخالفات.

ومع كثرة طرق طلب الاستشارة القانونية المتاحة أصبح من السهل الحصول عليها في أي وقت وبأساليب مختلفة، حيث يمكنك الحضور الشخصي إلى مكتب الصفوة للمحاماة وطرح المشكلة وجهاً لوجه مع المحامي المختص للحصول على الاستشارة المناسبة.

بالإضافة إلى ذلك؛ بإمكانك الحصول على استشارة عبر تطبيق واتساب، أو بالاتصال الهاتفي المباشر مع مكتبنا للحصول على الاستشارة من محامي خبير بشكل فوري.

ومن ثم؛ يمكنك عرض المشكلة القانونية التي تواجهك وطلب الاستشارة من المحامي أو المستشار القانوني، للحصول على توضيح بسيط لقضيتك وكيفية حلها بشكل قانوني متوافق مع الأنظمة والقوانين في السعودية.

رسوم طلب استشارة محامي

في الحقيقة؛ لا معيار ثابت لقيمة أتعاب المحامي أو المستشار القانوني في مسألة منح الاستشارات القانونية والنصائح والإرشادات المناسبة في السعودية، ويفترض أن يتفق المحامي والعميل على تكاليف الاستشارة مسبقاً.

ويعود السبب في ذلك أن قيمة الاستشارة تختلف من محامي إلى آخر بما يتناسب مع معرفته القانونية وحجم خبرته، كما يؤخذ بعين الاعتبار تصنيف المشكلة الخاصة بالعميل، والمدة التي تستغرقها الاستشارة.

أما بالنسبة لتكاليف الاستشارات القانونية التي تقدمها الهيئة السعودية للمحامين بالتعاون مع مجموعة من المحامين والمستشارين المتخصصين فإن هناك سعر استشارة محامي محددة.

حيث تبلغ قيمة الأتعاب 300 ريال سعودي للاستشارة القانونية التي تستغرق نصف ساعة أو أقل، و 600 ريال إن استمرت مدة الاستشارة من 35 دقيقة حتى ساعة.

كما تبلغ قيمتها 900 ريال للاستشارة التي تحتاج إلى 65 دقيقة وحتى ساعة ونصف، أما إن تجاوزت مدة الاستشارة ذلك حتى تبلغ مدتها ساعتان فإن قيمة الأتعاب تقدر ب 1200 ريال سعودي.

خطوات الحصول على استشارة قانونية ناجز

استشارة قانونية بالسعودية

خطوات الحصول على استشارة قانونية ناجز

أتاحت وزارة العدل بواسطة الهيئة السعودية للمحامين بالتعاون مع مركز ناجز للخدمات العدلية خدمة قانونية بالغة الأهمية، يمكن للأفراد من خلالها طلب استشارة قانونية مأجورة من خلال منصة ناجز أو موقع الهيئة السعودية للمحامين.

حيث يتم طرح الاستشارات من قبل مجموعة من المحامين والمستشارين المتخصصين والمرخصين لأداء مهام الاستشارات القانونية وتقديم الخدمات المرتبطة بها تحت إشراف الهيئة السعودية للمحامين، وتتمثل خطوات طلب الاستشارة بما يلي:

  1. الدخول إلى موقع الهيئة السعودية للمحامين.
  2. اختيار خدمة طلب استشارة قانونية.
  3. تعبئة البيانات الخاصة بطلب الاستشارة (الاسم الرباعي باللغة العربية، رقم الهوية الوطنية).
  4. تحديد صفة المستفيد (فرد، شركة، قطاع ثالث).
  5. تحديد المنطقة (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل..).
  6. إدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال.
  7. تحديد مدة الاستشارة المطلوبة (نصف ساعة، ساعة، ساعة ونصف، ساعتين).
  8. تحديد تاريخ الاستشارة المناسب.
  9. تحديد وقت الاستشارة (تحديد ساعة معينة للحصول على الاستشارة).
  10. إرفاق المؤيدات (صورة الهوية الوطنية، ملفات الاستشارة).
  11. النقر على “حفظ وإرسال”.

الأسئلة الشائعة

تدفع الحاجة إلى استشارت محامي إلى طرح أسئلة عدة حول تفاصيلها وكيفية الحصول عليها، ومن هذه الأسئلة:

لا يوجد سعر ثابت للاستشارة القانونية في السعودية، حيث تختلف قيمتها وفق مجموعة من الاعتبارات تتمثل في خبرة المحامي ونوع القضية ومدى صعوبتها والمدة التي تستغرقها الاستشارة.
يمكنك الحصول على استشارة قانونية بالحضور إلى مكتب الصفوة للمحاماة وإجراء مقابلة مع المحامي المختص، أو بالتواصل عبر الهاتف وإجراء مكالمة للحصول على استشارة أو باستخدام تطبيق واتساب وسيتم تزويدك بالإجابة الملائمة لمشكلتك.
يمكنك التواصل مع محامي خبير للحصول على استشاراته وخدماته القانونية عبر إجراء مكالمة هاتفية على الرقم 00966591813333 أو بالتواصل على الواتس اب 00966591813333.

وبذلك نكون قد وضحنا لك كيفية الحصول على استشارة محامي في السعودية وخطوات استخدام الخدمة الإلكترونية المتاحة عبر ناجز للحصول على استشارة قانونية ورسومها.

ومهما اعتقدت ببساطة المشكلة التي تواجهها أو تعقيدها فإن الشخص المؤهل للتعامل معها وتحديد آلية التعامل معها هو المحامي المختص لذا لا تتردد في التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية عند مواجهة أي مشكلة.

وإن كنت تحتاج معرفة المزيد حول الاستشارات القانونية اطلع على استشارة مكتب محاماة بالسعودية بالأنترنت، وكذلك تعرف إلى أهم 5 مستشار قانوني في السعودية، بالإضافة إلى استشارات قانونية عقارية في السعودية.

4.6/5 - 3727

3 ردود على “كيفية الحصول على استشارة محامي في السعودية”

  1. Avatar of أبو سلمان يقول أبو سلمان:

    السلام عليكم أقيم في جدة وأريد استشارة محامي سعودي جدة من مكتب الصفوة لسمعة المكتب والمحامين العاملين فيه التي شجعتني لطلب الاستشارة عندي شقة مفروشة أقوم بتأجيرها ولكن المستأجر عندما طلبت منه إخلاء الشقة خرج منها وأخذ معه كل المفروشات.بشكل كامل وقام بتخريب نظام الصرف الصحي فيها
    وأريد رفع دعوى ضده

  2. Avatar of أبو ياسر يقول أبو ياسر:

    جزاكم الله كل خير أريد الحصول على استشارة محامي سعودي جدة من أجل قضية رجوع في عقد نكاح أو فسخ عقد نكاح حيث أن ابنتي اشترطت على خطيبها أن يصلي وكان شرطا واضحا ومكتوب في العقد بحيث إذا لم يصلي فإنها تطلق منه قام بالالتزام بالصلاة في الفترة الأولى ولكنه الآن لا يصلي ولكنه لم يقبل أن يطلقها فكيف يمكننا فسخ العقد دون الرجوع إليه

  3. Avatar of Laith يقول Laith:

    جزاكم الله خيرا أشكركم في هذا الموقع على تمكين العملاء من التواصل مع محاميين ومستشارين خبراء و ماهرين فقد قمت منذ فترة ب استشارة محامي سعودي جدة من موقعكم فقدم لي الاستشارات بأمانة وثقة وشفافية كما قدم ليا الكثير من الإجابات حول الأمور المبهمة في قضيتي التي جعلتني أقوم بالتصرف الصحيح والمناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع