استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

نموذج رفع دعوى قضائية

آخر تحديث: 11 سبتمبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
نموذج رفع دعوى قضائية
3.8
(4)

نموذج رفع دعوى قضائية عنوان مقالنا، حيث سيكون حديثنا حول نماذج الدعوى القضائية وركائزها القانونية من خلال أمهر المحامين في مكتبنا الصفوة للمحاماة.

فإذا أردت أن تحقق مبتغاك وتصل لهدفك لابد أن تعي كل ما يتعلق بموضوعنا من إجراءات مختلفة كما يجب عليك الاستفسار من أشطر محامي سعودي حول كيفية رفع الدعاوى. كن معنا لنكن قوتك ونوصلك لمبتغاك.

هل ترغب برفع دعوى قضائية بالشكل القانوني الصحيح؟ اتصل مباشرة عبر الرقم 0595911136. أو انقر هنا.

نموذج رفع دعوى قضائية

باعتبار أن عريضة الدعوى تعد العمود الفقري إن صح التعبير التي ستبنى عليها المطالبة بالحق بالإضافة لأصل الدفوع. لذا لابد أن تبني دعواك عليها فإذا بدأت دعواك من خلال مسار صحيح وكان نموذج رفع دعوى قضائية دقيق.

فذلك يعني بأنك بمأمن ودعواك تسير بالاتجاه السليم. لذا فإننا سنخبركم عن نموذج رفع دعوى قضائية صحيح إذ ينبغي أن تُذكر البيانات التالية بصحيفة الدعوى:

    1. اسم المحكمة التي سوف تسجيل وترفع الدعوى القضائية أمامها.
    2. لابد أن يتضمن النموذج تاريخ تحرير استدعاء الدعوى إذ أن توضيح التاريخ الذي قد رفعت الدعوى به بغاية الأهمية حيث أنها ستساعد بمعرفة مدد التقادم بالنسبة للمطالبة بالحق ، وما يمكن أن ينصب على المطالبة فيه.
    3. أيضا لابد أن تتضمن الدعوى على اسم المدعي صاحب الحق بالإضافة للمحامي الذي يمثله بحيث يجدر الاستعانة به لأنه متخصص بالمجال القانوني وذو كفاءة وخبرة عالية بالطبع إننا نتحدث عن محامين الصفوة. حيث يستطيع إيصالك إلى حقك بكل سهولة ويسر.
    4. إضافة لذلك لابد من ذكر اسم (المدعي عليه) وهو الخصم في الدعوى.
    5. يجب أن نذكر مكان عمل المدعى والمدعى عليه بالإضافة لموطن اقامتهم وذلك في بداية الادعاء.
    6. كما يجب أن يتم ذكر المكان الذي قد رفعت فيه الدعوى ليتسنى معرفة وجود التطابق في قواعد الاختصاص المكاني.
    7. بعد ذلك ينبغي أن يتم شرح موضوع الدعوى وتوضيحه، بالإضافة لتجهيز كافة الوقائع والأدلة التي ترد ضمن موضوع الدعوى ليكون إعداد نموذج رفع دعوى قضائية تبعا للقانون والأصول.
    8. لابد من تضمين عريضة الدعوى توقيع  المدعي أو توقيع وكيله القانوني دون غيرهم.

لتتضح الرؤية أكثر سنبين لكم نماذج وصيغ دعاوى بموضوعات مختلفة كأمثلة على موضوعنا.

نموذج صحيفة دعوى جاهزة

المثال الأول الذي سنقدمه لكم من مكتبنا حول نموذج رفع دعوى قضائية سيكون حول ســداد قيمـة إيجاريـة.

في يوم ….. الموافق….. /…../…. وفقا لطلب السيد ……… والذي يقيم بالعقار رقم …….. بشارع ………محافظة ……… والمتخذ محلا مختارا مكتب الأستاذ المحامي ….

أنا محضر محكمة …… انتقلت بتاريخ….. إلى محل إقامة : السيد…… والمقيم في العقار رقم…… شارع ……من محافظة ……. وأنـذرتـه بما يلي:

بموجب عقد إيجار المؤرخ ../ ../ … قد استأجر المنذر إليه من المنذر …… والكائن في……… وذلك بغرض استغلاله ………. لقاء قيمة إيجاريه شهرية ومقدارها …… يتم دفعها مقدماً كل بداية شهر.

وقد نص هذا البند من العقد على أنه …….. في حال إخلال المستأجر بأي من التزاماته بسداد الأجرة المحددة خلال الموعد المحدد.

يعد العقد مفسوخاً من تلقاء ذاته بحيث يتم إخلاء المكان المؤجر….. وبما أن المنذر إليه تأخر عن سداده للقيمة الإيجارية منذ ….. وإلى… فإن اجمالي المستحق عليه هو عن مدة ………شهر ليكون إجمالي المبلغ…… وإذ انه يهم المنذر أن يقوم بتكليف المنذر إليه بأن يقوم بسداد القيمة الإيجارية.

وذلك عن المحل المؤجر إليه والموضح ضمن هذا العقد المؤرخ …./… /… وذلك خلال مدة خمسة عشر يوماً تبدأ من تاريخ الإنذار وإلا سيتم اعتبار يده على العين هي يد غاصبه لا سند لها في القانون. وبنــــاء على ما تقدم أنا المحضر …..سالف الذكر انتقلت بتاريخه لمحل إقامة المنذر إليه وقد سلمته صورة عن الإنذار لأجل العلم بما قد جاء به.

ونفاذ مفعوله خلال المدة القانونية وقد نبهت عليه بأن يقوم بسداد القيمة الإيجارية وذلك عن المحل المؤجر له من خلال عقد الإيجار المؤرخ… / …/ …. حيث أن القيمة الإيجارية الشهرية للعقار مبلغ وقدره ……. والمنذر إليه قد تأخر عن السداد اعتباراً من …… حتى …… عن مدة ……. شهر.

إجمالي القيمة الإيجارية المستحقة هي دفع مبلغا يساوي…… ونبهت عليه بالسداد خلال خمسة عشر يوماً من تاريخه وإلا اعتبرت يده على العين يد غاصبة لا سند لها في القانون وليس لها حماية. وذلك مع حفظ كل حقوق المنذر الأخرى بمختلف أنواعها.

ولرفع الدعوى إلكترونياً عبر ناجز، شاهد أيضا.

نموذج صحيفة دعوى تجارية

إن صحيفة الدعوى التجارية لا تقتصر فقط على عقود العقارات فقط بل إن الدعوى التجارية تتطرق أيضا لفئات كثيرة.

لذا فإننا سنذكر لكم من خلال مكتب الصفوة للمحاماة مجموعة من النقاط حول نموذج رفع دعوى قضائية وتحديدا دعوى تجارية سعودية تتعلق بتحويل عقد استثمار لعقد ايجار تابع معنا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى قضاة المحكمة ….. الموقرة حفظكم الله

الطرف الأول المدعي، ……….، ويمثله المحامي …….،تبعا لسند توكيل صلحي …… رقم (…./ ….) موثق بتاريخ…/ …./ …. من كاتب العدل في….

الجهة المدعي عليها………….، ويقيم في …… من المملكة العربية السعودية، منطقة…….. شارع……..، بناء……

موضوع الدعوى: تثبيت علاقة إيجارية ومنع معارضة.

لقد أبرمت كل من الجهة المدعية و الجهة المدعي عليها عقداً يوم…. /…./…. وهو عبارة عن عقد استثمار مفاده استثمار المدعي للعقار الذي يملكه المدعي عليه رقم …. والكائن في منطقة …….. العقارية في……..، لأجل استخدامه ……….، وذلك للمدة الزمنية ……..

وذلك مع استلام بدل استثمار سنوي وقدره 000 ريال سعودي للسنة الواحدة. وقد اشتمل العقد أيضا على أن المستثمر لابد من أن يعيد تجهيز العقار من بناء وترميم كالدهان والإمدادات الكهربائية وغيرها.

ولكن فيما بعد وعند استلام العقار تبين بأنه متهالك نتيجة التخريب و الإهمال مما جعل جهة المدعي أن تقوم بإنفاق الأموال لأجل إعادة إحيائه. ومن ثم قد سعى المدعي لكي يحصل على رخصة إدارية من الجهات المختصة حيث تم تصنيف العقار من قبل وزارة السياحة ذات مستوى …….كما أن قرار التصنيف قد صدر باسم المدعي.

لذا فإننا نرغب من سيادة المحكمة الموقرة أن تنظر بنوع العقد المبرم فيما بين الطرفين وإن كان عقد استثمار أم أنه عقد إيجار. فنحن على يقين بأن الاجتهاد القضائي أثبت بأن قاضي الموضوع يتمتع بالصلاحية المطلقة بما يتعلق بتوصيف العقد الذي أبرم فيما بين الطرفين.

نموذج رفع دعوى عمالية

استكمالا لخدماتنا القانونية فإننا نقدم لكم من خلال مدونتنا كل ما هو قيم ومفيد لأجل إغناء معلوماتكم القانونية.

علما أن ما نقدمه يبقى على سبيل المعلومات وليس استشارات قانونية وذلك لأننا نحرص على تزويدكم بالكثير من المعلومات القانونية. وفي سياق ذلك سنذكر لكم:

نموذج رفع دعوى عمالية

بناء على طلب الأستاذ….. والذي يقيم في…… يمثله المحامي الأستاذ. أنا……… محضر محكمة………، انتقل لأعلن السيد……… والذي يقيم في……. وذلك على النحو الآتي:

يعمل المدعي للمدعى عليه وذلك بموجب عقد عمل قد تم إبرامه بتاريخ ….. /…./ …. ومقابل أجر شهري هو..… إذ أن المدعى عليه قد رفض دون وجه حق دفع حقوق المدعي وذلك يساوي أجر شهرين متتاليين بالإضافة للأرباح السنوية المستحقة له.

وذلك يعتبر مخالفة لمبدأ المساواة فيما بين العمال، وهذا حق مكفول للعمال. مما استلزم أن يتقدم موكلي بهذه الدعوى لإلزام المدعى عليه بأن يدفع أجره المستحق وذلك من تاريخ …/ …/ … لحين تاريخ… / …/ …. حيث أن المبلغ الإجمالي قدره …… إضافة للأرباح السنوية التي تقدر ب……

كما أننا نقدم طلب لزيادة الراتب الشهري بمبلغ وقدره…… وذلك كبقية العمال الذين يقومون بتأدية نفس العمل.

وتبعا لما سبق، قد قمت بتوجيه السجل كما قد قدمت له نسخة طبق الأصل حول هذه الصحيفة وقد أمرته للمثول أمام المحكمة المختصة والتي مقرها……وذلك لأجل حضور الجلسات.

ونطلب منكم دفع كل المصاريف الإدارية بالإضافة للمصاريف المستحقة وكامل أتعاب المحاماة للمدعى عليه وأيضا الإلزام بدفع الراتب الشهري وكل الأرباح السنوية المقدرة بمبلغ قدره …

ولكم جزيل الشكر و خالص الاحترام والتقدير.

نموذج صحيفة دعوى احوال شخصية

وصلنا للحديث عن نموذج رفع دعوى قضائية تتعلق بأحوال شخصية وتحديدا سنذكر لكم نموذج وصيغة دعوى التفريق للشقاق والنزاع.

إلى المحكمة الشرعية الموقرة:

الجهة المدعية :…….والمقيمة في ………والمتخذة محلا مختارا لها مكتب المحامي……….

المدعى عليه: ……….والمقيم في …………

الموضوع: التفريق للشقاق والضرر.

الوقـائــــع:

ان المدعى عليه زوج الجهة المدعية بموجب عقد شرعي صحيح.

وقد تبين النزاع والشقاق فيما بينهم، اذ أن المدعى عليه يضرب زوجته ضربا مبرحا. وقد تمت محاولات عديدة للإصلاح ألا أنها باءت جميعا بالفشل.

كما أن استمرار الحياة الزوجية فيما بينهم قد أصبحت مستحيلة نتيجة الإضرار بالزوجة قولا وفعلا. إذ أنه لا يمكن استمرار الحياة الزوجية فيما بينهم مع هذا الإضرار المستمر. لذلك جئنا محكمتكم الموقرة نطلب منها:

    • الحكم بالتفريق بين الزوجين لعلة الشقاق والضرر.
    • وتضمين الجهة المدعى عليها كافة الرسوم والمصاريف.

مقدما الاحترام.

نموذج صحيفة دعوى حادث مروري.

فيما يلي نموذج رفع دعوى قضائية لحادث مروري صحيفة دعوى حادث مروري.

رقم القيد: /ق/.

وأيضا رقم السجل المدني للمدعي أصالة (للسعودي).

رقم الإقامة/الجواز للمدعي أصالة (لغير السعودي) أيضا.

رقم السجل التجاري/ الترخيص (إن وجد).

اسم المدعي.

أيضا مهنته أو وظيفته مقر عمله  .

محل إقامته.

العنوان البريدي عنوان السكن.

ص. ب.

الرمز البريدي.

الحي.

أيضا اسم الشارع.

رقم المنزل.

أيضا أرقام الهاتف.

مكتب:  ………منزل: ……..         جوال :……….

أيضا البريد الالكتروني.

اسم ممثل المدعي (إن وجد).

أيضا مهنته أو وظيفته مقر عمله.

محل إقامته.

أيضا العنوان البريدي عنوان السكن.

ص. ب.

وأيضا الرمز البريدي.

الحي.

اسم الشارع.

أيضا رقم المنزل.

أرقام الهاتف.    أيضا مكتب: منزل.   جوال.

أيضا البريد الالكتروني.

تتمة النموذج.

اسم المدعى عليه.

أيضا مهنته أو وظيفته مقر عمله.

محل إقامته.

العنوان البريدي عنوان السكن.

الحي.

اسم الشارع.

أيضا رقم المنزل.

أرقام الهاتف.     مكتب.  منزل.   جوال.

أيضا البريد الالكتروني.

موضوع الدعوى.

لقد تم بتاريخ.. /../.. صدم الموكل….. وذلك من قبل السيارة … نوع (….) ذات الرقم (……) والتي كان يقودها المدعو ……. في ……. -……. وأيضا قد أدى الحادث إلى إلحاق ضرر وأذى كبيرين بالموكل، وذلك حسب تقرير ضبط شرطة السير وصور مصدقة عن التقارير الطبية التي حصل عليها الموكل وبما أن المسؤولية تقع بكاملها على عاتق سائق السيارة. وأنه لا علاقة للموكل بالحادث وحيث أن سائق السيارة كل من سبب ضررا للغير يلزم بالتعويض.

طلب المدعي: تعويض حادث مرور.

أيضا الأسانيد: ……

المرفقات: …………..

أيضا اسم مقدم الدعوى وصفته.                                            أيضا توقيعه……………………………………….

نموذج صحيفة دعوى تجارية.

السادة في المحكمة التجارية بالرياض حفظهم الله.

الجهة المدعية المتمثلة بالسيد………..، يمثله المحامي………، وذلك بموجب سند توكيل صلحي … رقم (.. /…) الموثق بتاريخ.. /../…. من قبل كتاب العدل الثاني بالرياض المدعى عليه السيد …………………….

المقيم في الرياض السعودية حي …….. شارع………بناء………طابق………. على سبيل المثال.

الموضـوع: تثبيت علاقة إيجاريه ومنع معارضة.

بتاريخ.. /../….. قامت الجهة المدعية مع المدعى عليه بإبرام عقد سمي عقد استثمار بموجبه يستثمر عقار المدعى عليه رقم (…) من منطقة ……… العقارية بالرياض، وذلك بغية استعماله ………….، لمدة …………. ولقاء بدل استثمار سنوي مقداره /……./ ريال سعودي في العام الواحد. وقد تضمن العقد المذكور أن يتسلم المستثمر العقار على شكل أرض وبناء فقط دون أية تجهيزات ويتوجب عليه أن يقوم بإعادة تجهيزه وإجراء كافة أعمال البناء والترميم فيه متضمناً التمديدات الكهربائية وأعمال البلاط الدهان وتقديم العدة وأيضا جميع الأدوات اللازمة لعملية الاستثمار.

استلام العقار.

وعندما قام المدعي باستلام العقار تبين أنه بناء مخرب بالكامل فقام ومن نفقته الخاصة بإنجاز كافة أعمال الصيانة وأيضا الترميم من أعمال صحية وتمديدات صحية فيه أيضا وبلاط ودهان أيضا وتأمين خزان مياه وإنجاز كافة تمديدات الكهرباء أيضا. وتجديد ألواح الزجاج كون معظمه كان محطماً نتيجة الإهمال.

ثم جهز المدعي ذلك العقار بكافة التجهيزات اللازمة لاستثماره، واستحصل على رخصة إدارية من الجهة المختصة. كما قام بمراجعة وزارة السياحة حيث تم تصنيف ذلك العقار والمنشأة السياحية موضوعة من المستوى. وقد صدر قرار التصنيف باسمه الشخصي.

وكون محكمتكم الموقرة بوصفها مختصة نوعياً بالنظر في الدعاوى المتعلقة بصحة عقد الإيجار وتثبيته، وما يتفرع عنه من منازعات (الفقرة /1/ من المادة /63/) تملك أن توصّف ذلك العقد فيما إذا كان عقد إيجار أم عقد استثمار أيضا. حيث استقر الاجتهاد القضائي على أن القاضي في الموضوع يملك كامل الصلاحية في توصيف العقد المبرم ما بين الطرفين وان يقوم بإقرار الأحكام الناظمة له ولعلاقة الطرفين الناشئة عنه.

وأيضا لما كان من الثابت أن التشريع النافذ قد خلا من النصوص التي تحدد ماهية عقد الاستثمار والفروق ما بينه وبين عقد الإيجار الأمر الذي يلزم الرجوع إلى ما استقر عليه الاجتهاد القضائي بهذا الصدد. وخاصة ما قامت الهيئة العامة بإقراره لدى محكمة النقض بحسبان أن اجتهادها بمنزلة القانون ولا يجوز مخالفته أيضا.

الهيئة العامة.

    • قراراتها لمحكمة النقض بمنزلة القانون والتي لا يجوز مخالفتها بأي حال من الأحوال.
    • أيضا في حال إغفال المبادئ القانونية التي تقوم الهيئة العامة بإقرارها لمحكمة النقض خطأ مهني جسيم ويعرض الحكم للإبطال.

وكان قد استقر اجتهاد الهيئة العامة لدى محكمة النقض على إذا تم ثبوت نصوص العقد ومن ظروفه وملابساته أن الغرض الأساسي منه أو الباعث على إجرائه لم يكن المكان المبني في حد ذاته. بل كان من أجل أن يتم استغلال الاسم التجاري للمحل وزبائنه وموقعه ورواج تجارته ورخصته الإدارية إلى غير ذلك من العناصر المادية والمعنوية هو عقد استثمار. أما في حال الغرض الأساسي منه الانتفاع بالمأجور ومنشآته الملحقة به فيعتبر عقد إيجار والعدول عن أي مبدأ مخالف.

الطلب بالدعوى.

جئنا بهذه الدعوى نلتمس بعد الأمر بقيدها في سجل الأساس لدى محكمتكم الموقرة إعطاء القرار في غرفة المذاكرة. بأن يتم إجراء الكشف الحسي والخبرة الفنية على العقار موضوع الدعوى ليتم وصف حالته الراهنة وبيان ماهية الأعمال المنفذة فيه من قبل المدعي. وأيضا يتم تقصير مهل الحضور والتبليغ إلى أربعة وعشرون ساعة ودعوة الطرفين إلى أقرب جلسة ممكنة. وفي أول جلسة تكتمل فيها الخصومة إعطاء القرار بوقف تنفيذ العقد المبرم ما بين الطرفين لحين البت بهذه الدعوى عن طريق حكم مبرم.

وكذلك بعد أن تتم المحاكمة والثبوت ومن حيث النتيجة إعطاء القرار. بتثبيت وصف الحالة الراهنة وفقا لضبط الكشف وتقرير الخبرة المزمع إجراءهما في هذه الدعوى اعتبار العقد المبرم.

ما بين طرفي هذه الدعوى والمتعلق……… عقد إيجار تنطبق عليه أحكام ……وتعديلاته. ويتم منع المدعى عليه من معارضة الجهة المدعية في حقوقها الناشئة عن ذلك العقد. وذلك بتضمين الجهة المدعى عليها كافة الرسوم المصاريف وأتعاب محاماة أيضا.
الرياض في.. /../..
الله يحفظكم ويرعاكم.
أيضا المحامي الوكيل.

الأسئلة الشائعة.

يمكنك رفع الدعوى قضائية بعدة الطرق: أما التوجه إلى المحكمة المختصة بقضيك والبدء بالإجراءات، أو ببساطة قم برفع الدعوى القضائية عبر ناجز، والأفضل لك طلب المساعدة من محامي مكتب الصفوة لاختصار عليك الوقت.
يكتب في صحيفة الدعوى العديد من البيانات نذكر لك منها: بيانات المدعى والمدعى عليه، وقائع الدعوى، موضوع الدعوى، الأضرار التي لحقت بالمدعي، كذلك الأسانيد والأدلة والدفوع..

وفي ختام مقالنا.

نتمنى أن نكون قدمنا لك المنفعة وأكثر من نموذج لرفع أهم الدعاوى القضائية في السعودية. لطلب الدعم من أهل الخبرة في رفع الدعاوى القضائية تواصل معنا مباشرة.

أعرف أكثر عن:  كيف اعرف أن القضية انتهت، واستدعاء النيابة العامة السعودية. كذلك احصل على لائحة دعوى اجراء محاسبة. و صحيفة دعوى صحة توقيع. بالإضافة إلى


المصادر والمراجع:

  • وزارة العدال في المملكة العربية السعودية.
  • نظام المرافعات الشرعية في المملكة العربية السعودية.

هل كان هذا المنشور مفيد؟

انقر على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار).

3.8 / 5. 4

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

4/5 - 3072

4 ردود على “نموذج رفع دعوى قضائية”

  1. Avatar of سهام يقول سهام:

    مشكورين على كل الجهود التي تقدمونها لقد اخترت مكتبكم للتواصل معه بفضل خبرة المحامين فيه وأريد أن أحصل على نموذج رفع دعوى قضائية في السعودية لأني أريد رفع دعوى ضد ابنة زوجي بتهمة السب والقذف حيث قامت بتوجيه الشتائم لي أمام الناس وأيضا على مواقع التواصل وأريد أن تأخذ جزاءها العادل

  2. Avatar of غنى يقول غنى:

    جزاكم الله خيرا في مكتب الاستشارات في السعودية أريد أن أشكر جهودكم ووقتكم الذي صرف من أجل تقديم المساعدة القانونية لي عندما أردت تقديم نموذج رفع دعوى قضائية في السعودية ضد زوجي الذي منعني من رؤية أولادي ومنعهم من زيارتي وقام بتشويه سمعتي أمامهم
    فقد تم إجبار زوجي على إحضار الاولاد لي عندما أريد رؤيتهم. وفقكم الله

  3. Avatar of قصي يقول قصي:

    يعطيكم العافية أنا عامل أعمل في أحد المعامل في جدة وكانت لدي قضية عمالية بشأن تقاضي الأجر والحمد لله الذي قادني للتعرف على موقعكم وعلى المحاميين المتميزين العاملين معكم فقد تمكنت من معرفة نموذج رفع دعوى قضائية في السعودية عن طريق محامي قضايا عمالية خبير من ومتميز ويتمتع بالاخلاق النبيلة وأتعابه منطقية وفقكم الله

  4. قدم ضدي سند مزور طلب تنفيذه بدعوى مبلغ من المال لشركة البنك الاهلي السعودي ولاثبات المقدم ورقه تجاريه من البنك الاهلي تم تعبيتها تزوير وتزييف باسمي لاعلم لي بها ولاتحمل لا قم ولامصدر ولا ختم ولا اسم موظف ولارقم هويتي وحررت بالرياض حيله لاتنفيذها ضدي بالرياض بدون علمي سواء ايقاف خدماتي وطالبة حرمه تعمل في نفس البنك وزعمت انها موكلة من النك وانا ليس لي تعامل مع البنك ولاحساب ولم يسبق ان وقعت اي اوراق ماليه على مستوى بنوك منطقة الرياض اطلاقا وانا من سكان جنوب منطقة مكه المكرمه ولم يطلب من طالبة التنفيذ عقد المديونيه ولم تستل عن شكل السند وسبب عدم توثيقه وحال ورود الرساله على جوال تفاجات وتم اشعار المحكمه في حينه وطلبة ريقاف التنفيذ وظبط الورقه واحالتها مرجعي ليتسنى لي متابعتها وطلب التحقيق خمسه طلبات وترفض ورفعت دعوى واحليت لقاضي ليس قاضي وباشر النظر في الدعوى واستغرقة 4 جلسات والمدعى عليها تماطل عن حضورالجلسات ورابع سلمة السند لدايره وحكم القاضي وقف السير في الدعوى واحالة السند للادله الجناىة وتنظر الدعوى حين ورود الاجابة ورفعت لايحة اعتراض لعدة اسباب وتم الرجاعه ولم يقبل متي اي طلب وخدماتي موفقه باطل الان لها ٨ اشهر ودعوى موقفه لها ٤ اشهر ( الخلاصه ) السؤال دعوى المدعي ظلم وزور وبهتان وعند تقديم دفاعه المدعى عليه رفع الظرر والتحقيق في القضيه لاظهار الحقيفه وتعزير منتثبت ادانته مخالفة الواقع ولم يعطى اي اهتمام في يتعرض المواطن المسكين لمثل هذا باسم العدل والانصاف واصحاب الفضيلة منشغلين لايعلمون ذلك حيث جميع الدعوى اول مشاهدة من حمولو هذه الا مانه فماذا احمل ندافع عن النفس بذراع ولا نصاع ونذل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع