استشارات قانونية محامي السعودية
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

نموذج استرحام ترويج مخدرات في السعودية

آخر تحديث: 28 نوفمبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
نموذج استرحام ترويج مخدرات في السعودية.
0
(0)

في مقالنا لليوم بعنوان نموذج استرحام ترويج مخدرات في السعودية، سنتعرف إلى تفاصيل هذا النموذج الذي يقدمه لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اتصل مباشرة مع أفضل محامي مخدرات سعودي عبر الرقم 0595911136، أو انقر هنا.

نموذج استرحام ترويج مخدرات في السعودية.

فيما يلي نموذج طلب استرحام ترويج مخدرات في السعودية:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو أمير منطقة……….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد التحية أتقدم لسموكم بما يلي:

أنا كنت متورطًا في ترويج المواد المخدرة، وأدركت الخطأ الذي ارتكبته وأنا نادم بشدة على تلك الأفعال. أنا أدرك أن ترويج المخدرات يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع والأفراد، وأنا مستعد لتغيير حياتي والابتعاد عن هذه الأنشطة غير القانونية.

أتعهد أمام سموكم وأمام القانون بالامتناع عن ترويج المخدرات في المستقبل، وأنا على استعداد للتعاون مع السلطات المختصة وتقديم أي معلومات قد تساعد في مكافحة هذه الجريمة.

أنا أدرك أنني قد أخطأت وأن العقوبة التي تستحقها تلك الأفعال قد تكون صارمة، ولكن أتمنى أن تأخذوا في الاعتبار الظروف الشخصية التي قد تكون لها تأثير على قراركم النهائي.

أتمنى من سموكم أن تأخذوا بعين الاعتبار الندم العميق الذي أشعر به والتزامي الحقيقي بالتغيير والتحسن.

ولكم جزيل الشكر والامتنان.

اسم مقدم الاسترحام ……….

الرقم الوطني ………..

رقم الجوال …………

التوقيع ………….

أشكال طلبات استرحام مخدرات في السعودية.

طلبات استرحام مخدرات في السعودية تشمل عدة أشكال:

  •  يمكن تقديم طلب استبدال عقوبة التعاطي للمخدرات من السجن إلى الإيداع في مراكز معالجة الإدمان، ويشترط ذلك في ملاءمة الطلب وموافقة الجهات المسؤولة.
  •  يُمكن تقديم طلب استرحام لإزالة منع السفر في حالات الضرورة القصوى، ويكون الطلب الرسمي هو تقديمه لوزير الداخلية وفقًا لأحكام مادة 56 من نظام مكافحة المخدرات.
  •  يمكن للشخص المحكوم التقدم بطلب استرحام للمحكمة للنزول عن الحد الأدنى لعقوبة السجن في حال تم تأكيد حسن سلوك المحكوم عليه، أو تحقيق تقدم في السن، أو إظهار تأثير الظروف الشخصية أو الظروف التي قامت فيها الجريمة.
  •  يمكن للمحكوم التقدم بطلب استرحام الحق العام وذلك للحصول على إعفاء من العقوبة في حالة قدم معلومات هامة وفي السجن تؤدي للايقاع بالمجرمين في الخارج.

شاهد أيضا هذا الفيديو.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الإجابات حول نموذج استرحام ترويج مخدرات في السعودية:

قد يلزم بشكل عام من شهرين إلى أربعة أشهر للحصول على رد على طلب الاسترحام من الأبعاد. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد لا يتم استلام الرد خلال هذا الوقت المحدد. في هذه الحالة، يجب إعادة إرسال الطلب مرة أخرى بعد ذلك.
يتعين على الشخص المقيم أو المغترب المحتجز أو المرجع إلى بلده أن يتوجه إلى الجهة الإدارية المختصة بإدارة مسألة الترحيل أو السجن، ومن ثم يقدم طلب الاستئناف بشكل كامل. يتعين أيضًا توضيح أسباب الاستئناف وتزويد الأدلة الداعمة لها. بعد تقديم الطلب، سيتم تحويله إلى الهيئة الملكية المسؤولة عن مراجعة طلبات الاستئناف، والتي ستدرسها بدقة ومهنية قصوى.
قد لا يتجاوز 20 ريال سعودي تكلفة طلب الاسترحام وقد يكلّف أكثر من ذلك على حسب ما تقتضيه الأوراق واستخراج الثبوتيات اللازمة لإتمام عملية طلب الاسترحام.

وفي نهاية مقالنا لليوم تعرفنا فيه إلى كيفية كتابة النموذج وما أهم البنود والمعلومات التي يجب أن تتوافر فيه، بالإضافة إلى تقديمنا إجابات لبعض أهم الأسئلة الشائعة حول ذلك من قبل أفضل محامي لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: لائحة اعتراضية على حكم تهريب مخدرات، وأيضا ترويج مخدرات في الحج، وتعرف على عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي، وعقوبة تعاطي الحشيش في السعودية.

هل كان هذا المنشور مفيد؟

انقر على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار).

0 / 5. 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

5/5 - 2979

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات تصنيفات الموقع